جمعية نيابية تبحث والسفير الكوري تعزيز التعاون الاقتصادي

تم نشره الخميس 29 نيسان / أبريل 2021 02:36 مساءً
جمعية نيابية تبحث والسفير الكوري تعزيز التعاون الاقتصادي
النائب الدكتور عبدالرحيم المعايعة

المدينة نيوز :- أكدت جمعية الصداقة البرلمانية الأردنية مع دول آسيا واوقيانوسيا، موقف الأردن الثابت بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني بدعم الأشقاء الفلسطينيين والدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.
جاء ذلك لدى لقاء الجمعية، بدار مجلس النواب، اليوم الخميس، برئاسة النائب الدكتور عبدالرحيم المعايعة، سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى المملكة لي جي وان.
وجرى خلال اللقاء، الذي حضره النواب: إسماعيل المشاقبة وعودة النوايشة وسالم العمري، تناول آفاق التعاون المشترك، وسبل تعزيز التعاون الاقتصادي، والتبادل التجاري والثقافي، بالإضافة إلى عدد من الملفات الإقليمية والدولية ورؤية الأردن حيالها، سيما الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وأكد المعايعة حرص الأردن على الاستفادة من التجربة الاقتصادية الكورية، وأهمية تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي، والعمل على توسيع آفاق التعاون الثقافي والتعليمي بين البلدين.
وعبر عن تقدير الجمعية لكوريا على ما قدمته من مساعدات للمملكة، سيما المشاريع التنموية، ودعم اللاجئين، مشيدًا بذات الوقت بمستوى علاقات الصداقة التي تجمع البلدين، مؤكدًا أهمية تعزيزها في كل المجالات وعلى مختلف الأصعدة.
من جهتهم، أشار أعضاء الجمعية إلى مواقف الأردن الثابتة تجاه تعزيز الحلول السياسية لمختلف أزمات المنطقة والعالم، قائلين إن الأردن تحمل عن المجتمع الدولي رغم إمكاناته الاقتصادية المتواضعة العديد من موجات اللجوء الإنساني، ما يتطلب من المجتمع الدولي دعم الأردن ومساندته بهذا الشأن ليتسنى له الاستمرار بدوره الإنساني.
وأكدوا القيمة العالية التي تعكسها الدبلوماسية البرلمانية، والتي من شأنها تعزيز العلاقات البرلمانية المتبادلة بين البرلمانين الأردني والكوري، وتقريب وجهات النظر حيال العديد من القضايا المشتركة.
بدوره، أكد السفير الكوري حرص بلاده على تطوير العلاقات مع الأردن، واستعداد بلاده لتقديم تجاربها وخبراتها بغية الاستفادة منها من قبل الجهات الحكومية ذات الصلة.
كما أكد حرص بلاده على تطوير التعاون الاقتصادي والاستثماري مع الأردن، مشيدًا بذات الوقت بالدعم الموصول الذي تقدمه الحكومة الأردنية للمستثمرين الكوريين.
وأشار إلى أن بلاده تعمل على تعزيز دعم المشاريع التنموية في الأردن في العديد من المجالات.
وأشاد بمواقف الأردن في السعي إلى تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، وجهود جلالة الملك في دعم سبل توطيد العلاقات مع الأصدقاء.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
اسماء شهداء المجزرة "الاسرائيلية" في بيت حانون .. اغلبهم من عائلة المصري اسماء شهداء المجزرة "الاسرائيلية" في بيت حانون .. اغلبهم من عائلة المصري
الملك يؤكد لمارك ميلي ضرورة الوقف الفوري للانتهاكات في القدس الملك يؤكد لمارك ميلي ضرورة الوقف الفوري للانتهاكات في القدس
لليوم الثاني .. وقفة احتجاجية قرب السفارة الاسرائيلية تطالب بطرد السفير الإسرائيلي لليوم الثاني .. وقفة احتجاجية قرب السفارة الاسرائيلية تطالب بطرد السفير الإسرائيلي
ارتفاع وفيات مستشفى السلط لـ«8».. والاستماع لشهادة ممرضَين ارتفاع وفيات مستشفى السلط لـ«8».. والاستماع لشهادة ممرضَين
خلاف على اولويات مرور .. صاحب اسبقيات يصيب شخصين بعيارات نارية خلاف على اولويات مرور .. صاحب اسبقيات يصيب شخصين بعيارات نارية
إلغاء جميع مواعيد المتغيبين سابقا عن تلقي لقاح كورونا إلغاء جميع مواعيد المتغيبين سابقا عن تلقي لقاح كورونا
الحواتمة ينقل تحيات الملك لمرتبات الأمن العام - صور الحواتمة ينقل تحيات الملك لمرتبات الأمن العام - صور
وفاتان واصابة  اثر تدهور مركبة على طريق اربد الزرقاء وفاتان واصابة اثر تدهور مركبة على طريق اربد الزرقاء
فوق  عمّان .. شاهد الصاروخ الصيني قبل دقائق من سقوطه فوق عمّان .. شاهد الصاروخ الصيني قبل دقائق من سقوطه
الملكة رانيا : ‏نناجيك يا أرحم الراحمين في أحب الليالي وأفضلها الملكة رانيا : ‏نناجيك يا أرحم الراحمين في أحب الليالي وأفضلها
ولي العهد في ليلة القدر : نسأل الله تقبل الطاعات ولي العهد في ليلة القدر : نسأل الله تقبل الطاعات
توقيف ضابط وأفراد أمن خالفوا القانون توقيف ضابط وأفراد أمن خالفوا القانون
الأمانة: جميع المصادرات تذهب للجمعيات الخيرية الأمانة: جميع المصادرات تذهب للجمعيات الخيرية
وزير الأوقاف يدين الاعتداءات على المصلين العزل في صلاة التراويح وزير الأوقاف يدين الاعتداءات على المصلين العزل في صلاة التراويح
التربية : برنامج تعويضي ومصفوفة مفاهيم لترفيع الطلبة التربية : برنامج تعويضي ومصفوفة مفاهيم لترفيع الطلبة
لغز اقالة 3 مستشارين وعودة جعفر حسان لغز اقالة 3 مستشارين وعودة جعفر حسان