إصابات بالرصاص الحي خلال مواجهات في بلدات فلسطينية

تم نشره الإثنين 10 أيّار / مايو 2021 11:29 مساءً
إصابات بالرصاص الحي خلال مواجهات في بلدات فلسطينية
قوات الاحتلال

المدينة نيوز :- أصيب مواطن برصاص الاحتلال الحي، وآخر بقنبلة غاز مباشرة، الليلة، خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي قرب حاجز الجلمة العسكري شمال جنين.

وأوضحت وزارة الصحة أن الإصاباتان نقلتا إلى مستشفى جنين الحكومي، حيث وصفت حالتهما بالمستقرة.

وأشار مراسلنا إلى أن مواجهات اندلعت على حاجز دوتان قرب بلدة يعبد نصرة للقدس وأهلها، وتنديدا بالجريمة الإسرائيلية على قطاع غزة.

و  أصيب شاب واعتقل اثنان آخران، مساء اليوم الإثنين، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدخل قرية دير شرف، غرب نابلس.

وأفادت مصادر محلية، لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب الشبان، ما أدى لإصابة شاب بالرصاص الحي في ساقه والعشرات بحالات اختناق.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت شابين خلال المواجهات، لم تعرف هويتهما بعد.

و اندلعت مواجهات، مساء اليوم الإثنين، بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة على حاجز تياسير العسكري، شرق طوباس.

وأفادت مصادر محلية، بأن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الصوت صوب الشبان، دون أن يبلغ عن إصابات.

وكانت مسيرة انطلقت من مدخل قرية تياسير شرق طوباس إلى حاجز تياسير العسكري، دعما وإسنادا لأهلنا في القدس المحتلة.

ورفع المشاركون في المسيرة، التي دعت لها حركة "فتح" وفصائل العمل الوطني، العلم الفلسطيني، ورددوا هتافات تؤكد فلسطينية المسجد الأقصى.

وقال أمين سر حركة "فتح" في طوباس محمود صوافطة، إن جماهير المحافظة تقف صفا واحدا مع قياداتنا في رفض كل المشاريع المشبوهة، ومع أهلنا في القدس ضد الاحتلال، مضيفا أن القدس هي أقدس قضية، فمنها يبدأ السلام ومنها يبدأ الحرب.

وطالب صوافطة بمزيد من الوحدة ورص الصفوف، من أجل إفشال كل المشاريع المشبوهة التي تستهدف قضيتنا.

و أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، مساء اليوم الإثنين، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في محافظة الخليل، أعقبت مسيرات جماهيرية حاشدة خرجت نصرة للمسجد الأقصى المبارك.

وانطلقت المسيرات عقب أداء صلاة العشاء والتراويح، بمشاركة الفصائل والقوى والفعاليات الوطنية والإسلامية بالمحافظة.

وطالب المشاركون في المسيرات العالم بالتحرك لنجدة وإنقاذ القدس والأقصى من خطر التهويد، مؤكدين أهمية الحفاظ على مقدرات شعبنا ومقدساته.

ودارت أبرز المواجهات في مركز مدينة الخليل التجاري "باب الزاوية"، وعلى مداخل مخيمي العروب والفوار وبلدة بيت أمر، أطلق جنود الاحتلال خلالها الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أسفر عن إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

و أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق واعتقل شابان، مساء اليوم الإثنين، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة على المدخل الشمالي لبيت لحم، خرجت دعما وإسنادا للقدس وقطاع غزة.

وأفاد مراسلنا بأن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت، صوب المشاركين في المسيرة التي انطلقت من منطقة باب الزقاق وصولا إلى المدخل الشمالي لبيت لحم، ما أدى لإصابة عدد منهم بحالات اختناق، كما اعتقلت شابين لم تعرف هويتهما بعد.

و أصيب طفل يبلغ من العمر 10 أعوام، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في عينه، مساء اليوم الإثنين، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي باحات المسجد الأقصى المبارك.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص "المطاطي" صوب الطفل بشكل مباشر، قرب قبة الصخرة، نقل إثرها للمستشفى، حيث وصفت إصابته بالخطيرة.

وفا 



مواضيع ساخنة اخرى
العفيف :  نتجه لطلب شهادة الأمير حمزة في "قضية الفتنة" العفيف : نتجه لطلب شهادة الأمير حمزة في "قضية الفتنة"
ولي العهد يعود الطفلة اللبنانية المصابة التي وصلت الى الاردن للعلاج بتوجيهات ملكية ولي العهد يعود الطفلة اللبنانية المصابة التي وصلت الى الاردن للعلاج بتوجيهات ملكية
تعرف على الفتاة الأردنية التي تصدرت المشهد في قمة أردوغان وبايدن ..  فيديو وصور تعرف على الفتاة الأردنية التي تصدرت المشهد في قمة أردوغان وبايدن .. فيديو وصور
وفاة شابة ضربها والدها بعمان وفاة شابة ضربها والدها بعمان
هزة أرضية بقوة 1ر4 درجة جنوب غرب وادي موسى هزة أرضية بقوة 1ر4 درجة جنوب غرب وادي موسى
إسرائيل برسالة إلى الأردن والسلطة الفلسطينية : لا نريد تصعيد الوضع في القدس إسرائيل برسالة إلى الأردن والسلطة الفلسطينية : لا نريد تصعيد الوضع في القدس
تفاصيل القبض على قاتل شقيقته قبل 20 عاما في الزرقاء تفاصيل القبض على قاتل شقيقته قبل 20 عاما في الزرقاء
الحواتمة يوعز للقضاء الشرطي بتوقيف طاقم دورية نجدة والتحقيق معهم الحواتمة يوعز للقضاء الشرطي بتوقيف طاقم دورية نجدة والتحقيق معهم
البلبيسي : 15 ألف شخص أصيبوا بعد تلقيهم المطعوم البلبيسي : 15 ألف شخص أصيبوا بعد تلقيهم المطعوم
كشف ملابسات جريمة قتل حصلت قبل 20 عاماً في الزرقاء كشف ملابسات جريمة قتل حصلت قبل 20 عاماً في الزرقاء
إسرائيل تكشف تفاصيل إحباط عملية تهريب أسلحة من الأردن إسرائيل تكشف تفاصيل إحباط عملية تهريب أسلحة من الأردن
بدء صرف الدعم النقدي للقائمة الاضافية لبرنامج تكافل 3 اليوم بدء صرف الدعم النقدي للقائمة الاضافية لبرنامج تكافل 3 اليوم
إحالات وإنهاء خدمات في الصحة (أسماء) إحالات وإنهاء خدمات في الصحة (أسماء)
حادث سير لمركبة بعد دقائق من تحرير مخالفة سرعة زائدة بحق سائقها حادث سير لمركبة بعد دقائق من تحرير مخالفة سرعة زائدة بحق سائقها
إحباط محاولة سرقة بنك في عمّان إحباط محاولة سرقة بنك في عمّان
الإجراءات التخفيفية الجديدة تدخل حيز التنفيذ الإجراءات التخفيفية الجديدة تدخل حيز التنفيذ