السيناتور كريس ميرفي: أشعر بقلق عميق إزاء أحداث العنف الأخيرة في القدس

تم نشره الأحد 09 أيّار / مايو 2021 12:04 صباحاً
السيناتور كريس ميرفي: أشعر بقلق عميق إزاء أحداث العنف الأخيرة في القدس
الأقصى

المدينة نيوز :- أعرب السيناتور الأميركي عن الحزب "الديموقراطي" كريس ميرفي، عن قلقه إزاء ما يحدث في فلسطين المحتلة، حيث قامت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بإغلاق مداخل حي "الشيخ جراح" ومنعت الوصول إلى محيط المنازل المهددة بالإخلاء بالقوة.

كما شهدت الأيام الماضية مواجهات بين الفلسطينيين والمستوطنين وقوات الاحتلال في محيط المسجد الأقصى.

وأوضح ميرفي أن عمليات إخلاء السكان الفلسطينيين، الذين يعيشون في منازلهم في حي "الشيخ جراح" في شرق القدس "غير عادلة ويجب أن تتوقف".

وقال ميرفي إنه "يشعر بالقلق بسبب النهج العسكري الذي تتبعه القوات الإسرائيلية تجاه هذه الاضطرابات، والذي يؤدي إلى تصعيد الوضع بدلاً من تهدئته".

وكان قد دعا الممثل السامي لتحالف الحضارات التابع للأمم المتحدة، ميغيل أنجيل موراتينوس، السبت، إلى احترام حق ممارسة المصلين شعائرهم الدينية في المسجد الأقصى.

وأكد موراتينوس، في بيان وصلت الأناضول نسخة منه، على ضرورة "احترام حرمة الأماكن الدينية وحق المصلين في ممارسة شعائرهم الدينية وتقاليدهم بسلام وأمان دون تخويف".

وأعرب عن "استيائه وقلقه العميق إزاء الاشتباكات العنيفة الأخيرة في المسجد الأقصى ومحيطه، ثالث أقدس الأماكن الإسلامية".

والجمعة، أسفرت اعتداءات إسرائيلية على المصلين في المسجد الأقصى، عن إصابة 205 أشخاص، معظمها في الوجه والعين والصدر بالرصاص المطاطي، بحسب الهلال الأحمر الفلسطيني.

وتشهد مدينة القدس منذ بداية شهر رمضان الجاري، اعتداءات تقوم بها قوات الشرطة الإسرائيلية والمستوطنون، خاصة في منطقة "باب العامود" وحي "الشيخ جراح".

الاناضول + وكالات 



مواضيع ساخنة اخرى