أبو قديس : مباشرة المعلمين المعينين خلال 2021 العمل مطلع شهر آب

تم نشره الإثنين 03rd أيّار / مايو 2021 06:12 مساءً
أبو قديس : مباشرة المعلمين المعينين خلال 2021 العمل مطلع شهر آب
اجتماع لجنة التعليم والشباب النيابية

المدينة نيوز :- بحثت لجنة التعليم والشباب النيابية، خلال اجتماع اليوم الاثنين، برئاسة النائب الدكتور بلال المومني، عددا من القضايا المتعلقة بوزارة التربية والتعليم.
وعرض المومني بحضور وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي محمد أبو قديس، وأمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات، لتوصيات اللجنة المتعلقة بزيارتها إلى محافظة الكرك، كنقص عدد المدارس والمعلمين وتهالك الأبنية وإنشاء مدرسة مهنية والمدارس المستأجرة، وموضوع موظفي الفئتين الأولى والثانية (الإداريين) في وزارة التربية والتعليم.
وقال المومني إن اللجنة نقلت مطالب الموظفين المتعلقة بصرف علاوة المعلمين لهم أو صرف علاوة إداريين كما هو الحال ببقية الموظفين في الوزارات.
وقال أبو قديس إن التعليمات واضحة فيما يتعلق بمنح علاوة المعلمين فهي تصرف للمعلم فقط، أما من يعمل في الوزارة فتصرف له كبقية العاملين في مؤسسات الدولة.
ومن جانب آخر، طالب المومني بتخفيض علامة النجاح في امتحان القيادة للمعلمين.
وعلى صعيد آخر، بحثت اللجنة موضوع الطلبة الأردنيين الدارسين في جامعة التعليم المستمر الكازخية، وتحديدا الخريجين الذين توقف تعليمهم جراء اتخاذ المحكمة العليا في كازاخستان قرارا بإغلاق تلك الجامعة.
وقال أبو قديس إن الوزارة بالتنسيق مع وزارة الخارجية بحثت الموضوع مع الجهات المعنية في جمهورية كازخستان، وهناك بوادر ايجابية بهذا الخصوص كتوزيع الطلبة على مختلف الجامعات المعتمدة هناك، بحيث لا يؤثر على مستقبل ومصير الطلبة وعدم تحميلهم نفقات مالية إضافية.
كما طرحت اللجنة موضوع المعلمين المعينين العامين الماضي والحالي، والبالغ عددهم 3 آلاف معلم ومعلمة، الذين لم يباشروا عملهم للآن،.
وقال أبو قديس، إن الوزارة ستعمل ليباشروا العمل لهم مطلع شهر آب المقبل.
وقال المومني إن موضوع شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) مؤرق للجميع، ولا بد من الوصول إلى حل فيما يخص الحذف وتخفيف العبء على الطلبة في ظل جائحة كورونا وتبعاتها.
وقال أبو قديس إن الموضوع جرى حسمه، وأن الحذف يؤثر سلبيا على الطالب في المراحل التعليمية المتقدمة، وسيجري مراعاة وضع الطلبة من خلال أسئلة الامتحانات وآليتها. وحضر الاجتماع النواب طالب الصرايرة وعطا إبداح وزهير السعيدين ومروة الصعوب ومحمد أبو صعيليلك وفايزة عضيبات وروعة الغرابلي وتوفيق المراعية.



مواضيع ساخنة اخرى
اسماء شهداء المجزرة "الاسرائيلية" في بيت حانون .. اغلبهم من عائلة المصري اسماء شهداء المجزرة "الاسرائيلية" في بيت حانون .. اغلبهم من عائلة المصري
الملك يؤكد لمارك ميلي ضرورة الوقف الفوري للانتهاكات في القدس الملك يؤكد لمارك ميلي ضرورة الوقف الفوري للانتهاكات في القدس
لليوم الثاني .. وقفة احتجاجية قرب السفارة الاسرائيلية تطالب بطرد السفير الإسرائيلي لليوم الثاني .. وقفة احتجاجية قرب السفارة الاسرائيلية تطالب بطرد السفير الإسرائيلي
ارتفاع وفيات مستشفى السلط لـ«8».. والاستماع لشهادة ممرضَين ارتفاع وفيات مستشفى السلط لـ«8».. والاستماع لشهادة ممرضَين
خلاف على اولويات مرور .. صاحب اسبقيات يصيب شخصين بعيارات نارية خلاف على اولويات مرور .. صاحب اسبقيات يصيب شخصين بعيارات نارية
إلغاء جميع مواعيد المتغيبين سابقا عن تلقي لقاح كورونا إلغاء جميع مواعيد المتغيبين سابقا عن تلقي لقاح كورونا
الحواتمة ينقل تحيات الملك لمرتبات الأمن العام - صور الحواتمة ينقل تحيات الملك لمرتبات الأمن العام - صور
وفاتان واصابة  اثر تدهور مركبة على طريق اربد الزرقاء وفاتان واصابة اثر تدهور مركبة على طريق اربد الزرقاء
فوق  عمّان .. شاهد الصاروخ الصيني قبل دقائق من سقوطه فوق عمّان .. شاهد الصاروخ الصيني قبل دقائق من سقوطه
الملكة رانيا : ‏نناجيك يا أرحم الراحمين في أحب الليالي وأفضلها الملكة رانيا : ‏نناجيك يا أرحم الراحمين في أحب الليالي وأفضلها
ولي العهد في ليلة القدر : نسأل الله تقبل الطاعات ولي العهد في ليلة القدر : نسأل الله تقبل الطاعات
توقيف ضابط وأفراد أمن خالفوا القانون توقيف ضابط وأفراد أمن خالفوا القانون
الأمانة: جميع المصادرات تذهب للجمعيات الخيرية الأمانة: جميع المصادرات تذهب للجمعيات الخيرية
وزير الأوقاف يدين الاعتداءات على المصلين العزل في صلاة التراويح وزير الأوقاف يدين الاعتداءات على المصلين العزل في صلاة التراويح
التربية : برنامج تعويضي ومصفوفة مفاهيم لترفيع الطلبة التربية : برنامج تعويضي ومصفوفة مفاهيم لترفيع الطلبة
لغز اقالة 3 مستشارين وعودة جعفر حسان لغز اقالة 3 مستشارين وعودة جعفر حسان