تنشيط السياحة تستعرض ملامح خطتها التسويقية

تم نشره السبت 08 أيّار / مايو 2021 03:32 مساءً
تنشيط السياحة تستعرض ملامح خطتها التسويقية
هيئة تنشيط السياحة

المدينة نيوز :- قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، إن خطة عمل الهيئة بالفترة الحالية تتضمن عدة محاور، منها تنشيط السياحة المحلية، وعودة سياحة دول الجوار واستقطابهم لزيارة المملكة.

وبين عربيات في حديث لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم السبت، أن مؤشرات عودة الحركة السياحية للمملكة خلال الفترة المقبلة باتت قوية.
وبشأن عودة السياحة العربية، أكد أن الهيئة سيكون لها حملة تسويقية في دول الخليج العربي خاصة في السعودية التي ستعيد فتح معابرها الحدودية بتاريخ 17 أيار الحالي، مشيرا إلى أن الخطة التسويقية لن تجري قبل البت في منح المزيد من الإجراءات التحفيزية التي تخفف عن القطاع.
وبخصوص الأسواق السياحية الأجنبية المستهدفة، أشار عربيات إلى أنه يوجد حاليا فريق متخصص يقوم برصد ومتابعة الوضع الصحي في عدد من الدول والأسواق المستهدفة ليصار بعدها لوضع خطة تسويقية مناسبة لجذب أكبر عدد من السياح.
ولفت إلى أن هناك مفاوضات نهائية مع كبرى مكاتب السياحة العالمية لاستقطاب مزيد من السياح بأعداد كبيرة للمملكة، متوقعا وصول مجموعة سياحية خلال أيام.
وقال: لا يمكن توقع مستجدات وتطورات الوضع الوبائي والقرارات الحكومية في بعض الدول، فنحن نبقى في حالة ترقب حذر، مبينا سعي الهيئة لاستقطاب تلك الشركات العالمية من خلال تقديم حوافز دعم مباشر للطيران العارض.
وتحدث عربيات عن ملامح الخطة السياحية للهيئة التي سيجري العمل عليها خلال الفترة المقبلة، بعد موافقة الحكومة على خطة سير السائح والإجراءات الصحية للمسافرين والبروتوكولات المعتمدة لزيارة الأردن، متوقعا فتح المزيد من القطاعات السياحية والإجراءات التحفيزية لهذا القطاع بعد عطلة عيد الفطر السعيد.
وبين أن وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة ستعملان على تنشيط السياحة المحلية من خلال برنامج "أردننا جنة" الذي أعلن وزير السياحة والآثار عن اطلاقه خلال الفترة المقبلة، وسيكون داعما للسياحة الداخلية، وخاصة المناطق الأكثر تضرراً بتوقف عمل القطاع السياحي جراء تداعيات الجائحة.



مواضيع ساخنة اخرى
قرارات مجلس الوزراء الأحد قرارات مجلس الوزراء الأحد
عمان : دهس شخص من قبل الباص السريع في المدينة الرياضية - صور عمان : دهس شخص من قبل الباص السريع في المدينة الرياضية - صور
العثور على ذخيرة أردنية تعود لخمسينات القرن الماضي بالقدس العثور على ذخيرة أردنية تعود لخمسينات القرن الماضي بالقدس
الصحة : إلزام مراجعي عيادات الأسنان بشهادة المطعوم أو فحص بي سي ار الصحة : إلزام مراجعي عيادات الأسنان بشهادة المطعوم أو فحص بي سي ار
المناصير توزع 5 دنانير بنزين مجاني  للاردنيين المناصير توزع 5 دنانير بنزين مجاني للاردنيين
قطر تعيد الاردن الى قائمة الدول الحمراء لزيادة الاصابات قطر تعيد الاردن الى قائمة الدول الحمراء لزيادة الاصابات
تعيين محمود ملحس عضوا في مجلس إدارة البنك العربي بعد فقدان باسم عوض الله لعضويته تعيين محمود ملحس عضوا في مجلس إدارة البنك العربي بعد فقدان باسم عوض الله لعضويته
دودين: الحكومة تسعى إلى تمكين الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات وتعزيز حضورهم دودين: الحكومة تسعى إلى تمكين الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات وتعزيز حضورهم
منع محاكمة المشتكى عليهم في قضية مستشفى الجاردنز منع محاكمة المشتكى عليهم في قضية مستشفى الجاردنز
دعم عسكري لإقامة مستوطنة بغور الأردن.. ومخاوف أمنية دعم عسكري لإقامة مستوطنة بغور الأردن.. ومخاوف أمنية
الأمانة: سيارات أجرة ستنقل المواطنين للباص السريع الأمانة: سيارات أجرة ستنقل المواطنين للباص السريع
اشتراط إجراء فحص كورونا لمراجعي المراكز الصحية اشتراط إجراء فحص كورونا لمراجعي المراكز الصحية
"الأمانة" تعلن ساعات عمل الباص السريع "الأمانة" تعلن ساعات عمل الباص السريع
النائب العام : بدائل التوقيف تخفّف الاكتظاظ في المراكز النائب العام : بدائل التوقيف تخفّف الاكتظاظ في المراكز
حل إدارة نادي البقعة وتشكيل هيئة مؤقتة حل إدارة نادي البقعة وتشكيل هيئة مؤقتة
الملك : فوائد استراتيجية للقمة الثلاثية الملك : فوائد استراتيجية للقمة الثلاثية