5 وسائل لإزالة الصدأ عن السطوح المعدنية

تم نشره الأربعاء 12 أيّار / مايو 2021 08:38 مساءً
5 وسائل لإزالة الصدأ عن السطوح المعدنية
صدأ

المدينة نيوز :- يتشكل الصدأ على معادن كالحديد والفولاذ كنتيجة لأثر التآكل، ويتكون من أكسدة ذرات المعدن الموجودة على السطح نتيجة التماس مع أكسجين الهواء الجوي بوجود الرطوبة.

وتتعرض العديد من الأدوات المنزلية للصدأ نتيجة تعرضها للعوامل الجوية، لذلك نقدم فيما يلي مجموعة من الوسائل لإزالة الصدأ عن السطوح المعدنية، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية:

صودا الخبز

انشري صودا الخبر على السطح المعرض للصدأ، والذي يجب أن يلتصق ببعض المناطق الرطبة مع التأكد من تغطية كل البقع الصدئة. اتركي صودا الخبز على السطح المعدني لمدة ساعة تقريبًا ثم استخدمي فرشاة معدنية لإزالة الصدأ عن المعدن.

الخل

الخل الأبيض حمضي وبالتالي يمكن استخدامه كمنظف منزلي فعال. للأجسام المعدنية الصدئة قليلاً، انقعي منتج التنظيف في الخل ثم استخدميه لفرك المنطقة الصدئة. وبالنسبة للسطوح شديدة الصدأ، انقعي منتج التنظيف لمدة تصل إلى 24 ساعة.

حمض الستريك

يمكن أن يكون الليمون الحامض والحمضيات الأخرى وسيلة فعالة للغاية للتخلص من الصدأ في مراحله الأولى. ويمكنك الجمع بين حامض الستريك والملح لعمل مقشر فعال. لاستخدام هذه الطريقة، غطي المعدن الصدئ بقليل من الملح ثم اعصري القليل من الليمون فوق هذا السطح، واترك المحلول لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات ثم استخدم فرشاة مناسبة لإزالة الصدأ.

الكاتشب

يمكنك صنع منظف صدأ منزليًا باستخدام الكاتشب لإزالة بقع الصدأ الصغيرة. ضعي طبقة سميكة من الكاتشب على بقعة الصدأ واتركيها لمدة 30 دقيقة، وافركي هذه المنطقة جيدًا بقطعة قماش ناعمة واشطفيها جيدًا. لا يعمل هذا المحلول جيدًا إذا كان المعدن بأكمله مغطى بالصدأ.

البطاطس

يمكنك إزالة الصدأ من المعدن عن طريق تقطيع البطاطس إلى نصفين ووضعها في طبق أو وعاء من صابون جلي الأطباق، واتركي البطاطس لبضع دقائق حتى تمتص الصابون، ثم افركي الجسم الصدئ بالبطاطس.



مواضيع ساخنة اخرى