بنك الشفاء والصحة الأردني يُطلق مركزاً للإعلام الصحي

تم نشره الخميس 29 نيسان / أبريل 2021 05:17 مساءً
بنك الشفاء والصحة الأردني يُطلق مركزاً للإعلام الصحي

المدينة نيوز :- أطلق بنك الشفاء والصحة مركزاً مُختصاً بالإعلام الصحي ، وذلك تلبيةً لمُتطلبات العمل والتطور في تقديم الخدمات التي يُقدمها بنك الشفاء في المجال الصحي ، ولأهمية الإعلام الصحي في نشر الوعي الصحي بين المواطنين ، لمُساعدتهم من خلال الوقاية من الإصابة بالأمراض المختلفة .

حيث يُعتبر هذا المركز فريداً من نوعه على مستوى الأردن ، ليختص في مجال الإعلام الصحي ، من حيث التدريب ، ونشر الأخبار والمعلومة الصحية ، وإعداد البحوث والدراسات في المجال الصحي ، بقصد نشر الثقافة والمعرفة الصحية ، وزيادة الوعي لدى المواطنين في القضايا الصحية .

مدير عام بنك الشفاء الدكتورة نيفين أبو زيد ، قالت بأنّ هذا المشروع الهام ، يأتي تنفيذه تأكيداً على سعي بنك الشفاء على تقديم كل ما هو حديث وفريد ونوعي ، في خدمة الصحة وتمكينها على الساحة الأردنية ، وأشارت أبو زيد إلى أنّ جائحة كورونا سلطت الضوء على أهمية الإستثمار بالإعلام بشكل عام ، والتركيز على الإعلام الصحي بشكلٍ خاص .

ونوّهت الدكتورة أبو زيد إلى أن مركز الإعلام الصحي ، سيتم التعاون فيه مع عدد من الجهات المعنية بشكل مباشر وغير مباشر ، بالإعلام بشكل عام وبالإعلام الصحي بشكل خاص ، منها وزارة الصحة ووزارة الشباب والجامعة الهاشمية وجامعة الشرق الأوسط وعدد من وسائل الإعلام المحلية .

وأوضحت أبو زيد على أنّ مركز الإعلام الصحي سيشمل على عدة أقسام مهمة ، وهي مطبوعة ورقية ، وموقعاً إخبارياً ، ومركزاً للتدريب الإعلامي ، ووحدة للإنتاج الإعلامي ، ووحدة للبحوث والدراسات ، لكل منها إختصاصاً محدد ، تتكامل جميعها في سبيل رفع الوعي الصحي ، وغرس السلوكيات الصحية السليمة لدى الأفراد والمؤسسات ، كما سيشمل المركز الإعلامي على إطلاق تطبيق ذكي خاص به .

وأشارت الدكتورة نيفين إلى أنّ هذا المركز ، سيكون مركزاً ريادياً ، يدعم ويُسلط الضوء على الجهود الرائدة والمبادرات الفاعلة ، التي تقدمها المؤسسات العامة والخاصة والأفراد في المجال الصحي ، ويعمل على تشجيع العاملين في الإعلام على الإبداع والتطور في مجال الإعلام الصحي ، كما سيعمل المركز على تشجيع مؤسسات المجتمع والأفراد والتعاون معهم للإسهام في خدمة الصحة المجتمعية .

مدير التوجيه المعنوي الأسبق وعضو المجلس الإستشاري لبنك الشفاء والمسؤول عن ملف الأمن الصحي فيه العميد ممدوح العامري ، قال بأنّ الظروف التي يمُر بها العالم بشكل عام والأردن بشكل خاص في مواجهة جائحة كورونا ، جعلت من التركيز على الإعلام الصحي ، ضرورة مُلحة لما له من فوائد كبيرة تنعكس على المجتمع بشكل إيجابي .

