صعود اسعار النفط

تم نشره الأربعاء 12 أيّار / مايو 2021 05:42 مساءً
صعود اسعار النفط
نفط

المدينة نيوز :-  صعدت اسعار النفط اليوم الاربعاء بدعم توقعات اوبك تعافي الطلب العالمي على النفط ,بينما ذكرت وكالة الطاقة الدولية ان وتيرة التعافي الاقتصادي العالمي والطلب على النفط ستتجاوز إنتاج كبار المنتجين.
وأعلنت (أوبك) عن بقاء توقعاتها لتعاف قوي في الطلب العالمي على النفط لهذا العام بمعدل 5.95 مليون برميل يوميا في 2021 بما يعادل 6.6 بالمئة، وهي ذات تقديراتها قبل شهر.
وجاءت تقديرات اوبك مدعومة بنمو في الصين والولايات المتحدة رغم تفاقم أزمة فيروس كورونا في الهند، في نظرة مستقبلية تعزز خطط المجموعة لتقليص تخفيضات الإنتاج تدريجيا.
وقالت المنظمة في تقريرها الشهري: إن "الهند تواجه تحديات خطيرة متعلقة بكورونا، ومن ثم ستتعرض لتأثير سلبي في الربع الثاني، لكن من المتوقع أن يستمر تحسن الزخم مجددا في النصف الثاني من 2021".
واشارت بدورها وكالة الطاقة الدولية اليوم الأربعاء، إن التقدم على صعيد التطعيم بلقاحات كوفيد-19 عالمياً يعني أن وتيرة التعافي الاقتصادي العالمي والطلب على النفط ستتجاوز إنتاج كبار المنتجين.
وقالت: "النمو المتوقع للمعروض خلال ما تبقى من العام الجاري لا يقترب بأي حال من الأحوال من الاتساق مع توقعاتنا لطلب أقوى بكثير بعد الربع الثاني"، في إشارة إلى زيادة الضخ من دول أوبك+.
وذكرت الوكالة، بأن توقعات الطلب على النفط تكتنفها حالة من الضبابية ولحين السيطرة على الجائحة، ومن المرجح أن يستمر تقلب السوق بسبب أزمة فيروس كورونا في الهند.
وارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 29 سنتا بما يعادل 0.44 بالمئة إلى 65.57 دولار للبرميل بعد أن ربحت 36 سنتا يوم الثلاثاء.
كما زادت العقود الآجلة لخام برنت 31 سنتا أو 0.45 بالمئة إلى 68.86 دولار للبرميل، وذلك بعد ارتفاع 23 سنتا يوم الثلاثاء.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى