نقابة الصحفيين توقع اتفاقيتين استثماريتين في الزرقاء

تم نشره الإثنين 10 أيّار / مايو 2021 11:13 مساءً
نقابة الصحفيين توقع اتفاقيتين استثماريتين في الزرقاء
نقابة الصحفيين توقع اتفاقيتين استثماريتين في الزرقاء

المدينة نيوز :- وقعت نقابة الصحفيين الأردنيين، امس اتفاقيتين لإنشاء مقر وناد للنقابة.
وتشتمل الاتفاقية الأولى على إقامة مقر للنقابة على قطعة الأرض المخصصة لها من قبل الحكومة من أراضي مدينة الزرقاء، فيما تشتمل الاتفاقية الثانية على إقامة نادٍ للصحفيين بكلفة تبلغ حوالي 60 ألف دينار للمشروعين.
ووقع الاتفاقيتين، نيابة عن النقابة القائم بمهام النقيب الزميل ينال البرماوي، بحضور عدد من أعضاء المجلس ومدير مؤسسة عبد الكريم للمقاولات محمد عبد الكريم، والتي جرت إحالة المناقصتين عليه وفقا للإجراءات التي اتبعت أصوليا في طرح المناقصتين.
وصادق مجلس النقابة بالإجماع في جلسته المنعقدة أمس برئاسة الزميل البرماوي على قرار الإحالة والإجراءات اللازمة للمباشرة بعملية التنفيذ.
وقال الزميل البرماوي إن مجلس النقابة الحالي عمل منذ انتخابه في أيار عام 2017 على استثمار قطعتي الأرض المخصصتين للنقابة من أراضي الخزينة الواقعة في مدينة الزرقاء قبل 15 عاما ويرتبط بفترة زمنية لغايات إقامة المباني اللازمة كمرحلة أولى حتى يجري لاحقاً نقل ملكية القطعتين باسم النقابة لتصبح ملكية وليس عملية تفويض فقط.
وأضاف أن قرارات التخصيص التي تصدر من قبل الحكومة/ وزارة المالية تكون مشروطة بغايات محددة ترد في القرار لا يجوز مخالفتها على أن يجري التنفيذ ضمن المدد الزمنية المحددة، مشيراً إلى أن مجلس النقابة استطاع بجهود حثيثة من الحصول على فترة تمديد إضافية لغايات الانتفاع من تلك القطعتين، لذلك جرى تسريع الإجراءات اللازمة لإقامة المباني اللازمة بالالتزام بأحكام التخصيص "مقر للنقابة ونادٍ للصحفيين". وحرصا من المجلس على تملك النقابة لاحقاً لقطعتي الأرض، جرى تكليف الزميل البرماوي بمتابعة وإدارة هذا الملف بالتنسيق مع المجلس واتخاذ الإجراءات اللازمة للمباشرة بعملية البناء اللازمة بما يحقق مصلحة النقابة ووفق رؤية تعظم العائد المادي لها.
وبحسب بيان صحفي صادر عن المجلس، جرى اتباع جميع الأصول القانونية والإجرائية والفنية اللازمة لإقامة المبنيين بما فيها طرح إعداد المخططات الهندسية من خلال احد المكاتب الهنية والحصول على التراخيص اللازمة من بلدية الزرقاء وطرح دعوة المقاولين وفتح العروض بحضور المتقدمين وتوثيقها بالصوت والصورة.
ولغايات التدقيق الفني، شكل المجلس لجنة فنية برئاسة نائب النقيب الزميل البرماوي وعضوية مدير النقابة المهندس وفيق عابدين والمستشار القانوني للنقابة ومشاركة مهندسين اثنين من وزارة الاشغال العامة.
وبحسب البيان، استجاب وزير الأشغال العامة لطلب النقابة بتسمية المهندس المدني محمود صالح والمهندسة ريم عبد الخالق / مهندسة كهرباء لمساعدة النقابة على تقييم العروض وتقييمها فنياً ومالياً.
وعقدت اللجنة عدة اجتماعات ونفذت زيارات ميدانية إلى موقعي قطعتي الأرض والتفاوض مع المقاول الأقل سعراً حتى اتفقت على جميع التفاصيل وتحديد الموقعين المناسبين للبناء بعد إجراء الفحوصات اللازمة " فحص تربة".
كما خاطبت النقابة الخميس الماضي وزير الاشغال العامة مجدداً لاستمرار تعاون المهندسين مع النقابة بحيث يقومان بجميع الاعمال الإشرافية اللازمة كممثل عن المالك (نقابة الصحفيين) إلى حين استلام المشروع بالكامل، إضافة إلى الجانب الإشرافي الآخر الذي يقوم به المكتب المهندس الاستشاري للمشروع.
وأوضح المجلس أن الاتفاقية الموقعة استندت إلى الاتفاقيات التي توقعها عادة وزارة الاشغال العامة مع المقاولين في هكذا مشاريع.
وبين المجلس أن هذه الخطوة ستؤسس لمشاريع أكبر في تلك القطعتين بعد الانتهاء من عملية نقل الملكية وتسجيلهما باسم النقابة سيما في ضوء الموقع المتميز للقطعتين.
وأكد المجلس التزامه بالمضي قدما بملف الاستثمار أيا كانت الفترة المتبقية له، بحيث يضع اللبنات الأساسية لأفكار ومشاريع استثمارية تدار مؤسسيا ولا تتوقف أو ترتبط بتغيير مجالس النقابة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات