عجلون: مبادرات تطوعية تكثف جهودها للحد من جائحة كورونا

تم نشره الجمعة 07 أيّار / مايو 2021 07:01 مساءً
عجلون: مبادرات تطوعية تكثف جهودها للحد من جائحة كورونا
فيروس

المدينة نيوز :-  تواصل العديد من الهيئات والجمعيات في محافظة عجلون، تكثيف مبادراتها وجهودها لمساندة كافة الجهات المعنية للتخفيف من الاثار السلبية لجائحة كورونا على ابناء المجتمع المحلي .
وقال رئيس لجنة تنسيق العمل التطوعي والاجتماعي محمد حمد البعول، إن الجائحة أدت الى ضعف قدرة العديد من المؤسسات على تلبية المتطلبات والاحتياجات للعديد من المواطنين، حيث برز دور المتطوعين الذين حاولوا مد يد العون للمؤسسات الطبية والمؤسسات الأخرى.
واشار الى أن اللجنة قامت بالتعاون مع عدد من الجهات بتوزيع الطرود والمساعدات النقدية والعينية على العديد من الأسر الفقيرة والمحتاجة خصوصاً في مثل هذه الظروف نتيجة جائحة كورونا وشهر رمضان المبارك.
وبين نائب رئيس جمعية البيئة الاردنية المحامي يزن فريحات، بأن الجمعية وظفت تقنيات الاتصال عن بعد في مجال التوعية بكيفية التعامل مع الجائحة من خلال بث الرسائل وتنفيذ ورش العمل والمحاضرات التي تهم كافة الشرائح، لافتا الى أن الجمعية وزعت مواد التعقيم والقفازات والكمامات والنشرات التوعوية على المؤسسات من أجل الحد من الجائحة وتخفيف اثارها ومساندة جهود الجهات المعنية في هذا المجال .
وقالت رئيس لجنة الهلال الاحمر نبيهه السمردلي، إن اللجنة ومن خلال التنسيق والتشبيك مع العديد من المنظمات والهيئات الخيرية وزعت طرود الخير ضمن كشوفات باسماء الاسر الفقيرة والمحتاجة بشكل عادل لمساندتهم في ممثل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة .
وأشار عضو لجنة صندوق طوارئ عنجرة خالد الزغول، الى أن الصندوق ومنذ بداية الجائحة وخلال شهر رمضان يعمل بجهود تطوعية ودعم من أهل الخير والمحسنين وأصحاب محال تجارية ومطاعم، بهدف تقديم يد العون والمساعدة للأسر الفقيرة والمحتاجة وعمال المياومة، مبينا انه تم تنفيذ سلسلة من الأعمال الخيرية انعكس تأثيرها الإيجابي على مئات الأسر في مدينة عنجرة وبعض المناطق المجاورة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
هزة أرضية بقوة 1ر4 درجة جنوب غرب وادي موسى هزة أرضية بقوة 1ر4 درجة جنوب غرب وادي موسى
إسرائيل برسالة إلى الأردن والسلطة الفلسطينية : لا نريد تصعيد الوضع في القدس إسرائيل برسالة إلى الأردن والسلطة الفلسطينية : لا نريد تصعيد الوضع في القدس
تفاصيل القبض على قاتل شقيقته قبل 20 عاما في الزرقاء تفاصيل القبض على قاتل شقيقته قبل 20 عاما في الزرقاء
الحواتمة يوعز للقضاء الشرطي بتوقيف طاقم دورية نجدة والتحقيق معهم الحواتمة يوعز للقضاء الشرطي بتوقيف طاقم دورية نجدة والتحقيق معهم
البلبيسي : 15 ألف شخص أصيبوا بعد تلقيهم المطعوم البلبيسي : 15 ألف شخص أصيبوا بعد تلقيهم المطعوم
كشف ملابسات جريمة قتل حصلت قبل 20 عاماً في الزرقاء كشف ملابسات جريمة قتل حصلت قبل 20 عاماً في الزرقاء
إسرائيل تكشف تفاصيل إحباط عملية تهريب أسلحة من الأردن إسرائيل تكشف تفاصيل إحباط عملية تهريب أسلحة من الأردن
بدء صرف الدعم النقدي للقائمة الاضافية لبرنامج تكافل 3 اليوم بدء صرف الدعم النقدي للقائمة الاضافية لبرنامج تكافل 3 اليوم
إحالات وإنهاء خدمات في الصحة (أسماء) إحالات وإنهاء خدمات في الصحة (أسماء)
حادث سير لمركبة بعد دقائق من تحرير مخالفة سرعة زائدة بحق سائقها حادث سير لمركبة بعد دقائق من تحرير مخالفة سرعة زائدة بحق سائقها
إحباط محاولة سرقة بنك في عمّان إحباط محاولة سرقة بنك في عمّان
الإجراءات التخفيفية الجديدة تدخل حيز التنفيذ الإجراءات التخفيفية الجديدة تدخل حيز التنفيذ
طهبوب تكسب قضية ضد صحفي بمبلغ 21 الف و700 دينار طهبوب تكسب قضية ضد صحفي بمبلغ 21 الف و700 دينار
قرارات حكومية جديدة حول التنقل خلال الحظر الجزئي قرارات حكومية جديدة حول التنقل خلال الحظر الجزئي
ردا على مذكرة نيابية .. التعليم العالي تنسب بزيادة رواتب موظفي الجامعات الحكومية ردا على مذكرة نيابية .. التعليم العالي تنسب بزيادة رواتب موظفي الجامعات الحكومية
الحسامي : ارتفاع مرتقب على أسعار الشقق والأراضي الحسامي : ارتفاع مرتقب على أسعار الشقق والأراضي