الأمم المتحدة و الاتحاد الاوروبي يبديان "قلقاً كبيراً" حيال التصعيد في القدس

تم نشره الثلاثاء 11 أيّار / مايو 2021 05:28 مساءً
الأمم المتحدة و الاتحاد الاوروبي يبديان "قلقاً كبيراً" حيال التصعيد في القدس
تصاعد غير مسبوق لأعمال العنف بين الإسرائيليين والفلسطينيين

المدينة نيوز :- أبدت الأمم المتحدة الثلاثاء (11 مايو/أيار 2021)، "قلقا كبيرا" حيال تصاعد أعمال العنف الدائرة في الأراضي الفلسطينية والقدس الشرقية وإسرائيل.

وأفاد المتحدث باسم مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان روبرت كولفيل أمام الصحافيين في جنيف "ندين كافة أشكال العنف وكافة أشكال التحريض على العنف والانقسامات القومية والاستفزازات".

وتابع أن قوات الأمن الإسرائيلية يجب أن تسمح بحرية التعبير والتجمع وتشكيل الجمعيات"، مشيرا إلى أنّه "لا يجب استخدام القوة ضد من يمارسون حقوقهم سلميا".

وأشار المتحدث كولفيل إلى أن مكتب المفوضة السامية لحقوق الإنسان ميشيل باشليه قلق خصوصا بشأن تأثير العنف على الأطفال، مشددا على ضرورة "إخلاء سبيل الأطفال المعتقلين ... يجب تهدئة الأمور".

ودعا الاتحاد الأوروبي لتهدئة فورية للوضع في الشرق الأوسط وحماية المدنيين .

واشار الاتحاد الأوروبي الى ان الأحداث الجارية بالشرق الأوسط تؤكد ضرورة العودة للمفاوضات المباشرة والبحث عن تسوية سياسية .

وتبادلت إسرائيل والفصائل الفلسطينية إطلاق النيران الكثيف الثلاثاء، بينما ارتفعت حصيلة القتلى الفلسطينيين في قطاع غزة اليوم إلى 25 قتيلا. وقد أعلنت وزارة الصحة في غزة في بيان عن انتشال ثلاثة قتلى من تحت أنقاض منزل سكني تعرض لقصف إسرائيلي في مدينة غزة. وبحسب الوزارة، من بين القتلى تسعة أطفال، فيما بلغ عدد المصابين أكثر من 100 جريح غالبيتهم أطفال.

إلى ذلك أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الثلاثاء، سقوط قتلى ومفقودين في صفوف مقاتليها جراء القصف الإسرائيلي. سبق ذلك، إعلان الجيش الإسرائيلي استهداف أكثر من 130 موقعا في قطاع غزة بما في ذلك استهداف 15 ناشطا فلسطينيا أغلبهم من حركة حماس.

في المقابل ، أعلنت إسرائيل أنه منذ أمس تم رصد إطلاق 250 قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه مستوطنات غلاف غزة وبلدات بالجنوب وعسقلان والقدس وأشدود.

وتأتي هذه التطورات على خلفية تصدى مئات الفلسطينيين المعتكفين في المسجد في العشر الآواخر من شهر رمضان لخطط مستوطنين للدخول إليه إذ أحيت إسرائيل الاثنين ذكرى "يوم توحيد القدس" أي احتلالها للقدس الشرقية في 1967 وضمها.

وندّد الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط اليوم الثلاثاء بالضربات الجوية "غير المسؤولة" التي شنّتها إسرائيل على قطاع غزة على حدّ وصفه، بينما أدانت الحكومة الألمانية الهجمات الصاروخية على إسرائيل من قطاع غزة "بأشد عبارات الإدانة". وقال متحدث باسم الحكومة الألمانية اليوم الثلاثاء بالعاصمة برلين: "يتعلق الأمر بتصعيد لا يمكن تبريره بأي شي في ظل وضع متوتر".

وفي تصريح سابق أمس الاثنين، شدد وزير الخارجية الألماني هايكو ماس على تويتر "لا شيء يبرر إطلاق صواريخ على السكان المدنيين الإسرائيليين"، معتبرا أن ما يحصل لن يؤدي "بالتأكيد الى حل النزاع" بل الى "تصعيد جديد لا حدود له". وأضاف "من واجب جميع الأطراف تجنب سقوط مزيد من الضحايا المدنيين".

أ ف ب، د ب أ، رويترز



مواضيع ساخنة اخرى
العفيف :  نتجه لطلب شهادة الأمير حمزة في "قضية الفتنة" العفيف : نتجه لطلب شهادة الأمير حمزة في "قضية الفتنة"
ولي العهد يعود الطفلة اللبنانية المصابة التي وصلت الى الاردن للعلاج بتوجيهات ملكية ولي العهد يعود الطفلة اللبنانية المصابة التي وصلت الى الاردن للعلاج بتوجيهات ملكية
تعرف على الفتاة الأردنية التي تصدرت المشهد في قمة أردوغان وبايدن ..  فيديو وصور تعرف على الفتاة الأردنية التي تصدرت المشهد في قمة أردوغان وبايدن .. فيديو وصور
وفاة شابة ضربها والدها بعمان وفاة شابة ضربها والدها بعمان
هزة أرضية بقوة 1ر4 درجة جنوب غرب وادي موسى هزة أرضية بقوة 1ر4 درجة جنوب غرب وادي موسى
إسرائيل برسالة إلى الأردن والسلطة الفلسطينية : لا نريد تصعيد الوضع في القدس إسرائيل برسالة إلى الأردن والسلطة الفلسطينية : لا نريد تصعيد الوضع في القدس
تفاصيل القبض على قاتل شقيقته قبل 20 عاما في الزرقاء تفاصيل القبض على قاتل شقيقته قبل 20 عاما في الزرقاء
الحواتمة يوعز للقضاء الشرطي بتوقيف طاقم دورية نجدة والتحقيق معهم الحواتمة يوعز للقضاء الشرطي بتوقيف طاقم دورية نجدة والتحقيق معهم
البلبيسي : 15 ألف شخص أصيبوا بعد تلقيهم المطعوم البلبيسي : 15 ألف شخص أصيبوا بعد تلقيهم المطعوم
كشف ملابسات جريمة قتل حصلت قبل 20 عاماً في الزرقاء كشف ملابسات جريمة قتل حصلت قبل 20 عاماً في الزرقاء
إسرائيل تكشف تفاصيل إحباط عملية تهريب أسلحة من الأردن إسرائيل تكشف تفاصيل إحباط عملية تهريب أسلحة من الأردن
بدء صرف الدعم النقدي للقائمة الاضافية لبرنامج تكافل 3 اليوم بدء صرف الدعم النقدي للقائمة الاضافية لبرنامج تكافل 3 اليوم
إحالات وإنهاء خدمات في الصحة (أسماء) إحالات وإنهاء خدمات في الصحة (أسماء)
حادث سير لمركبة بعد دقائق من تحرير مخالفة سرعة زائدة بحق سائقها حادث سير لمركبة بعد دقائق من تحرير مخالفة سرعة زائدة بحق سائقها
إحباط محاولة سرقة بنك في عمّان إحباط محاولة سرقة بنك في عمّان
الإجراءات التخفيفية الجديدة تدخل حيز التنفيذ الإجراءات التخفيفية الجديدة تدخل حيز التنفيذ