عجلون: ورشة تناقش مخرجات مشروع الخطة التنموية

تم نشره الثلاثاء 04 أيّار / مايو 2021 10:00 مساءً
عجلون: ورشة تناقش مخرجات مشروع الخطة التنموية
عجلون

المدينة نيوز :- ناقشت الورشة التدريبية التي عقدت اليوم الثلاثاء، في مبنى محافظة عجلون مخرجات المرحلة الأولى لمشروع الخطة التنموية الشاملة للمحافظة.
وأكد محافظ عجلون سلمان النجادا خلال افتتاح الورشة، إن جلالة الملك عبدالله الثاني أصدر توجيهاته اثناء زيارته الاخيرة للمحافظة بإعداد خطة تنموية شاملة تكفل توجيه التنمية المستدامة للمحافظة ضمن سياقها الإقليمي والمحلي. من جهته أكد مدير سياحة المحافظة محمد الديك، أن اللقاء يهدف إلى عرض أبرز ما تم انجازه ضمن المرحلة الاولى للمشروع الذي يشكل خارطة طريق المحافظة، لافتا إلى أن وزارة السياحة التي تعمل مع اللجان الفنية تسعى لأن تكون الخطة نموذجا للتنمية على المدى القصير والمتوسط والبعيد وبما يتلاءم وطموح القيادة والأهمية التي تنطوي عليها للفترة ما بين 2020 - 2040.
وبين أن المخطط الشمولي جاء بمسارين الاول سريع ومدته 3 سنوات ويتضمن مشروع التلفريك وما يتبعه، والمسار طويل الامد لمدة عشرين عاما، مبينا أن عطاء مخطط الدراسات الذي كان استمر عاما أحيل على شركة اتحاد المستشارين.
وأكدت مديرة مشروع المخطط الشمولي في شركة اتحاد المستشارين المهندسة نشوى صبح أهمية ودور المجتمع المحلي كشريك في إعداد الخطة، مشيرة الى أن مهمة الفريق تكمن في ترجمة وتهذيب الآراء والأفكار إلى مشاريع.
وقالت، إن مخرجات الخطة سيصار إلى المصادقة عليها من الجهات ذات العلاقة لتصبح بعد ذلك في عهدة وزارة السياحة التي ستتابع مع الجهات ذات العلاقة تنفيذها.
من جهته قال الخبير الاقتصادي الدكتور احمد الشقران، إن محافظة عجلون تمتاز بتنوع ميزاتها ومناخها، معتبرا أن البلديات هي الاقدر على قيادة التنمية فيها، في وقت تصل فيه نسبة النمو السكاني الى 6ر2 بالمئة.
وأشار المهندس فراس سويدان من شركة اتحاد المستشارين إلى الدراسة التخطيطية لمشروع الخطة التنموية الشاملة، لافتا الى أن مساحة الأراضي المنظمة تبلغ 42 كم بنسبة 10% ونسبة الأراضي غير المنظمة 48 %، مستعرضا مراحل العمل في الخطة التي تستمر لمدة 14 شهرا، وتنتهي في شباط 2022.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
البدور: خياران للذين لم يصابوا بكورونا بعد “إما الإصابة أو المطعوم” البدور: خياران للذين لم يصابوا بكورونا بعد “إما الإصابة أو المطعوم”
السعودية تدرس إغلاق باب الحج أمام الوافدين من الخارج السعودية تدرس إغلاق باب الحج أمام الوافدين من الخارج
كريشان : لا ندعم الكيان الصهيوني كريشان : لا ندعم الكيان الصهيوني
الازمات تدعو عدم مراجعة الأشخاص الذين تخلفوا عن مواعيد الجرعة الأولى الازمات تدعو عدم مراجعة الأشخاص الذين تخلفوا عن مواعيد الجرعة الأولى
الدكتور سعد جابر عضوا في اللجنة المؤقتة للملاكمة الهواة الدكتور سعد جابر عضوا في اللجنة المؤقتة للملاكمة الهواة
الملك يطلع على دبابة "سينتارو" التي دخلت الخدمة حديثا .. بالفيديو الملك يطلع على دبابة "سينتارو" التي دخلت الخدمة حديثا .. بالفيديو
دينار واحد الزيادة السنوية لمتقاعدي الضمان دينار واحد الزيادة السنوية لمتقاعدي الضمان
الهواري : ما قاله الخرابشة عن حظر الجمعة غير صحيح الهواري : ما قاله الخرابشة عن حظر الجمعة غير صحيح
اتحاد الملاكمة يكشف تفاصيل تقرير وفاة الملاكم صويصات اتحاد الملاكمة يكشف تفاصيل تقرير وفاة الملاكم صويصات
ابو الراغب : التوقيف المسبق للصفيين جزء من المشكلة ابو الراغب : التوقيف المسبق للصفيين جزء من المشكلة
الربيحات يعلنون قبول عطوة الاعتراف بمقتل الشابين بشروط الربيحات يعلنون قبول عطوة الاعتراف بمقتل الشابين بشروط
الاحتلال : المنسف اكلة اسرائيلية .. فيديو الاحتلال : المنسف اكلة اسرائيلية .. فيديو
عطلة عيد الفطر من صباح 11 حتى مساء 15 أيار عطلة عيد الفطر من صباح 11 حتى مساء 15 أيار
دودين يصدر تصحيحا لتصريح حول مطاعيم فايزر دودين يصدر تصحيحا لتصريح حول مطاعيم فايزر
علماء هنود يكشفون عن طفرات لكورونا يمكنها "تجنب الاستجابة المناعية" علماء هنود يكشفون عن طفرات لكورونا يمكنها "تجنب الاستجابة المناعية"
الصحة: كميات كبيرة من لقاحات فايزر تصل إلى المملكة غداً الصحة: كميات كبيرة من لقاحات فايزر تصل إلى المملكة غداً