اختتام مبادرة وردة الصحراء بين طلاب اكاديمية عمان وإقليم البترا

تم نشره الأربعاء 28 نيسان / أبريل 2021 08:52 مساءً
اختتام مبادرة وردة الصحراء بين طلاب اكاديمية عمان وإقليم البترا
جانب من المشاركين

المدينة نيوز :-بشراكة تنفيذية بين الجمعيّة الوطنيّة للمحافظة على البترا وأكاديمية عمان، اختتمت فعاليات مبادرة "وردة الصحراء" في مدرسة المدينة الوردية في منطقة البترا يوم امس الثلاثاء.
وشارك مدير الشؤون الإداريّة والمالية في مديريّة التربية والتعليم للواء البترا علي النعيمات في تخريج الطلبة المشاركين من وادي موسى، وجرى توزيع الشهادات والجوائز على مستحقيها الذين التزموا بالبرنامج. ونظم طلبة الصف الحادي عشر ضمن متطلبات البكالوريا الدوليّة مبادرة "وردة الصحراء"، التي تمثل تعاونا متبادلا بين الجمعية الوطنية للمحافظة على البترا وطلبة في أكاديمية عمان.
وهدفت المبادرة إلى دعم المجتمعات المحليّة في البترا، وتعزيز مفهوم الإدماج والتواصل بين هذه المجتمعات، والترويج لموقع البترا الأثري مع التأكيد على الهوية الثقافيّة، فضلًا عن تمكين المبادرات التي يقودها الطلبة؛ حيث سمح البرنامج لهم بتحويل تجاربهم العاديّة إلى تجارب فاعلة ومثرية، وتطوير قدراتهم على الازدهار والتفوق، إضافة إلى تعميق إحساسهم بالمسؤولية الاجتماعية والمشاركة والابتكار.
وجرى اختيار 60 طالبا وطالبة من المجتمعات المحلية في البترا، ضمن الفئة العمرية 12-14 عامًا، وتنفيذ برنامج تدريبي أسبوعي من قِبل طلبة أكاديميّة عمّان لطلبة البترا حول مهارات اللّغة الإنجليزيّة عبر تطبيق زووم وحسب منهاج وزارة التربية والتعليم للصفوف الأساسية ضمن مجموعات عمل، تضمنت كل مجموعة 3-4 مشاركين من إقليم البترا وبواقع جلستين أسبوعيّا، مدّة كل جلسة 45 دقيقة ولمدة شهر من تاريخ من 21 آذار إلى 18 نيسان 2021.
وقدم مدير الجمعية الوطنية للمحافظة على البترا عبدالله أبو رمان، شكره للطلبة المشاركين من أكاديمية عمان وإقليم البترا على التزامهم بإكمال البرنامج رغم الظروف الصعبة التي يمرّ بها العالم خلال جائحة كورونا.
وأكد أهمية تفعيل تجارب التعلم عن بعد في هذه المرحلة واستخدام التكنولوجيا الحديثة في تعزيز التعلم، موضّحًا أن هذه المبادرة هي الأولى من نوعها بين الجمعية الوطنية للمحافظة على البترا وأكاديمية عمان ومثل يحتذى به.
وأعربت مديرة أكاديمية عمان فاتن مقطش عن فخر إدارة الأكاديمية بإنجاز الطلبة الذي يأتي انسجامًا مع رسالة المدرسة في تدريب طلبتها على خدمة مجتمعاتهم والتعاطف معها ما يسهم في بناء الشخصيّة وجعل الطلبة أكثر ثقة بأنفسهم وأكثر اندفاعًا للتفاعل مع قضايا وطنهم.
وأشاد طلبة أكاديمية عمان بأهم أهداف المدرسة في إنشاء جيل يشارك بإحداث التغيير، ليكون قادرا على الدفاع عن القضايا العالمية والمحلية وينشط في بناء فريق عالمي متماسك، ولتحقيق هذه المهمة، فإن أكاديمية عمان تدعم التعاون الأكاديمي مع المنظمات المحلية والدولية للحفاظ على الارتباط مع المجتمعات خارج نطاق المدرسة.
وجرى تنفيذ هذه المبادرة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في منطقة البترا وبدعم من سوليدرتي- الشركة الأولى للتأمين، ونادي الدفع الرباعي الاردني -متطوعي الدفاع المدني.
يذكر أن الجمعيّة الوطنيّة للمحافظة على البترا هي جمعيّة غير حكوميّة وغير ربحيّة تأسست عام 1989 كأقدم جمعيّة وطنيّة تعنى بالمحافظة على التراث الثقافي في موقع التراث العالمي مدينة البترا، ولتعزيز أفضل الممارسات في مجال الحفاظ على التراث الثقافي والطبيعي في المملكة وما حولها، وعلى مدار ثلاثين عامًا، دأبت الجمعيّة على تشجيع وتعزيز نهج الإدارة المستدامة لمواقع التراث الثقافي، وهي رائدة في تنفيذ مشاريع متعددة الأوجه.
وتهدف إلى تعزيز الحفاظ على مواقع التراث العالمي والحياة البريّة، وتنفيذ برنامج رائد لتعليم الأطفال قائم على قيم التراث الثقافي، كما تهدف الجمعية إلى تلبية الحاجة الملحّة لحماية وحفظ وصون التراث الأثري والتاريخي والثقافي للأردن والمنطقة، بالإضافة إلى دورها في كسب التأييد الدولي.
وأكاديمية عمان مدرسة أردنية خاصة تأسست عام 1991 وهي عضو في عالم البكالوريا الدوليّة منذ عام 2006 وتُدرِّس أنظمة البكالوريا الدولية بجميع مراحلها- مرحلة السنوات الابتدائيّة PYP ومرحلة السنوات المتوسطة MYP ومرحلة دبلوما البكالورياDP تحت سقف واحد، وتسعى إلى إعداد طلبتها منذ الصفوف الأولى وتعليمهم وتأهيلهم وبناء شخصيّتهم للحصول على أعلى العلامات التي تُخوِّلهم الالتحاق بأرقى الجامعات في الأردن والعالم.
وجرى الالتزام بأمر الدفاع رقم 11 لسنة 2020، من ارتداء الكمّامات والقفازات، والتقيد بمسافات التباعد المقرّرة والعدد المسموح به.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات