المدن الصناعية: الأيدي العاملة الاردنية العصب الرئيسي للاستثمارات

تم نشره السبت 01st أيّار / مايو 2021 02:30 مساءً
المدن الصناعية: الأيدي العاملة الاردنية العصب الرئيسي للاستثمارات
شركة المدن الصناعية الأردنية

المدينة نيوز :- -اكدت شركة المدن الصناعية الأردنية، أن الأيدي العاملة الأردنية تشكل العصب الرئيسي للاستثمارات الصناعية العاملة بمختلف المدن التابعة لها والمنتشرة بعموم محافظات المملكة.
وعبرت الشركة في بيان اصدرته اليوم السبت بمناسبة عيد العمال، عن فخرها واعتزازها بكل عاملة وعامل ضمن مدنها الصناعية وعلى امتداد ربوع الوطن بمناسبة عيدهم الذي يتزامن مع نهضة تنموية واقتصادية تقودها.
وأشارت الشركة إلى أن مدنها الصناعية والتي تعتبر الحاضنة الأكبر للاستثمارات الصناعية في الأردن شكلت وجهة لآلاف الشباب الباحث عن فرص العمل، حيث وفرت فرص العمل بمختلف القطاعات والمهن التي تحتاجها الصناعة الأردنية.
وقالت الشركة: انه وبالرغم من الأوضاع التي يمر بها العالم والمنطقة ومنها الأردن جراء جائحة فيروس كورونا فقد واصل العامل الأردني العطاء والانتاج في المصانع، للحفاظ على سلاسل التزويد للسوق المحلية، موضحة أن الشركات الصناعية وعمالتها واصلت ضمن القطاعات المسموح لها منذ بدء الأزمة عملها وانتاجها بهمة وعزيمة.
وأشاد مدير عام الشركة عمر جويعد بالإنجاز الذي حققته المدن الصناعية الأردنية طيلة مسيرتها الممتدة عبر عقود وشكلت خلالها صروحاً اقتصادية استطاعت أن تكون ملاذاً آمناً للشباب الطامح بالعمل بمختلف المجالات والمهن التي تستحدثها الاستثمارات الصناعية التي تستقطبها الشركة لمختلف مدنها.
وبين جويعد، أن الشركة وعلى الدوام تستلهم خططها من الرؤى والتوجيهات الملكية للحفاظ على ديمومة الاستثمار في المدن الصناعية وتطويره وتوفير فرص عمل لائقة لأبناء وبنات الوطن في مختلف المجالات، مشيراً إلى أن عدد العمالة في المدن الصناعية وصل لما يقارب 65 الف عامل وعاملة.
وحول دور شركة المدن الصناعية الأردنية بالاهتمام بالعامل وتأهيله بمختلف القدرات والمواهب، قال جويعد، أن الشركة انخرطت بعدة اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع مؤسسات القطاعين العام والخاص والجامعات كان آخرها مذكرتي التفاهم مع جامعة اليرموك ومبادرة مهن من ذهب تهدفان إلى تدريب الشباب الأردني في المصانع وفقا لاحتياجاتها وتسخير الأكاديميا الأردنية ومختبراتها لتطوير الصناعة، مشيراً إلى قصص النجاح التي حققها العامل الاردني في مختلف ميادين العمل.
يذكر، أن عدد الشركات المستثمرة بالمدن الصناعية التسعة القائمة بالمملكة حتى العام الماضي بلغ 850 شركة بمختلف القطاعات الصناعية، بحجم استثمار وصل الى 961ر2 مليار دينار فيما تصل صادراتها السنوية لأكثر من 5ر1 مليار دينار.
وتستحوذ الاستثمارات المحلية على 40 بالمئة من اجمالي المشروعات المقامة داخل المدن الصناعية والاستثمارات الأجنبية على 17 بالمئة، والعربية 16 بالمئة والباقي مشروعات مشتركة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
وفاتان واصابة  اثر تدهور مركبة على طريق اربد الزرقاء وفاتان واصابة اثر تدهور مركبة على طريق اربد الزرقاء
فوق  عمّان .. شاهد الصاروخ الصيني قبل دقائق من سقوطه فوق عمّان .. شاهد الصاروخ الصيني قبل دقائق من سقوطه
الملكة رانيا : ‏نناجيك يا أرحم الراحمين في أحب الليالي وأفضلها الملكة رانيا : ‏نناجيك يا أرحم الراحمين في أحب الليالي وأفضلها
ولي العهد في ليلة القدر : نسأل الله تقبل الطاعات ولي العهد في ليلة القدر : نسأل الله تقبل الطاعات
توقيف ضابط وأفراد أمن خالفوا القانون توقيف ضابط وأفراد أمن خالفوا القانون
الأمانة: جميع المصادرات تذهب للجمعيات الخيرية الأمانة: جميع المصادرات تذهب للجمعيات الخيرية
وزير الأوقاف يدين الاعتداءات على المصلين العزل في صلاة التراويح وزير الأوقاف يدين الاعتداءات على المصلين العزل في صلاة التراويح
التربية : برنامج تعويضي ومصفوفة مفاهيم لترفيع الطلبة التربية : برنامج تعويضي ومصفوفة مفاهيم لترفيع الطلبة
لغز اقالة 3 مستشارين وعودة جعفر حسان لغز اقالة 3 مستشارين وعودة جعفر حسان
السيرة الذاتية لـ" جعفر حسان" السيرة الذاتية لـ" جعفر حسان"
فلكي أردني: الصاروخ الصيني سيمر العقبة بعد منتصف ليلة الغد فلكي أردني: الصاروخ الصيني سيمر العقبة بعد منتصف ليلة الغد
أمانة عمان: نرفض التعامل غير اللائق مع بسطات البيع العشوائي أمانة عمان: نرفض التعامل غير اللائق مع بسطات البيع العشوائي
اربد : العثور على توابيت حجرية ونقوش اثرية .. صور اربد : العثور على توابيت حجرية ونقوش اثرية .. صور
الرفاعي يعلق على انباء حول مداهمة لقضية ضريبية الرفاعي يعلق على انباء حول مداهمة لقضية ضريبية
البدور: خياران للذين لم يصابوا بكورونا بعد “إما الإصابة أو المطعوم” البدور: خياران للذين لم يصابوا بكورونا بعد “إما الإصابة أو المطعوم”
السعودية تدرس إغلاق باب الحج أمام الوافدين من الخارج السعودية تدرس إغلاق باب الحج أمام الوافدين من الخارج