المياه تضبط اعتداءات على خط ناقل جنوب عمان

تم نشره الخميس 29 نيسان / أبريل 2021 02:23 مساءً
المياه تضبط اعتداءات على خط ناقل جنوب عمان
وزارة المياه والري

المدينة نيوز :-  ضبطت وزارة المياه والري بالتعاون مع شركة مياه الاردن "مياهنا" وبمرافقة امنية اعتداءات كبيرة جديدة في مناطق جنوب عمان.
وقالت الوزارة في بيان اليوم الخميس، ان الاعتداءات والتي بلغ عددها 7 تتمثل بالاعتداء على خط ناقل رئيسي يغذي عدة مناطق في جنوب عمان لتزويد برك مياه زراعية ومزارع وبيوت بلاستيكية وتعبئة صهاريج لبيعها حيث تقدر الكمية المسروقة بأكثر من 950 الف متر مكعب سنويا ما يؤثر بشكل كبير على حصص المياه لعدد من المناطق في جنوب عمان.
وأضافت الوزارة، انه وبناء على ما أقرته غرفة عمليات الطوارئ مؤخرا بتكثيف حملات ضبط الاعتداءات في جميع مناطق المملكة وبناء على عدم اختلالات عدة في انتظام وصول كميات المياه المضخوخة لعدد من مناطق جنوب عمان.
وأوضحت انه تم التنسيق من خلال المنسق الامني مع محافظ العاصمة ومديرية الامن العام (قوات الدرك وقوات البادية الملكية) لمداهمة احد المواقع بالقرب من منطقة اللبن/ جنوب عمان، وتبين سحب عدة خطوط مياه رئيسية عدد (7) في مواقع مختلفة بأقطار مختلفة (2) انش و(3) انشات وسحبها لمسافات طويلة وبمتابعتها تبين انها تزود عددا من المزارع والبيوت البلاستيكية وبركا زراعية ومظلات لتعبئة الصهاريج.
وبينت انه تم فصل هذه الخطوط وإعادة الاوضاع الى طبيعتها وإعداد الضبوطات الخاصة بالوقائع واستكمال عمليات مسح للمنطقة التي تجريها طواقم سلطة المياه وشركة مياه الاردن (مياهنا)، مؤكدا ان اللجنة المختصة والمعنية بالاستعمالات غير المشروعة ستقوم حال استكمالها للاجراءات اللازمة بتحويل اوراق الضبوطات وتحديد ملكية الاراضي التي فيها المزارع والبرك للقضاء لضبطهم ومحاسبتهم امام المحاكم.
واشارت الوزارة إلى انه يتم من خلال الخط الناقل الرئيسي ضخ المياه على مدار الساعة، فيما تقدر كميات المياه المسروقة يوميا بأكثر من 950 الف متر مكعب سنويا ما ينكعس على اختلالات كبيرة في مناطق واسعة بجنوب عمان.
وأكدت الوزارة انه سيتم استكمال حملات الضبط في عدد من المناطق لأحكام السيطرة على كافة مصادر المياه بكل حزم وفاعلية معولة على تعاون المواطنين الدائم مع جهودها الذي هو ما يمكن الوزارة من انجاز مزيد من عمليات الضبط المختلفة في جميع مناطق المملكة وتوفير مئات الآلاف من الامتار المكعبة التي كان بعض المعتدين يقومون بسحبها بشكل مخالف للقانون.
وثمنت الوزارة الدعم والتعاون الجاد من قبل الاجهزة الامنية في مديرية الامن العام وقوات الدرك والبادية الملكية وخاصة المقدم ابراهيم النعيمات قائد مقاطعة الجيزة والمحطات الامنية المرافقة على تعاونهم المستمر في توفير كافة الامكانيات لتمكين كوادر الوزارة من القيام بواجبها، ووسائل الاعلام اضافة الى مختلف اطياف المجتمع الذين يقومون يوميا بالابلاغ عن محاولات البعض الاعتداء على الشبكات او حفر الابار ايمانا منهم بأهمية الحفاظ على المياه وتطبيق هيبة وسيادة الدولة وترسيخ القانون حماية لمصالح المواطنين وحماية مقدرات المياه من اي عبث مشددا على انه لاتهاون في تطبيق احكام القانون.
--(بترا) 



مواضيع ساخنة اخرى
البدور: خياران للذين لم يصابوا بكورونا بعد “إما الإصابة أو المطعوم” البدور: خياران للذين لم يصابوا بكورونا بعد “إما الإصابة أو المطعوم”
السعودية تدرس إغلاق باب الحج أمام الوافدين من الخارج السعودية تدرس إغلاق باب الحج أمام الوافدين من الخارج
كريشان : لا ندعم الكيان الصهيوني كريشان : لا ندعم الكيان الصهيوني
الازمات تدعو عدم مراجعة الأشخاص الذين تخلفوا عن مواعيد الجرعة الأولى الازمات تدعو عدم مراجعة الأشخاص الذين تخلفوا عن مواعيد الجرعة الأولى
الدكتور سعد جابر عضوا في اللجنة المؤقتة للملاكمة الهواة الدكتور سعد جابر عضوا في اللجنة المؤقتة للملاكمة الهواة
الملك يطلع على دبابة "سينتارو" التي دخلت الخدمة حديثا .. بالفيديو الملك يطلع على دبابة "سينتارو" التي دخلت الخدمة حديثا .. بالفيديو
دينار واحد الزيادة السنوية لمتقاعدي الضمان دينار واحد الزيادة السنوية لمتقاعدي الضمان
الهواري : ما قاله الخرابشة عن حظر الجمعة غير صحيح الهواري : ما قاله الخرابشة عن حظر الجمعة غير صحيح
اتحاد الملاكمة يكشف تفاصيل تقرير وفاة الملاكم صويصات اتحاد الملاكمة يكشف تفاصيل تقرير وفاة الملاكم صويصات
ابو الراغب : التوقيف المسبق للصفيين جزء من المشكلة ابو الراغب : التوقيف المسبق للصفيين جزء من المشكلة
الربيحات يعلنون قبول عطوة الاعتراف بمقتل الشابين بشروط الربيحات يعلنون قبول عطوة الاعتراف بمقتل الشابين بشروط
الاحتلال : المنسف اكلة اسرائيلية .. فيديو الاحتلال : المنسف اكلة اسرائيلية .. فيديو
عطلة عيد الفطر من صباح 11 حتى مساء 15 أيار عطلة عيد الفطر من صباح 11 حتى مساء 15 أيار
دودين يصدر تصحيحا لتصريح حول مطاعيم فايزر دودين يصدر تصحيحا لتصريح حول مطاعيم فايزر
علماء هنود يكشفون عن طفرات لكورونا يمكنها "تجنب الاستجابة المناعية" علماء هنود يكشفون عن طفرات لكورونا يمكنها "تجنب الاستجابة المناعية"
الصحة: كميات كبيرة من لقاحات فايزر تصل إلى المملكة غداً الصحة: كميات كبيرة من لقاحات فايزر تصل إلى المملكة غداً