8ر35 مليون دينار صافي أرباح الفوسفات في الربع الأول

تم نشره الأحد 02nd أيّار / مايو 2021 06:34 مساءً
8ر35 مليون دينار صافي أرباح الفوسفات في الربع الأول
مبنى شركة مناجم الفوسفات الأردنية

المدينة نيوز :- قال رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية، الدكتور محمد الذنيبات، إن الشركة حققت خلال الربع الأول من العام الحالي 8ر35 مليون دينار، أرباحا صافية بعد ضريبة الدخل.
واضاف أن ارباح الشركة للربع الأول من العام الحالي، جاءت بزيادة بلغت نسبتها 407 بالمئة، بعد أن سجلت الشركة 7ر11 مليون دينار خسارة خلال الربع الأول من العام الماضي.
وبين الدكتور الذنيبات، أن قيمة مبيعات الشركة، ارتفعت خلال الربع الأول من العام الحالي 2021، بمقدار 6ر52 مليون دينار وبنسبة تحسن بلغت 40 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2020.
وأوضح أن صافي مبيعات الشركة للربع الأول من العام الحالي، بلغت 4ر184 مليون دينار مقارنة مع 7ر131 مليون دينار لنفس الفترة من العام الماضي 2020، فيما ارتفع إجمالي الربح بنسبة 2ر246 بالمئة خلال الربع الأول من العام الحالي، مقارنة من ذات الفترة من العام الماضي.
وبين الدكتور الذنيبات، أن نسبة تكلفة المبيعات إلى المبيعات في الربع الأول من العام 2021، انخفضت من 83 بالمئة خلال الربع الأول من العام الماضي 2020، الى 61بالمئة خلال الربع الاول من العام الحالي 2021.
وقال إن الأرباح التشغيلية للربع الأول من العام الحالي 2021، ارتفعت بمقدار 4ر49 مليون دينار مقارنة بذات الفترة من العام الماضي، حيث بلغت خلال الربع الأول من العام الحالي 2ر42 مليون دينار.
بدوره، قال الرئيس التنفيذي للشركة المهندس عبد الوهاب الرواد، إن الشركة استطاعت خلال الربع الأول من العام الحالي، إنتاج527ر2 مليون طن من الفوسفات الخام.
وبين أن الشركة استطاعت ايضا انتاج 8ر183 الف طن من سماد الداب خلال الربع الأول من العام الحالي، مقارنة مع 2ر120 الف طن تم إنتاجها خلال ذات الفترة من العام الماضي 2020.
كما استطاعت الشركة، بحسب المهندس الرواد، تصدير7ر170 الف طن من سماد الداب خلال الربع الأول من العام الحالي، بزيادة نسبتها 2ر7 بالمئة عن ذات الفترة من العام الماضي.
وأوضح المهندس الرواد، ان حقوق الملكية في الشركة، ارتفعت قيمتها خلال ألربع الاول من العام الحالي، بما نسبته 6 بالمئة مقارنة بنهاية العام 2020، وبما مقداره 8ر35 مليون دينار لتصل الى 4ر645 مليون دينار، في حين كانت 6ر609 مليون دينار نهاية العام الماضي 2020، مبينا أن هذه النتائج تعكس تحسنا كبيرا في النسب المالية للشركة ومنها نسبة التداول التي بلغت 2ر1 مره.
وتتطلع شركة مناجم الفوسفات الأردنية، لتحسن أدائها بشكل كبير خلال الفترة المتبقية من العام الحالي على صعيدي الإنتاج والمبيعات، وكذلك تخفيض كلف الإنتاج، وبما يعزز قدرتها التنافسية على المستوى العالمي والدخول إلى اسوق جديدة في مجال بيع حامض الفوسفوريك والفوسفات الخام والأسمدة الفوسفاتية وفلوريد الالمنيوم.
(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
السيرة الذاتية لـ" جعفر حسان" السيرة الذاتية لـ" جعفر حسان"
فلكي أردني: الصاروخ الصيني سيمر العقبة بعد منتصف ليلة الغد فلكي أردني: الصاروخ الصيني سيمر العقبة بعد منتصف ليلة الغد
أمانة عمان: نرفض التعامل غير اللائق مع بسطات البيع العشوائي أمانة عمان: نرفض التعامل غير اللائق مع بسطات البيع العشوائي
اربد : العثور على توابيت حجرية ونقوش اثرية .. صور اربد : العثور على توابيت حجرية ونقوش اثرية .. صور
الرفاعي يعلق على انباء حول مداهمة لقضية ضريبية الرفاعي يعلق على انباء حول مداهمة لقضية ضريبية
البدور: خياران للذين لم يصابوا بكورونا بعد “إما الإصابة أو المطعوم” البدور: خياران للذين لم يصابوا بكورونا بعد “إما الإصابة أو المطعوم”
السعودية تدرس إغلاق باب الحج أمام الوافدين من الخارج السعودية تدرس إغلاق باب الحج أمام الوافدين من الخارج
كريشان : لا ندعم الكيان الصهيوني كريشان : لا ندعم الكيان الصهيوني
الازمات تدعو عدم مراجعة الأشخاص الذين تخلفوا عن مواعيد الجرعة الأولى الازمات تدعو عدم مراجعة الأشخاص الذين تخلفوا عن مواعيد الجرعة الأولى
الدكتور سعد جابر عضوا في اللجنة المؤقتة للملاكمة الهواة الدكتور سعد جابر عضوا في اللجنة المؤقتة للملاكمة الهواة
الملك يطلع على دبابة "سينتارو" التي دخلت الخدمة حديثا .. بالفيديو الملك يطلع على دبابة "سينتارو" التي دخلت الخدمة حديثا .. بالفيديو
دينار واحد الزيادة السنوية لمتقاعدي الضمان دينار واحد الزيادة السنوية لمتقاعدي الضمان
الهواري : ما قاله الخرابشة عن حظر الجمعة غير صحيح الهواري : ما قاله الخرابشة عن حظر الجمعة غير صحيح
اتحاد الملاكمة يكشف تفاصيل تقرير وفاة الملاكم صويصات اتحاد الملاكمة يكشف تفاصيل تقرير وفاة الملاكم صويصات
ابو الراغب : التوقيف المسبق للصفيين جزء من المشكلة ابو الراغب : التوقيف المسبق للصفيين جزء من المشكلة
الربيحات يعلنون قبول عطوة الاعتراف بمقتل الشابين بشروط الربيحات يعلنون قبول عطوة الاعتراف بمقتل الشابين بشروط