مذكرة نيابية تطالب بتفعيل دور الجرائم الالكترونية في نبذ خطاب الكراهية

تم نشره الأحد 09 أيّار / مايو 2021 04:12 مساءً
مذكرة نيابية تطالب بتفعيل دور الجرائم الالكترونية في نبذ خطاب الكراهية
النائب عمر النبر

المدينة نيوز :-  طالب عدد من النواب بمذكرة نيابية تبناها النائب عمر النبر الحكومة بتفعيل دور "الجرائم الالكترونية" وقانون العقوبات بشأن نبذ الفتنة وخطاب الكراهية من "فئة غوغائية" تستخدم منصات التواصل الاجتماعي لبث خطاب الكراهية بين الديانات من كل الطوائف.

وتاليا نص المذكرة : حسب النظام الداخلي لمجلس النواب الذي ينص على أن المذكرة الموقعة من ١٥٪ كحد أدنى من عدد النواب يفرض على الحكومة الإجابة عليها)، وتم تقديمها اليوم إلى دولة رئيس الوزراء د. بشر الخصاونة من خلال سعادة رئيس مجلس النواب، والهدف منها تفعيل قانون العقوبات مادة رقم 278 (إهانة الشعور او المعتقد الديني، وإثارة النعرات الدينية والطائفية) والمادة رقم 150، وتفعيل قانون الجرائم الإلكترونية.

كما طالبت المذكرة بوضع ضباط إرتباط متخصصين في وحدة الجرائم الإلكترونية بإدارة البحث الجنائي - مديرية الأمن العام، لمتابعة جرائم خطاب الكراهية والذي يطل علينا بأسلوب غريب عن مجتمعنا الأردني وبوجهه القبيح منذ أعوام قليلة فقط.

واشارت المذكرة إن هذه الفئة الصغيرة جدا تسيء لسمعة الأردن وتخالف القانون والدستور ويجب أن تأخد عقابها حسب القانون، وإن الأردن الذي نحب كان وسيبقى على مدار التاريخ نموذجا في الإحترام المتبادل بين جميع مكوناته.


وتالياً نص المذكرة والنواب الموقعين عليها.

 

 



مواضيع ساخنة اخرى