"ملتقى البرلمانيات الأردنيات" يدين اقتحام الاحتلال الإسرائيلي لـ"الأقصى"

تم نشره الإثنين 10 أيّار / مايو 2021 10:28 مساءً
"ملتقى البرلمانيات الأردنيات" يدين اقتحام الاحتلال الإسرائيلي لـ"الأقصى"
مصلون خارج مسجد قبة الصخرة

المدينة نيوز :- دان ملتقى البرلمانيات الأردنيات قيام الكيان الصهيوني باقتحام المسجد الأقصى المبارك وإخلائه من المصلين وتهجير الفلسطينيين من بيوتهم في حي الشيخ جراح في القدس.
وأكد، في بيان صحفي أصدره اليوم الاثنين، ضرورة إيقاف جميع انتهاكات العدو الصهيوني تجاه "الأقصى" والمقدسيين، وإنهاء كل الاعتداءات والممارسات من أجل الحفاظ على الهوية الدينية والتاريخية للقدس المحتلة والتهدئة وممارسة أقصى درجات ضبط النفس، لأن مثل هذه الانتهاكات الإسرائيلية والأعمال التخريبية أحادية الجانب غير قانونية في القانون الإنساني الدولي ولن تؤدي إلا إلى زيادة التوتر والاحتقان.
وأشاد الملتقى بجهود جلالة الملك الرامية إلى إحلال السلام والاستقرار في المنطقة، والمواقف الدولية، التي تصب في مصلحة الموقف الفلسطيني وتدعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير.
كما ثمن على لسان رئيسته النائب ميادة شريم جهود جلالة الملك المفدى في الدفاع عن القضية الفلسطينية وحقوق شعبها عبر الانخراط والتشبيك الإيجابي الفاعل الذي يقوم به جلالته مع الدول الشقيقة والصديقة من أجل الحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني، وعلى رأسها إقامة دولته الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الكاملة وعاصمتها القدس.
وأكد الملتقى أن الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس حقيقة غير قابلة للنقاش، ولها أهمية كبرى ودور محوري في الحفاظ على قدسية المدينة القديمة وعروبتها.



مواضيع ساخنة اخرى