أميركا: السماح بتجمعات صغيرة بلا كمامات لمن تلقى جرعتي لقاح

تم نشره الثلاثاء 27 نيسان / أبريل 2021 08:33 مساءً
أميركا: السماح بتجمعات صغيرة بلا كمامات لمن تلقى جرعتي لقاح
بايدن

المدينة نيوز :- أعلن البيت الأبيض اليوم الثلاثاء أنه يمكن التخلي عن الكمامات في التجمعات الصغيرة لمن تلقى جرعتي اللقاح ضد فيروس كورونا. وأشار الى أنه تم توفير 30 مليون جرعة إضافية من اللقاحات هذا الأسبوع.

و أكد مستشار البيت الأبيض لكورونا أن لقاح " أسترازينيكا آمن وفعال ومعترف به بأماكن كثيرة عالميا".

ووكان مصدران أكدا لصحيفة The Hill أن الرئيس الأميركي جو بايدن، سيعلن اليوم الثلاثاء، عن توجيهات جديدة بشأن ارتداء الأقنعة الطبية من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) ، حسبما أكد مصدران لصحيفة The Hill.

وقال مركز مراقبة الأمراض الأمريكي انه يمكن لمن تلقوا اللقاح بشكل كامل التخلي عن الكمامة في العديد من الأنشطة الخارجية .

واضاف المركز انه يجب مواصلة ارتداء الكمامة في التجمعات المغلقة أو الخارجية المكتظة .

ولا تزال الإرشادات قيد الإعداد وفقاً لمصادر متعددة، ولكن من المرجح أن تخفف التوصيات من ارتداء الأقنعة أثناء التواجد في الأماكن المفتوحة. ومن المرجح أن يتناول بايدن التغييرات في خطابه، والذي سيتطرق على نطاق أوسع إلى جهود البلاد في مكافحة جائحة كورونا.

وذكرت شبكة CNN أن الإعلان سيركز على ما إذا كان الأشخاص الذين تم تطعيمهم بحاجة إلى ارتداء أقنعة عندما يكونون خارج الغرف المغلقة والأبنية.

وأصدر بايدن، عند توليه منصبه في يناير، أمرًا يدعو الأميركيين إلى ارتداء أقنعة على الأراضي الفيدرالية وفي وسائل النقل العام خلال المائة يوم الأولى من رئاسته.

ومع اقتراب بايدن من بلوغ يومه المائة في منصبه في وقت لاحق من هذا الأسبوع وبعد تلقيح ملايين الأميركيين، يجادل الخبراء بأن التحول في التوجيهات حول ارتداء الأقنعة يمكن أن يساعد البلاد على العودة إلى وضعها الطبيعي.

وقالت السكرتيرة الصحافية للبيت الأبيض جين بساكي، يوم الاثنين، إنها لن تستبق أي إعلان من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. وأضافت "بالتأكيد سنترك الأمر لمركز السيطرة على الأمراض ليعلن توجيهاته".

وألمح أنتوني فاوتشي، كبير المستشارين الطبيين لبايدن وخبير الأمراض المعدية في الحكومة، في مقابلة، يوم الأحد، إلى أن الإرشادات المحدثة بشأن الأقنعة قيد الإعداد.

وقال فاوتشي على قناة ABC: "أعتقد أنه من المنطقي الآن أن تكون المخاطر في الخارج منخفضة جدًا، على وجه الخصوص، خاصة إذا كنت شخصًا مُلقحًا".

ووجدت الدراسات باستمرار أن خطر انتقال وباء COVID-19 ينخفض بشكل كبير عندما تكون في الخارج، لا سيما عندما يكون الأفراد على مسافة آمنة. وشكك الخبراء بشكل متزايد في الحاجة إلى استخدام الأقنعة في الهواء الطلق نظرًا لارتفاع نسبة الأميركيين الذين يتم تطعيمهم ضد الفيروس.

وتعد واشنطن العاصمة ونيوجيرسي وماساتشوستس وفيرجينيا من بين العديد من الولايات التي تطلب من السكان ارتداء أقنعة في الأماكن المفتوحة.

وتساءلت مصادر متعددة عما إذا كان تخفيف توجيه الأقنعة سيحدث فرقًا كبيرًا في المستقبل القريب، حيث أشار أحدهم إلى أنه قد يكون "متأخرًا جدًا". ورفعت عدد قليل من الولايات بالفعل التعليمات الإلزامية بارتداء الأقنعة، وتوقف بعض الأميركيين بالفعل عن ارتداء الأقنعة في الخارج مع ارتفاع درجة حرارة الطقس.

العربية 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات