وقفتان تضامنيتان نصرة للمسجد الأقصى المبارك

تم نشره الجمعة 07 أيّار / مايو 2021 11:07 مساءً
وقفتان تضامنيتان نصرة للمسجد الأقصى المبارك

المدينة نيوز :- نظمت فعاليات شعبية اليوم عقب صلاة الجمعة ، من أمام المسجد الحسيني في العاصمة عمان، وقفة احتجاجية، نصرة للمسجد الأقصى المبارك، وحي الشيخ جراح.
وشارك في الوقفة المئات من المواطنين عبروا خلالها عن احتجاجهم على الممارسات الاسرائيلية بحق المسجد الأقصى وأهالي مدينة القدس بشكل عام رافعين لافتات تؤكد أن القدس هي عاصمة فلسطين الأبدية، وحيوا صمود أهالي حي الشيخ جراح في القدس المحتلة.
كما نظمت الفعاليات الحزبية والشعبية بعد صلاة اليوم الجمعة أمام مسجد عمر بن الخطاب وسط الزرقاء وقفة تضامنية بعنوان " أنقذوا حي الشيخ جراح "، دعماً لصمود أهالي حي الشيخ جراح وكل أحياء القدس وفلسطين المحتلة ضد الانتهاكات والممارسات التهويدية المستفزة.
وهتف المشاركون في الوقفة بضرورة دعم صمود المقدسيين والفلسطينيين على أراضيهم، منددين بممارسات التهويد والتهجير والانتهاكات الاسرائيلية بحق أهالي حي الشيخ جراح، والمخالفة لكل الاتفاقات والمواثيق الدولية المعروفة .
وطالبوا بدعم ومساندة صمود الفلسطينيين وعروبة القدس المحتلة ووقف سياسات التهويد والتهجير القسري التي يمارسها سلطات الاحتلال بحق ابناء الشعب الفلسطيني، وضرورة الدفاع عن أهالي حي الشيخ جراح ومتابعة تقديم الأوراق الثبوتية اللازمة للمساعدة في اقرار حقوقهم في منازلهم وأراضيهم .
وقال عضو المكتب السياسي لحزب الوحدة الشعبية عماد المالحي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن الوقفة الشعبية تهدف الى دعم صمود المقدسيين في منازلهم وأراضيهم ضد الممارسات الاسرائيلي غير الشرعية والمخالفة لكل الاتفاقيات، داعيا الحكومة والسلطة الفلسطينية لرفع قضية في محكمة الجنايات الدولية لوقف اجراءات الغطرسة المخالفة لكل المواثيق والاتفاقيات الدولية .
وأكد، أن القضية الفلسطينية ما تزال قضية العرب المركزية، حيث أن العنجهية تعيد الصراع العربي الاسرائيلي إلى مربعه الأول، لافتاً إلى ضرورة توحيد الصف الفلسطيني والعربي لمواجهة هذه الاعتداءات ودعم صمود أبناء فلسطين المحتلة .
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
تعيين محمود ملحس عضوا في مجلس إدارة البنك العربي بعد فقدان باسم عوض الله لعضويته تعيين محمود ملحس عضوا في مجلس إدارة البنك العربي بعد فقدان باسم عوض الله لعضويته
دودين: الحكومة تسعى إلى تمكين الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات وتعزيز حضورهم دودين: الحكومة تسعى إلى تمكين الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات وتعزيز حضورهم
منع محاكمة المشتكى عليهم في قضية مستشفى الجاردنز منع محاكمة المشتكى عليهم في قضية مستشفى الجاردنز
دعم عسكري لإقامة مستوطنة بغور الأردن.. ومخاوف أمنية دعم عسكري لإقامة مستوطنة بغور الأردن.. ومخاوف أمنية
الأمانة: سيارات أجرة ستنقل المواطنين للباص السريع الأمانة: سيارات أجرة ستنقل المواطنين للباص السريع
اشتراط إجراء فحص كورونا لمراجعي المراكز الصحية اشتراط إجراء فحص كورونا لمراجعي المراكز الصحية
"الأمانة" تعلن ساعات عمل الباص السريع "الأمانة" تعلن ساعات عمل الباص السريع
النائب العام : بدائل التوقيف تخفّف الاكتظاظ في المراكز النائب العام : بدائل التوقيف تخفّف الاكتظاظ في المراكز
حل إدارة نادي البقعة وتشكيل هيئة مؤقتة حل إدارة نادي البقعة وتشكيل هيئة مؤقتة
الملك : فوائد استراتيجية للقمة الثلاثية الملك : فوائد استراتيجية للقمة الثلاثية
الملكة رانيا تطلع على عدد من المشاريع المنفذة في الشوبك الملكة رانيا تطلع على عدد من المشاريع المنفذة في الشوبك
اليونان ستقدم 150 ألف جرعة لقاح للأردن اليونان ستقدم 150 ألف جرعة لقاح للأردن
تأجيل انتخابات نقابات وجمعيات حتى تشرين الأول تأجيل انتخابات نقابات وجمعيات حتى تشرين الأول
زير الماء تراث شعبي ينبغي موائمته للشروط الصحية اللازمة في زمن كورونا زير الماء تراث شعبي ينبغي موائمته للشروط الصحية اللازمة في زمن كورونا
دعوة لوضع سقوف وسعر مرجعي للمحروقات دعوة لوضع سقوف وسعر مرجعي للمحروقات
استطلاع: 75% من الأردنيين مع تخصيص مقاعد في مجلس النواب لمترشحين على مستوى الوطن استطلاع: 75% من الأردنيين مع تخصيص مقاعد في مجلس النواب لمترشحين على مستوى الوطن