ندوة بعنوان دعم مواطني القدس في أحياء الشيخ جراح وسلوان ووادي الجوز

تم نشره الخميس 06 أيّار / مايو 2021 11:06 مساءً
ندوة بعنوان دعم مواطني القدس في أحياء الشيخ جراح وسلوان ووادي الجوز
المهندس أحمد سمارة الزعبي

المدينة نيوز :- قال نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، أن القدس ثابت من ثوابت الأمة والضمير، وبحاجة الى وقفة حقيقية لدعم صمودها وصمود اهلها.
جاء ذلك خلال الندوة التي عقدتها لجنة فلسطين والقضايا القومية في اتحاد المهندسين العرب عن بعد اليوم الخميس، بعنوان "دعم مواطني القدس في احياء الشيخ جراح وسلوان ووادي الجوز"، بحضور أمين عام الاتحاد الدكتور عادل الحديثي، ومشاركة عدد من المحامين والنقابيين والناشطين السياسيين. وقال الدكتور الحديثي، إن المنتفضين هم أمل الأمة وسبيل تحررها، ولابد من الاستمرار بانتفاضتهم لحين تحقيق الانتصار، مؤكداً أن وجهة المنتفضين هي فلسطين كل فلسطين، ولا يجوز ان تضعف الانتفاضة الحالية، حتى لا تستغل اسرائيل ذلك للاستيلاء على المزيد من المنازل والاراضي المقدسة.
وتحدث في الندوة استاذ العمارة وتخطيط المدن في جامعة بير زيت الدكتور جمال عمرو، مستعرضاً ترجمة حرفية قام بها 60 عالم تخطيط مدن ومهندس معماري في بلدية الاحتلال وبتفويض من حكومة اسرائيل وبتمويل بلغ 15 مليون دولار على مدار 10 سنوات، لمخطط 2020 الاسرائيلي الرامي الى جعل ارض القدس أقل سكاناً من العرب.
بدوره، أكد المحامي والناشط السياسي زياد ابو زياد، أن اللاجئين يواجهون مشكلة الترحيل من بيوتهم والمشكلة الاساسية هي مشكلة اللجوء للقضاء الإسرائيلي، لأنه وفي حال تم اللجوء له فذلك يعني اننا نقبل بالولاية القانونية للمحاكم الاسرائيلية على القدس العربية المحتلة.
وقال النقابي والنائب السابق خالد رمضان، إن الصراع في القدس، هو صراع على السيادة وليس صراع على العبادة فقط، فالقدس موضوع سياسي، كما ان صراعنا في القدس صراع على العلم الذي يرفع على القدس والاقصى وكنيسة القيامة وهو صراع على العلم الفلسطيني رمز السيادة للشعب الفلسطيني في القدس.
بدوره، أكد المهندس إميل الغوري، المتابع لقضايا القدس عامة وأملاك الكنيسة خاصة، ومن موقعه في مختلف لجان نقابة المهندسين واصوله المقدسية، أن قضية القدس والشيخ جراح ينظر لها على أنها فلسطين بالكامل من بحرها إلى جبالها وسهولها وناسها. وقال إن الموقف من القدس بمختلف قضاياها هو امتحان للإنسانية والحقوق الشرعية الدولية، إضافة إلى كونها امتحان للشعوب العربية والحركة العربية الشعبية على امتداد الوطن الكبير.



مواضيع ساخنة اخرى
مسؤول بـ"الأدوية الأوروبية" ينصح بوقف لقاح أسترازينيكا مسؤول بـ"الأدوية الأوروبية" ينصح بوقف لقاح أسترازينيكا
طلال ابو غزالة : "صفقة القرن العالمية الجديدة" رسالة مفتوحة إلى أمتي العربية طلال ابو غزالة : "صفقة القرن العالمية الجديدة" رسالة مفتوحة إلى أمتي العربية
القطاونة: الداخلية تتابع إعلان لإقامة ندوة عن "الشواذ" القطاونة: الداخلية تتابع إعلان لإقامة ندوة عن "الشواذ"
العقوبات المتوقعة لعوض الله والشريف حسن العقوبات المتوقعة لعوض الله والشريف حسن
التهم المسندة لعوض الله والشريف حسن التهم المسندة لعوض الله والشريف حسن
الأردنيون يعوّضون عزوف الأجانب عن العقارات الأردنيون يعوّضون عزوف الأجانب عن العقارات
الأمانة تنذر 25 عامل وطن بالفصل (أسماء) الأمانة تنذر 25 عامل وطن بالفصل (أسماء)
الجيش يفتح باب التجنيد في كلية الأميرة منى الجيش يفتح باب التجنيد في كلية الأميرة منى
الملكة تهنئ الملك بعيد زواجهما: دائما الأحب على قلبي الملكة تهنئ الملك بعيد زواجهما: دائما الأحب على قلبي
الملك : رؤية رفاق السلاح أعادتني إلى أيام غالية على قلبي الملك : رؤية رفاق السلاح أعادتني إلى أيام غالية على قلبي
بالاسماء : رؤساء الحكومات الاردنية منذ التأسيس بالاسماء : رؤساء الحكومات الاردنية منذ التأسيس
الملكة رانيا تنشر صورة لسلمى وهاشم الملكة رانيا تنشر صورة لسلمى وهاشم
بالاسماء والصور : الملك ينعم بوسام المئوية على كوكبة من الاردنيين بالاسماء والصور : الملك ينعم بوسام المئوية على كوكبة من الاردنيين
أصدقاء يستذكرون العائلة المسلمة المغدورة بكندا أصدقاء يستذكرون العائلة المسلمة المغدورة بكندا
الملك يصل إلى ميدان الراية بالديوان الملكي الهاشمي محاطاً بالموكب الأحمر الملك يصل إلى ميدان الراية بالديوان الملكي الهاشمي محاطاً بالموكب الأحمر
إعطاء 29583 جرعة جديدة من اللقاح الواقي من كورونا في الأردن الأربعاء إعطاء 29583 جرعة جديدة من اللقاح الواقي من كورونا في الأردن الأربعاء