وأشار العامري إلى أنّ الإستثمار في الإعلام الصحي بوسائله المختلفه ، بهدف تحسين نوعية الحياة في المجتمع ، من خلال نشر الوعي الصحي والوقائي ، ونشر المعلومة الصحية بين مختلف فئات المجتمع ، من شأنه أن ينعكس ذلك إيجاباً على تعزيز منظومة الأمن الصحي في الأردن .

وشدّد العامري على أهمية وضرورة تعزيز التشاركية والتواصل بين مختلف مصادر الإعلام والمؤسسات الإعلامية المختلفة الحكومية والخاصة ، وتحديداً فيما يتعلق في الإعلام الصحي في سبيل الإرتقاء به ، وليكون له دور فاعل في حماية المجتمع وتحصينه صحياً .

ونذكر أنّ بنك الشفاء قد حصل مؤخراً ، على ترخيص رسمي لإصدار مطبوعة متخصصة في المجالين الطبي والصحي ، صادر عن هيئة الإعلام برقم 27/2020 ، وذلك إستناداً لنص المادة ( 17/ب ) من قانون المطبوعات والنشر رقم ( 8 ) لسنة 1998م وتعديلاته .



مواضيع ساخنة اخرى
اسماء شهداء المجزرة "الاسرائيلية" في بيت حانون .. اغلبهم من عائلة المصري اسماء شهداء المجزرة "الاسرائيلية" في بيت حانون .. اغلبهم من عائلة المصري
الملك يؤكد لمارك ميلي ضرورة الوقف الفوري للانتهاكات في القدس الملك يؤكد لمارك ميلي ضرورة الوقف الفوري للانتهاكات في القدس
لليوم الثاني .. وقفة احتجاجية قرب السفارة الاسرائيلية تطالب بطرد السفير الإسرائيلي لليوم الثاني .. وقفة احتجاجية قرب السفارة الاسرائيلية تطالب بطرد السفير الإسرائيلي
ارتفاع وفيات مستشفى السلط لـ«8».. والاستماع لشهادة ممرضَين ارتفاع وفيات مستشفى السلط لـ«8».. والاستماع لشهادة ممرضَين
خلاف على اولويات مرور .. صاحب اسبقيات يصيب شخصين بعيارات نارية خلاف على اولويات مرور .. صاحب اسبقيات يصيب شخصين بعيارات نارية
إلغاء جميع مواعيد المتغيبين سابقا عن تلقي لقاح كورونا إلغاء جميع مواعيد المتغيبين سابقا عن تلقي لقاح كورونا
الحواتمة ينقل تحيات الملك لمرتبات الأمن العام - صور الحواتمة ينقل تحيات الملك لمرتبات الأمن العام - صور
وفاتان واصابة  اثر تدهور مركبة على طريق اربد الزرقاء وفاتان واصابة اثر تدهور مركبة على طريق اربد الزرقاء
فوق  عمّان .. شاهد الصاروخ الصيني قبل دقائق من سقوطه فوق عمّان .. شاهد الصاروخ الصيني قبل دقائق من سقوطه
الملكة رانيا : ‏نناجيك يا أرحم الراحمين في أحب الليالي وأفضلها الملكة رانيا : ‏نناجيك يا أرحم الراحمين في أحب الليالي وأفضلها
ولي العهد في ليلة القدر : نسأل الله تقبل الطاعات ولي العهد في ليلة القدر : نسأل الله تقبل الطاعات
توقيف ضابط وأفراد أمن خالفوا القانون توقيف ضابط وأفراد أمن خالفوا القانون
الأمانة: جميع المصادرات تذهب للجمعيات الخيرية الأمانة: جميع المصادرات تذهب للجمعيات الخيرية
وزير الأوقاف يدين الاعتداءات على المصلين العزل في صلاة التراويح وزير الأوقاف يدين الاعتداءات على المصلين العزل في صلاة التراويح
التربية : برنامج تعويضي ومصفوفة مفاهيم لترفيع الطلبة التربية : برنامج تعويضي ومصفوفة مفاهيم لترفيع الطلبة
لغز اقالة 3 مستشارين وعودة جعفر حسان لغز اقالة 3 مستشارين وعودة جعفر حسان