واشنطن تتمسك بإجراء الانتخابات الليبية بموعدها وانسحاب المرتزقة

تم نشره الأربعاء 28 نيسان / أبريل 2021 09:34 مساءً
واشنطن تتمسك بإجراء الانتخابات الليبية بموعدها وانسحاب المرتزقة
علم ليبيا

المدينة نيوز :- أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، الأربعاء، انضمامها إلى كل من بعثة الأمم المتحدة لدى ليبيا وبقية دول مجموعة " P3+2" في التأكيد على أهمية إجراء الانتخابات الليبية في موعدها المحدد وانسحاب المرتزقة.

وقالت السفارة الأمريكية لدى طرابلس، في بيان عبر حسابها بـ"تويتر"، إن "الولايات المتحدة تنضم إلى بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا والأطراف الأخرى في مجموعة P3+2، للتأكيد على أهمية إجراء الانتخابات الوطنية (برلمانية ورئاسية) في 24 ديسمبر (كانون الأول المقبل) والانسحاب السريع للمرتزقة والمقاتلين والقوات الأجنبية من ‎ليبيا، وفقًا لاتفاقية وقف إطلاق النار وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة".

وتضم مجموعة " P3+2" ثلاث دول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي، هي الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا، إضافة إلى إيطاليا وألمانيا.

والثلاثاء، أعلن مسؤولون من هذه الدول، خلال اجتماع مع المبعوث الأممي إلى ليبيا يان كوبيتش، تأكيدهم على أهمية الالتزام بالموعد المحدد لإجراء الانتخابات، والإسراع في سحب المرتزقة والمقاتلين الأجانب والقوات الأجنبية من ليبيا وفق بيان للبعثة الأممية.

وفي 16 أبريل/ نيسان الجاري، اعتمد مجلس الأمن قرارين بالإجماع، الأول يقر إرسال فريق من المراقبين الدوليين لمراقبة وقف إطلاق النار في ليبيا، والثاني يتعلق بتمديد حظر صادرات النفط غير المشروعة من ليبيا.

وفي 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2020، أعلنت الأمم المتحدة التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين القوات الحكومية ومليشيا اللواء المتقاعد، خليفة حفتر، بالإضافة إلى انسحاب المرتزقة الأجانب من ليبيا خلال ثلاثة أشهر من ذلك التاريخ.

ولعدة سنوات، وبدعم من دول عربية وغربية ومرتزقة ومقاتلين أجانب، قاتلت مليشيا حفتر حكومة الوفاق الوطني السابقة، المعترف بها دوليا، في البلد الغني بالنفط.​​​​​​​

الاناضول 



مواضيع ساخنة اخرى
البدور: خياران للذين لم يصابوا بكورونا بعد “إما الإصابة أو المطعوم” البدور: خياران للذين لم يصابوا بكورونا بعد “إما الإصابة أو المطعوم”
السعودية تدرس إغلاق باب الحج أمام الوافدين من الخارج السعودية تدرس إغلاق باب الحج أمام الوافدين من الخارج
كريشان : لا ندعم الكيان الصهيوني كريشان : لا ندعم الكيان الصهيوني
الازمات تدعو عدم مراجعة الأشخاص الذين تخلفوا عن مواعيد الجرعة الأولى الازمات تدعو عدم مراجعة الأشخاص الذين تخلفوا عن مواعيد الجرعة الأولى
الدكتور سعد جابر عضوا في اللجنة المؤقتة للملاكمة الهواة الدكتور سعد جابر عضوا في اللجنة المؤقتة للملاكمة الهواة
الملك يطلع على دبابة "سينتارو" التي دخلت الخدمة حديثا .. بالفيديو الملك يطلع على دبابة "سينتارو" التي دخلت الخدمة حديثا .. بالفيديو
دينار واحد الزيادة السنوية لمتقاعدي الضمان دينار واحد الزيادة السنوية لمتقاعدي الضمان
الهواري : ما قاله الخرابشة عن حظر الجمعة غير صحيح الهواري : ما قاله الخرابشة عن حظر الجمعة غير صحيح
اتحاد الملاكمة يكشف تفاصيل تقرير وفاة الملاكم صويصات اتحاد الملاكمة يكشف تفاصيل تقرير وفاة الملاكم صويصات
ابو الراغب : التوقيف المسبق للصفيين جزء من المشكلة ابو الراغب : التوقيف المسبق للصفيين جزء من المشكلة
الربيحات يعلنون قبول عطوة الاعتراف بمقتل الشابين بشروط الربيحات يعلنون قبول عطوة الاعتراف بمقتل الشابين بشروط
الاحتلال : المنسف اكلة اسرائيلية .. فيديو الاحتلال : المنسف اكلة اسرائيلية .. فيديو
عطلة عيد الفطر من صباح 11 حتى مساء 15 أيار عطلة عيد الفطر من صباح 11 حتى مساء 15 أيار
دودين يصدر تصحيحا لتصريح حول مطاعيم فايزر دودين يصدر تصحيحا لتصريح حول مطاعيم فايزر
علماء هنود يكشفون عن طفرات لكورونا يمكنها "تجنب الاستجابة المناعية" علماء هنود يكشفون عن طفرات لكورونا يمكنها "تجنب الاستجابة المناعية"
الصحة: كميات كبيرة من لقاحات فايزر تصل إلى المملكة غداً الصحة: كميات كبيرة من لقاحات فايزر تصل إلى المملكة غداً