الاسد وباسيل .. نكتة القرن في الانتخابات السورية !

تم نشره الأحد 09 أيّار / مايو 2021 12:24 صباحاً
الاسد وباسيل ..  نكتة القرن في الانتخابات السورية !
د فطين البداد

من مهازل ما يجري في سوريا هذه الايام هو التحضير لما يسمى انتخابات الرئاسة التي حسمت مسبقا مقعدها لبشار الاسد إن جرت الرياح بما تشتهي سفن داعميه .

ومن ابرز هذه المهازل أن يقرر الأسد بأن الذين يحق لهم التصويت من سوريي الخارج هم فقط أولئك الذين خرجوا بطريقة رسمية وختموا جوازات سفرهم بدمغة الخروج ، أما الملايين الذين فروا من القتل والذبح والاغتصاب والسلاح الكيماوي والاعتقال فإنهم لم يعودوا سوريين ، ولا يحق لهم التصويت ، ولأن النتيجة محسومة للاسد تحت رقابة المخابرات الجوية فإن سوريي الداخل - من غير طائفته - سيصوتون له بالقطع ، وكذلك الذين خرجوا بطرق رسمية للسبب نفسه .

تذكرنا فرمانات الانتخابات الرئاسية في سوريا ، والتي حدد السادس والعشرين من ايار الجاري موعدا لها ، بالتصريح إياه ، الذي اطلقه بشار الاسد قبل سنوات ، وكشف فيه نواياه الحقيقية حيال سوريا وشعبها ، حينما أكد بأن المعارضين ليسوا سوريين وبأن خروج أو فرار ملايين السوريين إلى الخارج يأتي لمصلحة مستقبل سوريا على اعتبار أن المطلوب الآن هو التحضير لـ " سوريا المفيدة " وهو مصطلح فهم منه بأنه يسعى لابتلاع البلد طائفيا على حساب الاغلبية السنية المضطهدة بتشجيع دولي ، وهو ما اكد دوره في عمليات نشر التشيع الواسعة في عموم أماكن سيطرة النظام بالاضافة الى عمليات التغيير الديموغرافي في كل هذه المناطق وتحت تحديد السلاح .

وكمثال على ما قلناه ، فإن ميليشيات حزب الله في لبنان تقوم بجولات على خيام ومنازل السوريين مطالبين بالتسجيل وبالتصويت لصالح بشار الاسد وإلا فإنهم سوف يطردون من لبنان ، وهو ما كشفته منظمات حقوقية وثقت قيام مجموعات الضغط الموالية للنظام ، بالطلب من السوريين التوجه للسفارة السورية في دمشق والتصويت للأسد تحت طائلة التهديد ، مضيفة بأن السوريين المتواجدين في جنوب لبنان وفي البقاع الشمالي يتعرضون للتهديد اكثر من غيرهم ، مع التذكير بأن الانتخابات القادمة ستجري بمعزل عن موافقة الامم المتحدة والمجتمع الدولي باستثناء بضع دول تناصر النظام وتدعمه وعلى رأسها ايران وأشباهها .

واللافت في ما يتعلق بالانتخابات السورية ما قاله جبران باسيل خلال زيارته الاخيرة لموسكو حيث طلب من الروس حماية الاقليات وتثبيت الرئيس الاسد في موقعه لأن ذلك من شأنه التسريع في عودة النازحين السوريين وابقاء التنوع الديني في المنطقة كما قال ، وتصريحاته الطائفية موجودة على اليوتيوب والانترنت .

ماذا يمكن ان يقال حيال ما قاله صهر الرئيس اللبناني وحيال إجراء الانتخابات في سوريا في هذه الظروف وبعد كل ما جرى .. ، وماذا يمكن ان نختم بما يجري في القدس والأقصى من جرائم صهيونية بحق القدس واهلها المسلمين والمسيحيين .

في الاقصى يعجز الكلام عن الكلام ، أما في سوريا ، فإن الغريب والعجيب أن يترشح لرئاسة البلد أكبر مجرم حرب في القرن الحادي والعشرين .

جى بي سي نيوز



مواضيع ساخنة اخرى
قرارات مجلس الوزراء الأحد قرارات مجلس الوزراء الأحد
عمان : دهس شخص من قبل الباص السريع في المدينة الرياضية - صور عمان : دهس شخص من قبل الباص السريع في المدينة الرياضية - صور
العثور على ذخيرة أردنية تعود لخمسينات القرن الماضي بالقدس العثور على ذخيرة أردنية تعود لخمسينات القرن الماضي بالقدس
الصحة : إلزام مراجعي عيادات الأسنان بشهادة المطعوم أو فحص بي سي ار الصحة : إلزام مراجعي عيادات الأسنان بشهادة المطعوم أو فحص بي سي ار
المناصير توزع 5 دنانير بنزين مجاني  للاردنيين المناصير توزع 5 دنانير بنزين مجاني للاردنيين
قطر تعيد الاردن الى قائمة الدول الحمراء لزيادة الاصابات قطر تعيد الاردن الى قائمة الدول الحمراء لزيادة الاصابات
تعيين محمود ملحس عضوا في مجلس إدارة البنك العربي بعد فقدان باسم عوض الله لعضويته تعيين محمود ملحس عضوا في مجلس إدارة البنك العربي بعد فقدان باسم عوض الله لعضويته
دودين: الحكومة تسعى إلى تمكين الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات وتعزيز حضورهم دودين: الحكومة تسعى إلى تمكين الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات وتعزيز حضورهم
منع محاكمة المشتكى عليهم في قضية مستشفى الجاردنز منع محاكمة المشتكى عليهم في قضية مستشفى الجاردنز
دعم عسكري لإقامة مستوطنة بغور الأردن.. ومخاوف أمنية دعم عسكري لإقامة مستوطنة بغور الأردن.. ومخاوف أمنية
الأمانة: سيارات أجرة ستنقل المواطنين للباص السريع الأمانة: سيارات أجرة ستنقل المواطنين للباص السريع
اشتراط إجراء فحص كورونا لمراجعي المراكز الصحية اشتراط إجراء فحص كورونا لمراجعي المراكز الصحية
"الأمانة" تعلن ساعات عمل الباص السريع "الأمانة" تعلن ساعات عمل الباص السريع
النائب العام : بدائل التوقيف تخفّف الاكتظاظ في المراكز النائب العام : بدائل التوقيف تخفّف الاكتظاظ في المراكز
حل إدارة نادي البقعة وتشكيل هيئة مؤقتة حل إدارة نادي البقعة وتشكيل هيئة مؤقتة
الملك : فوائد استراتيجية للقمة الثلاثية الملك : فوائد استراتيجية للقمة الثلاثية