وزير السياحة يتفقد مواقع سياحية وأثرية وعددا من المشاريع والمسارات بالكرك

تم نشره الخميس 06 أيّار / مايو 2021 11:31 مساءً
وزير السياحة يتفقد مواقع سياحية وأثرية وعددا من المشاريع والمسارات بالكرك
جانب من الزيارة

 المدينة نيوز :- تفقد وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز، اليوم الخميس، عدداً من المواقع السياحية والأثرية والقلعة ومحيطها في محافظة الكرك، وأطلع على مشروعي البركة وبيت الأخوات والمسارات المقترحة بالموقع.
والتقى الوزير الفايز في مبنى محافظة الكرك، على هامش الزيارة التي رافقه فيها أمين عام الوزارة الدكتور عماد حجازين ومدير عام دائرة الآثار العامة بالوكالة أحمد الشامي، عدداً من نواب المحافظة، ومحافظ الكرك، ورئيس لجنة بلدية الكرك الكبرى، واعضاء مجلس المحافظة، واستمع الى ابرز التحديات التي تواجه النهوض بالواقع السياحي في المحافظة.
وقال الفايز، إن هذه الزيارات الميدانية تأتي ضمن نهج ورسالة الوزارة لتنفيذ التوجهات الملكية للاطلاع على المشاكل والتحديات على ارض الواقع من اجل العمل تقديم الحلول الممكنة وطرح المشاريع ذات الأولوية لتعزيز التنمية السياحية بالمحافظات.
واكد حرص وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع الجهات المعنية كافة والشركاء، على تطوير وتعظيم المنتج السياحي في محافظة الكرك والاستفادة من الميزات السياحية التي تتمتع بها من خلال وضع أسس وتحديد أولويات لخطة عمل تعنى بتطوير السياحة بالمحافظة، لافتاً إلى أن الهدف من اقامة المشاريع وتطوير الأماكن السياحية، بأن تكون هذه المشاريع ذات منفعة للمنطقة وتساهم بتمكين المجتمعات المحلية.
واوضح الفايز، أن الهدف من المشروع توفير 4500 فرصة عمل مؤقتة وتأهيل المواقع الأثرية والسياحية وصيانتها وترميمها وحمايتها والحفاظ عليها، لافتا الى أن الأولوية للتشغيل ستكون لإبناء المجتمعات المحلية.
من جهته، قال النائب أيمن المدانات، إن محافظة الكرك تمتاز بالتنوع السياحي وفيها السياحة الدينية والعلاجية والثقافية، داعياً الى توجيه الاستثمارات السياحية للمحافظة للمساهمة بجذب اكبر عدد من السياح.
وطالب النائب الدكتور غازي ذنيبات، بعقد دورات تدريبية لإبناء وبنات المجتمع المحلي بالمحافظة، وكذلك تطوير البنية التحتية بالمحافظة لتسهيل وصول الزائر للمواقع السياحية والأثرية.
واكد النائب طالب الصرايرة، ضرورة بناء منظومة للعمل الثقافي السياحي، وإنشاء قرى سياحية بالمحافظة، بالإضافة الى انشاء مشاريع سياحية دائمة.
وبين النائب عودة رزق النوايشة، أن عشرات المواقع الأثرية والسياحية في الاغوار الجنوبية بحاجة الى الترويج ودمجها بالمسارات السياحية، مؤكداً ضرورة استثمار الشاطئ الجنوبي في البحر الميت.
واشار النائب احمد القطاونة، الى أهمية جذب المشاريع الاستثمارية والتي يجري من خلالها خدمة المحافظة وأبناء المجتمع المحلي على المدى البعيد.
وقال محافظ الكرك الدكتور بلال النسور، إن محافظة الكرك تزخر بالمواقع والاماكن السياحية والاثرية التي تحتاج الى تأهيل وتطوير وكذلك الى خطط ترويجية وتسويقية، مشيراً إلى أن المواقع تحتاج الى مشاريع لتسهيل وصول السائح اليها.
بدورهم، أكد أعضاء مجلس المحافظة اهمية اعداد دورات تدريبية وتوعوية للتعامل مع السائح، وكذلك ضرورة تفعيل السياحة الدينية، واضافة بعض المواقع على المسار السياحي بالمحافظة وزيادة اعداد المسارات السياحية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات