غارات إسرائيلية جديدة على قطاع غزة

تم نشره الثلاثاء 11 أيّار / مايو 2021 12:16 مساءً
غارات إسرائيلية جديدة على قطاع غزة
من غزة

المدينة نيوز :- واصلت المقاتلات الإسرائيلية، الثلاثاء، شن غاراتها على مناطق عدة من قطاع غزة، التي بدأتها مساء الإثنين، وأسفرت عن استشهاد 24 فلسطينيا بينهم 9 أطفال، وإصابة 103 آخرين بجراح مختلفة.

واستهدفت طائرات حربية إسرائيلية 3 مواقع في مدينة خانيونس جنوبي القطاع، من بينها منزل فارغ، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وأضاف أن إسرائيل قصفت أرضا زراعية أُخرى، وموقعا يتبع لـ"كتائب عز الدين القسّام" الجناح المسلّح لحركة "حماس"، شمالي القطاع، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات ، وفق "الاناضول".

ولفت إلى أن طائرات حربية شنت قصفا قرب مجموعة من المواطنين شرق بلدة بيت حانون (شمال)، فيما لم تنشر وزارة الصحة أنباء حول وجود إصابات جديدة حتى اللحظة.

فيما قال الجيش الإسرائيلي في بيان، إن "سلاح الجو استهدف قبل قليل خلية تابعة للمقاومة كانت تحاول إطلاق صواريخ (كورنيت) من قطاع غزة".

وصباح الثلاثاء، أعلن الجيش أنه استهدف نحو 130 موقعا، واغتال 15 ناشطا من حركة "حماس"، منذ بدء هجماته على قطاع غزة، مساء الإثنين، في عملية أطلق عليها اسم "حارس الأسوار"، بحسب موقع "واللا" الإسرائيلي.​​​​​​

وأضاف: "من بين المواقع التي استهدفتها الغارات مبنى الاستخبارات العسكرية التابع لحماس"، فيما لم يصدر تعليق فوري من الحركة على ما ذكره الجيش.​​​​​​

وانتقل التوتر في القدس المحتلة إلى قطاع غزة، بعد أن منحت "الغرفة المشتركة" في القطاع، إسرائيل مهلة حتى 15:00 (ت.غ) من مساء الإثنين، لسحب جنودها من المسجد الأقصى وحي "الشيخ جراح" بمدينة القدس المحتلة والإفراج عن المعتقلين.