لحظة سقوط حطام الصاروخ الصينى فى المحيط الهندى .. بالفيديو

تم نشره الأحد 09 أيّار / مايو 2021 04:43 مساءً
لحظة سقوط حطام الصاروخ الصينى فى المحيط الهندى .. بالفيديو
الصاروخ الصينى

المدينة نيوز :- أكد مسئولون أمريكيون أن بقايا صاروخ "لونج مارش" الصينى سقطت من الغلاف الجوى للأرض فوق المحيط الهندى، شمال جزر المالديف، وتحطم الصاروخ عند عودته، والذي وقع في الساعة 10.14 مساءً بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية، يوم السبت، وسقط في المحيط.

وفى هذا الإطار، نشرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فيديو للحظة سقوط بقايا الصاروخ فوق المحيط الهندى، شمال جزر المالديف، ووفقا للصيحفة البريطانية، انطلق Long March 5B - الذى يتكون من مرحلة أساسية وأربعة معززات - من جزيرة هاينان الصينية فى 29 أبريل بوحدة تيانهى غير المأهولة، والتى تحتوى على ما سيصبح أماكن معيشة فى محطة فضاء صينية دائمة.

ومن المقرر أن يتبع الصاروخ 10 مهام أخرى لإكمال المحطة، كانت صواريخ Long March 5 جزءًا لا يتجزأ من طموحات الصين الفضائية على المدى القريب - من تسليم الوحدات وطاقم المحطة الفضائية المخطط لها إلى إطلاق المجسمات الاستكشافية إلى القمر وحتى المريخ.

وأصدر علماء الفلك أول صورة للصاروخ فى المدار، يوم الخميس، حيث التقط مشروع التلسكوب الافتراضى ومقره إيطاليا المركبة، وقال باحثون أن الصاروخ كان يتحرك "بسرعة كبيرة" عندما حلق على ارتفاع 435 ميلًا فوق تلسكوب مشروع التلسكوبات الافتراضية الأربعاء الماضى.

جيانلوكا ماسى، وهو عالم فلك فى مشروع تلسكوب الظاهرى الذى التقط الصورة، ذكر أنه "فى حين كانت الشمس فقط بضع درجات تحت الأفق، لذلك كانت السماء مشرقة بشكل لا يصدق: جعلت هذه الظروف التصوير متطرفة جدا، ولكن نجح لدينا تلسكوب الروبوتية فى الاستيلاء على هذا الحطام الضخم".

وتابع: "هذا نجاح باهر آخر، يُظهر القدرات المذهلة لمنشأتنا الآلية فى تتبع هذه الأشياء، كما ترون، يوجد فى الجزء السفلى من الصورة الساطعة للصاروخ تأثير ازدهار نموذجى CCD، بسبب السطوع الشديد للجسم"، وجاءت هذه الصورة بينما تتعقب وكالات الفضاء وعلماء الفلك فى جميع أنحاء العالم مسار Long March 5B على أمل الاستعداد بشكل أفضل عندما يعود إلى الأرض.

وكالات 



مواضيع ساخنة اخرى
تعيين محمود ملحس عضوا في مجلس إدارة البنك العربي بعد فقدان باسم عوض الله لعضويته تعيين محمود ملحس عضوا في مجلس إدارة البنك العربي بعد فقدان باسم عوض الله لعضويته
دودين: الحكومة تسعى إلى تمكين الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات وتعزيز حضورهم دودين: الحكومة تسعى إلى تمكين الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات وتعزيز حضورهم
منع محاكمة المشتكى عليهم في قضية مستشفى الجاردنز منع محاكمة المشتكى عليهم في قضية مستشفى الجاردنز
دعم عسكري لإقامة مستوطنة بغور الأردن.. ومخاوف أمنية دعم عسكري لإقامة مستوطنة بغور الأردن.. ومخاوف أمنية
الأمانة: سيارات أجرة ستنقل المواطنين للباص السريع الأمانة: سيارات أجرة ستنقل المواطنين للباص السريع
اشتراط إجراء فحص كورونا لمراجعي المراكز الصحية اشتراط إجراء فحص كورونا لمراجعي المراكز الصحية
"الأمانة" تعلن ساعات عمل الباص السريع "الأمانة" تعلن ساعات عمل الباص السريع
النائب العام : بدائل التوقيف تخفّف الاكتظاظ في المراكز النائب العام : بدائل التوقيف تخفّف الاكتظاظ في المراكز
حل إدارة نادي البقعة وتشكيل هيئة مؤقتة حل إدارة نادي البقعة وتشكيل هيئة مؤقتة
الملك : فوائد استراتيجية للقمة الثلاثية الملك : فوائد استراتيجية للقمة الثلاثية
الملكة رانيا تطلع على عدد من المشاريع المنفذة في الشوبك الملكة رانيا تطلع على عدد من المشاريع المنفذة في الشوبك
اليونان ستقدم 150 ألف جرعة لقاح للأردن اليونان ستقدم 150 ألف جرعة لقاح للأردن
تأجيل انتخابات نقابات وجمعيات حتى تشرين الأول تأجيل انتخابات نقابات وجمعيات حتى تشرين الأول
زير الماء تراث شعبي ينبغي موائمته للشروط الصحية اللازمة في زمن كورونا زير الماء تراث شعبي ينبغي موائمته للشروط الصحية اللازمة في زمن كورونا
دعوة لوضع سقوف وسعر مرجعي للمحروقات دعوة لوضع سقوف وسعر مرجعي للمحروقات
استطلاع: 75% من الأردنيين مع تخصيص مقاعد في مجلس النواب لمترشحين على مستوى الوطن استطلاع: 75% من الأردنيين مع تخصيص مقاعد في مجلس النواب لمترشحين على مستوى الوطن