وفاة شاب أمريكي على يد الشرطة على غرار فلويد .. بالفيديو

تم نشره الأربعاء 28 نيسان / أبريل 2021 10:50 مساءً
وفاة شاب أمريكي على يد الشرطة على غرار فلويد .. بالفيديو
وفاة شاب أمريكي على يد الشرطة

المدينة نيوز :- توفي شاب أمريكي في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، بعد أن قامت الشرطة بتثبيت وجهه على الأرض لمدة 5 دقائق أثناء اعتقاله.

وأفادت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية، الأربعاء، بأن الشاب، ويدعى ماريو غونزاليس (26 عاما)، توفي بعد مشاجرة مع الشرطة في 19 أبريل/ نيسان الجاري، في إحدى حدائق مدينة ألاميدا بمنطقة خليج سان فرانسيسكو، أثناء اعتقال الشرطة له.

بدورها، قالت الشرطة في بيان، إن الشاب "تعرض لظرف طبي طارئ، بعد أن حاول الضباط تقييد يديه"، فيما تؤكد عائلته أنه قتل على يد الشرطة التي استخدمت "القوة المفرطة".

وأكد البيان أن مدينة ألاميدا "ملتزمة بالشفافية الكاملة والمساءلة، في أعقاب وفاة السيد غونزاليس".

كما أوضح أن الحادثة تخضع للتحقيق من قبل إدارة شرطة مقاطعة ألاميدا، ومكتب المدعي العام بالمقاطعة، ومحامٍ سابق لمدينة سان فرانسيسكو عينته المدينة لقيادة تحقيق مستقل.

وأظهر مقطع مصور تم التقاطه بواسطة كاميرا مثبتة على جسم أحد الضباط الذين نفذوا الاعتقال، ونشرته الشرطة في وقت متأخر الثلاثاء، لحظات اعتقال غونزاليس والتي انتهت بوفاته.

ويظهر في المقطع أحد الضباط وهو يضع ركبته على ظهر غونزاليس لمدة 5 دقائق تقريبا، بينما كان غونزاليس يلهث في الهواء قائلا: "لم أفعل شيئا"، لكن نفسه بدأ بالانقطاع تدريجيا، وغاب عن الوعي تماما قبل أن يتم نقله للمستشفى، حيث توفي هناك.

ووقع الحادث قبل يوم واحد من إدانة ضابط الشرطة، ديريك شوفين، بقتل جورج فلويد، الأمريكي ذي الأصول الإفريقية، بعد أن ضغط الشرطي بركبته على عنق فلويد لحوالي 9 دقائق ما تسبب بمقتله.

وغونزاليس أب لطفل يبلغ من العمر 4 سنوات، كما كان أيضا المعيل الوحيد لشقيقه المصاب بالتوحد والبالغ من العمر 22 عاما، حسبما أفادت عائلته التي اتهمت الشرطة بقتله.

وقال شقيقه غيراردو غونزاليس إن "الشرطة قتلت أخي بنفس الطريقة التي قتلت بها جورج فلويد".

وتم احتجاز الضباط الثلاثة المتورطين في الاعتقال، بإجازة مدفوعة الأجر أثناء إجراء التحقيقات.

وفي 25 مايو/ أيار الماضي، أوقفت شرطة مدينة مينيابوليس، فلويد بشبهة الاحتيال، وأثناء توقيفه أقدم شرطي على وضع ركبته فوق عنقه وهو ممدد على الأرض رهن الاعتقال، مما أدى إلى موته مختنقا.

وأسفرت الحادثة عن موجة احتجاجات واسعة في الولايات المتحدة ودول عديدة حول العالم، لمناهضة العنصرية والتمييز، والمطالبة بوضع حد لعنف الشرطة تجاه السود.

الاناضول 




مواضيع ساخنة اخرى
اسماء شهداء المجزرة "الاسرائيلية" في بيت حانون .. اغلبهم من عائلة المصري اسماء شهداء المجزرة "الاسرائيلية" في بيت حانون .. اغلبهم من عائلة المصري
الملك يؤكد لمارك ميلي ضرورة الوقف الفوري للانتهاكات في القدس الملك يؤكد لمارك ميلي ضرورة الوقف الفوري للانتهاكات في القدس
لليوم الثاني .. وقفة احتجاجية قرب السفارة الاسرائيلية تطالب بطرد السفير الإسرائيلي لليوم الثاني .. وقفة احتجاجية قرب السفارة الاسرائيلية تطالب بطرد السفير الإسرائيلي
ارتفاع وفيات مستشفى السلط لـ«8».. والاستماع لشهادة ممرضَين ارتفاع وفيات مستشفى السلط لـ«8».. والاستماع لشهادة ممرضَين
خلاف على اولويات مرور .. صاحب اسبقيات يصيب شخصين بعيارات نارية خلاف على اولويات مرور .. صاحب اسبقيات يصيب شخصين بعيارات نارية
إلغاء جميع مواعيد المتغيبين سابقا عن تلقي لقاح كورونا إلغاء جميع مواعيد المتغيبين سابقا عن تلقي لقاح كورونا
الحواتمة ينقل تحيات الملك لمرتبات الأمن العام - صور الحواتمة ينقل تحيات الملك لمرتبات الأمن العام - صور
وفاتان واصابة  اثر تدهور مركبة على طريق اربد الزرقاء وفاتان واصابة اثر تدهور مركبة على طريق اربد الزرقاء
فوق  عمّان .. شاهد الصاروخ الصيني قبل دقائق من سقوطه فوق عمّان .. شاهد الصاروخ الصيني قبل دقائق من سقوطه
الملكة رانيا : ‏نناجيك يا أرحم الراحمين في أحب الليالي وأفضلها الملكة رانيا : ‏نناجيك يا أرحم الراحمين في أحب الليالي وأفضلها
ولي العهد في ليلة القدر : نسأل الله تقبل الطاعات ولي العهد في ليلة القدر : نسأل الله تقبل الطاعات
توقيف ضابط وأفراد أمن خالفوا القانون توقيف ضابط وأفراد أمن خالفوا القانون
الأمانة: جميع المصادرات تذهب للجمعيات الخيرية الأمانة: جميع المصادرات تذهب للجمعيات الخيرية
وزير الأوقاف يدين الاعتداءات على المصلين العزل في صلاة التراويح وزير الأوقاف يدين الاعتداءات على المصلين العزل في صلاة التراويح
التربية : برنامج تعويضي ومصفوفة مفاهيم لترفيع الطلبة التربية : برنامج تعويضي ومصفوفة مفاهيم لترفيع الطلبة
لغز اقالة 3 مستشارين وعودة جعفر حسان لغز اقالة 3 مستشارين وعودة جعفر حسان
بايدن مخاطبا النائبة رشيدة طليب: سأعمل لسلامة أهلك بالضفة أنت محاربة وأشكر الله على ذلك