خدمات الأعيان تبحث سبل النهوض بأولويات وزارة الأشغال

تم نشره الأحد 09 أيّار / مايو 2021 02:19 مساءً
خدمات الأعيان تبحث سبل النهوض بأولويات وزارة الأشغال
وزارة الأشغال

المدينة نيوز :- بحثت لجنة الخدمات في مجلس الأعيان، برئاسة العين مصطفى الحمارنة، اليوم الأحد، سبل النهوض بأولويات وزارة الأشغال العامة والإسكان وجميع دوائرها.
جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة مع مدير عام مؤسسة الاسكان والتطوير الحضري المهندسة جمانة العطيات، ومدير عام دائرة العطاءات الحكومية المهندس محمود خليفات، وأمين سر مجلس البناء الوطني جمال القطيشات/الناطق الإعلامي جمال القطيشات، إضافة إلى مجموعة من الخبراء في القطاع.
وقال العين الحمارنة إن هذا الاجتماع يأتي ضمن سلسلة لقاءات تقوم بها اللجنة وجاهيًا وافتراضيًا عبر تطبيق الاتصال الإلكتروني (مايكروسوفت تيمز) لبحث رؤية وزارة الأشغال والوصول إلى رؤية مشتركة تسهم برفع فاعلية وأداء الوزارة.
وأكد أن هذا الاجتماع جاء للنهوض بأولويات ورؤية الوزارة وكيفية تطبيقها على أرض الواقع، بالإضافة إلى متابعة أعمال الوزارة ومعرفة الإنجازات والتحديات لتذليل العقبات التي تواجهها.
بدورها، أشارت المهندسة العطيات إلى أولويات مؤسسة الإسكان المنبثقة من رؤيتها، والتي تتضمن خططا طموحة قابلة للتطبيق وتتواءم مع ميزانية المؤسسة، وتقع أيضًا في إطار خطط المؤسسة الاستراتيجية بعيدة المدى.
وأكدت أن المؤسسة تقوم بعمل التغذية الراجعة على كل المشاريع، ومتابعة مدى الالتزام بها ضمن مدد زمنية محددة، مشيرة إلى أن المؤسسة أطلقت اخيرًا بعض الخدمات الإلكترونية.
من جانبه، تحدث المهندس الخليفات عن دور دائرة العطاءات في تنفيذ الخطط الحكومية بهدف تحسين الخدمات المقدمة للجمهور وتحسين شفافية الأشغال الحكومية، لافتًا إلى تحديث التشريعات في دائرة العطاءات والمؤسسات التي ترتبط ارتباطا دائما ومباشرا بعملها.
وأكد الخليفات أهمية تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص من خلال حق المناقص في الاعتراض والشكوى ما يرفع مستوى رضا المناقصين على الإجراءات الحكومية.
من جهتهم، تحدث الخبراء حوّل ضرورة تفعيل الشراكة بين القطاع العام والخاص، إلى جانب استغلال أراضي الدولة في التنمية والاستثمار، وحل مشكلة تداخل الصلاحيات التي تعد من القضايا المهمة التي تحتاج إلى معالجة لتمكين كل مؤسسة العمل بمهامها واعطائها الصلاحيات كافة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى