7 حقائق تكشف مدى ثراء بيل غيتس

تم نشره الخميس 06 أيّار / مايو 2021 10:04 صباحاً
7 حقائق تكشف مدى ثراء بيل غيتس
سيمثل طلاق بيل ومليندا غيتس، ثاني أكبر تقسيم للأصول المالية

المدينة نيوز :- أعلن الملياردير الأمريكي، بيل غيتس وزوجته مليندا في بيان مشترك، الاثنين إنهما اتخذا قرارا بإنهاء زواجهما.

وقال بيل غيتس، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي السابق لمايكروسوفت، في تغريدة، الإثنين، إنه وزوجته ميليندا جيتس سينفصلان بعد 27 عاما من الزواج.

أثار هذا الإعلان بعض التساؤلات حول كيفية تقسيم الزوجين أصولهما، إذ بحسب قانون ولاية واشنطن الأمريكي، حيث يعيش الزوجان، يجب أن يتقاسم الزوجان ثروتهما ما لم يوقعوا اتفاقية ما قبل الزواج ولا يُعرف -حتى الآن- ما إذا كان الزوجان قد فعلوا ذلك.
وبغض النظر عن طريقة التقسيم، فوفقًا لمؤشر Bloomberg Billionaires، فإن بيل غيتس هو رابع أغنى شخص في العالم، بقيمة 146 مليار دولار، بحسب صحيفة Independent البريطانية.

1. يجني 4630 دولارا في الثانية
قام موقع Business Insider الأمريكي بحساب مقدار ما يجنيه بيل غيتس في الثانية الواحدة من خلال فحص ثروته التي زادت العام الماضي من 105 مليار دولار إلى 146 مليار دولار.

2. يحتاج أكثر من 400 عام لإنفاق ثروته
على الرغم من أنه من المعروف عن بيل غيتس أنه يعيش أسلوب حياة مقتصد نسبيًا مقارنةً بزملائه الأثرياء، فإنه سيحتاج أكثر من 400 عام لإنفاق ثروته لو صرف مليون دولار في اليوم.

3. أغنى بـ66٪ من العائلة الملكية البريطانية
تبلغ قيمة ثروة العائلة الملكية البريطاني حوالي 88 مليار دولار، ما يعني أن بيل غيتس أغنى بنسبة 66٪ من ثروة العائلة الملكية البريطانية.

4. ثروته أكبر من الناتج المحلي الإجمالي لثلاث دول
يبلغ الناتج المحلي الإجمالي في لوكسمبورغ حوالي 71 مليار دولار، وإستونيا 31.4 مليار دولار، وبوليفيا 40.8 مليار دولار، وفقًا لبيانات البنك الدولي، ما يعني أن ثروة بيل غيتس أكبر من الناتج المحلي الإجمالي للدول الثلاث مجتمعة.

5. إذ منح كل شخص على الأرض 15 دولارًا
إذ منح بيل غيتس كل شخص على ظهر الكوكب 15 دولارا، لن تنتهي ثروته، إذ سيتبقى لديه 28 مليار دولار.

6. شاشات بـ80 ألف دولار حول منزله
توجد حول منزل بيل غيتس شاشات كمبيوتر تبلغ قيمتها 80 ألف دولار تقريبًا.

7. تبرع 27٪ من ثروته للأعمال الخيرية
تبرع بيل غيتس بنسبة 27 ٪ من صافي ثروته للأعمال الخيرية على مر السنين، في عام 2017، على سبيل المثال، استثمر 50 مليون دولار في أبحاث مرض الزهايمر ومنح لاحقا 30 مليون دولار أخرى لصندوق "مشروع خيري" يسمى Diagnostics Accelerator، والذي يهدف إلى تشخيص مرض الزهايمر في وقت مبكر.



مواضيع ساخنة اخرى