وقفتان تضامنيتان نصرة للمسجد الأقصى المبارك

تم نشره الجمعة 07 أيّار / مايو 2021 11:07 مساءً
وقفتان تضامنيتان نصرة للمسجد الأقصى المبارك

المدينة نيوز :- نظمت فعاليات شعبية اليوم عقب صلاة الجمعة ، من أمام المسجد الحسيني في العاصمة عمان، وقفة احتجاجية، نصرة للمسجد الأقصى المبارك، وحي الشيخ جراح.
وشارك في الوقفة المئات من المواطنين عبروا خلالها عن احتجاجهم على الممارسات الاسرائيلية بحق المسجد الأقصى وأهالي مدينة القدس بشكل عام رافعين لافتات تؤكد أن القدس هي عاصمة فلسطين الأبدية، وحيوا صمود أهالي حي الشيخ جراح في القدس المحتلة.
كما نظمت الفعاليات الحزبية والشعبية بعد صلاة اليوم الجمعة أمام مسجد عمر بن الخطاب وسط الزرقاء وقفة تضامنية بعنوان " أنقذوا حي الشيخ جراح "، دعماً لصمود أهالي حي الشيخ جراح وكل أحياء القدس وفلسطين المحتلة ضد الانتهاكات والممارسات التهويدية المستفزة.
وهتف المشاركون في الوقفة بضرورة دعم صمود المقدسيين والفلسطينيين على أراضيهم، منددين بممارسات التهويد والتهجير والانتهاكات الاسرائيلية بحق أهالي حي الشيخ جراح، والمخالفة لكل الاتفاقات والمواثيق الدولية المعروفة .
وطالبوا بدعم ومساندة صمود الفلسطينيين وعروبة القدس المحتلة ووقف سياسات التهويد والتهجير القسري التي يمارسها سلطات الاحتلال بحق ابناء الشعب الفلسطيني، وضرورة الدفاع عن أهالي حي الشيخ جراح ومتابعة تقديم الأوراق الثبوتية اللازمة للمساعدة في اقرار حقوقهم في منازلهم وأراضيهم .
وقال عضو المكتب السياسي لحزب الوحدة الشعبية عماد المالحي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن الوقفة الشعبية تهدف الى دعم صمود المقدسيين في منازلهم وأراضيهم ضد الممارسات الاسرائيلي غير الشرعية والمخالفة لكل الاتفاقيات، داعيا الحكومة والسلطة الفلسطينية لرفع قضية في محكمة الجنايات الدولية لوقف اجراءات الغطرسة المخالفة لكل المواثيق والاتفاقيات الدولية .
وأكد، أن القضية الفلسطينية ما تزال قضية العرب المركزية، حيث أن العنجهية تعيد الصراع العربي الاسرائيلي إلى مربعه الأول، لافتاً إلى ضرورة توحيد الصف الفلسطيني والعربي لمواجهة هذه الاعتداءات ودعم صمود أبناء فلسطين المحتلة .
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
مسؤول بـ"الأدوية الأوروبية" ينصح بوقف لقاح أسترازينيكا مسؤول بـ"الأدوية الأوروبية" ينصح بوقف لقاح أسترازينيكا
طلال ابو غزالة : "صفقة القرن العالمية الجديدة" رسالة مفتوحة إلى أمتي العربية طلال ابو غزالة : "صفقة القرن العالمية الجديدة" رسالة مفتوحة إلى أمتي العربية
القطاونة: الداخلية تتابع إعلان لإقامة ندوة عن "الشواذ" القطاونة: الداخلية تتابع إعلان لإقامة ندوة عن "الشواذ"
العقوبات المتوقعة لعوض الله والشريف حسن العقوبات المتوقعة لعوض الله والشريف حسن
التهم المسندة لعوض الله والشريف حسن التهم المسندة لعوض الله والشريف حسن
الأردنيون يعوّضون عزوف الأجانب عن العقارات الأردنيون يعوّضون عزوف الأجانب عن العقارات
الأمانة تنذر 25 عامل وطن بالفصل (أسماء) الأمانة تنذر 25 عامل وطن بالفصل (أسماء)
الجيش يفتح باب التجنيد في كلية الأميرة منى الجيش يفتح باب التجنيد في كلية الأميرة منى
الملكة تهنئ الملك بعيد زواجهما: دائما الأحب على قلبي الملكة تهنئ الملك بعيد زواجهما: دائما الأحب على قلبي
الملك : رؤية رفاق السلاح أعادتني إلى أيام غالية على قلبي الملك : رؤية رفاق السلاح أعادتني إلى أيام غالية على قلبي
بالاسماء : رؤساء الحكومات الاردنية منذ التأسيس بالاسماء : رؤساء الحكومات الاردنية منذ التأسيس
الملكة رانيا تنشر صورة لسلمى وهاشم الملكة رانيا تنشر صورة لسلمى وهاشم
بالاسماء والصور : الملك ينعم بوسام المئوية على كوكبة من الاردنيين بالاسماء والصور : الملك ينعم بوسام المئوية على كوكبة من الاردنيين
أصدقاء يستذكرون العائلة المسلمة المغدورة بكندا أصدقاء يستذكرون العائلة المسلمة المغدورة بكندا
الملك يصل إلى ميدان الراية بالديوان الملكي الهاشمي محاطاً بالموكب الأحمر الملك يصل إلى ميدان الراية بالديوان الملكي الهاشمي محاطاً بالموكب الأحمر
إعطاء 29583 جرعة جديدة من اللقاح الواقي من كورونا في الأردن الأربعاء إعطاء 29583 جرعة جديدة من اللقاح الواقي من كورونا في الأردن الأربعاء