جرحى إسرائيليون وسماع صفارات الإنذار بقصف المقاومة لعسقلان وسديروت .. بالفيديو

تم نشره الأربعاء 12 أيّار / مايو 2021 08:51 مساءً
جرحى إسرائيليون وسماع صفارات الإنذار بقصف المقاومة لعسقلان وسديروت .. بالفيديو
تساقط صواريخ غزة على المباني بشكل مباشر في عسقلان

المدينة نيوز :- أعلن الجيش الإسرائيلي دوي صفارات الإنذار في وسط إسرائيل وتل أبيب، بعد أن هاجمت المقاومة الفلسطينية بصواريخها وسط الكيان المحتل ومدنه، وفق لما أوردته وسائل إعلام متفرقة.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، إن صواريخ من غزة سقطت وسط إسرائيل ، مشيرة إلى إن الصواريخ التي ضربت المدن الإسرائيلية أوقعت أضرارا في المباني.

وذكرت شبكة العربية، إنه نتيجة للهجوم من المقاومة، وقعت 3 إصابات في عسقلان جراء سقوط صواريخ من غزة وإصابة خطيرة في سديروت.

وقالت كتائب القسام انها قصفت عسقلان ونتيفوت وسديروت ب130 صاروخا كرد أولي على اغتيال ثلة من قادتنا .

من جانبها، قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إنها سترسل مبعوثًا لإسرائيل سيعمل على التهدئة وليس مفاوضات حل الدولتين، ذاكرة ان ذلك سيكون خلال الأسابيع المقبلة.

وتوعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بـ"رد قوي" على الاضطرابات التي شهدتها المدن المختلطة في الأيام الأخيرة، منوها إلى تخويل أفراد الشرطة فيها بصلاحيات الطوارئ.

وقال نتنياهو خلال زيارته إلى مدينة عكا شمالي البلاد اليوم الأربعاء: "هناك تطورات جديدة والأزمة تتفاقم.. سنرد بقوة، ولا أستطيع التصريح عن مخططاتنا الآن".

وأضاف أن "أعمال شغب في المدن المختلطة أمر غير مقبول ولا يحتمل. هذا يذكرنا بأحداث كانت في الماضي مع شعبنا، لا نستطيع قبول ذلك في هذه الدولة".

ودعا رئيس بلدية عكا، شمعون لانكري، جهاز الأمن العام "الشاباك" إلى التحقيق في المواجهات التي شهدتها عكا، الليلة الماضية، وتعزيز قوات الشرطة في المدينة.

وبعد انتهاء جولته لتقييم الأوضاع في عكا يتوجه نتنياهو إلى مقر وزارة الدفاع في تل أبيب لعقد اجتماع مع رئيس الأركان وقائد سلاح الجو.

وتحدث نتنياهو عن تخويل أفراد الشرطة في المدن التي تشهد تظاهرات، بصلاحيات الطوارئ، مما يعني السماح باستخدام النيران الحية ضد المتظاهرين.

وخلال زيارته إلى مدينة اللد في وقت سابق، حث نتنياهو سكان المدينة على البقاء في منازلهم وقال إنه سيفرض حظر تجول إذا لزم الأمر، وأضاف: "سنعيد القانون والنظام بقبضة من حديد".

وتجددت المواجهات ليل الثلاثاء في مدينة اللد وعدد من مدن الداخل، بين شبان فلسطينيين وعناصر الشرطة الإسرائيلية والمستوطنين على خلفية أحدث القدس ومسجد الأقصى.

وكالات 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات