تحفيز تختتم حملتها الرمضانية الرابعة

تم نشره الأربعاء 12 أيّار / مايو 2021 11:06 مساءً
تحفيز تختتم حملتها الرمضانية الرابعة

المدينة نيوز: - اختتمت جمعية تحفيز للريادة والتطوير حملتها الرمضانية الرابعة، والتي ضمت نحو 116 متطوعاً ومتطوعة، في حين وصل عدد المستفيدين إلى 1015 مستفيداً ومشاركاً من جميع انحاء المملكة.
وشملت الحملة 8 أنشطة موزعة ما بين الأنشطة الإلكترونية التي تمت عبر تطبيق الزوم والأنشطة الميدانية ذات الاهتمامات المختلفة والتي جاءت على النحو التالي: جلسات يا هَلا الرمضانية وهي عبارة عن نشاط شبابي تفاعلي بين الجاليات العربية الطلابية، ونشاط "ننشر البهجة" وهو نشاط اجتماعي يهدف لِتزيين الحارات والبيوت بالزينة الرمضانية بهدف نشر البهجة والسرور بين العائلة والجيران، وحملة تَدوير وتَوفير وهي مبادرة خيرية تطوعية تمت من خلال قيام المتطوعين بجمع وإعادة تدوير ما يمكن الإستفادة منه من ملابس ومعدات كهربائية وأدوات منزلية وتوزيعها على المحتاجين.
كما وضمت الحملة نشاط "مبادرة بصمة الوان" والتي تهدف إلى تعليم اساسيات الرسم بخامات مختلفة، ومبادرة الكنز القرآني وهي مبادرة دينية تهدف إلى تعليم وقراءة وتجويد القرآن الكريم وسرد قصص الأنبياء على الأطفال، بالإضافة لمبادرة صوت تحفيز وهي عبارة عن جلسات تفاعلية حوارية مع مجموعة من القيادات الشبابية المجتمعية. واشتملت الحملة على نشاط "مبادرة سلسلة القراءة" وهي مبادرة أدبية تسعى لتشجيع الشباب على القراءة عن طريق القراءة الجماعية والمناقشة والتحليل المشترك.
وقال رئيس الجمعية احمد شتيات، إن العمل الاجتماعي والتطوعي هو طريق لبناء قدرات الأفراد ورفع المشاركة المجتمعية وسبيل نحو تطوير طريق المجتمع، واليوم نعمل معا لتوسيع قاعدة المشاركة المجتمعية وتفعيل الدور الاجتماعي وزيادة التشابك الإيجابي لكافة فئات المجتمع وبقيادة شبابية ".
في حين، قالت منسقة الحملة بدور عساف، إن التجربة الجديدة كانت ثرية بالخبرات الميدانية من خلال تجسيد دور المنسق الذي يتعامل مع أكثر من جهة ويعمل على ربطها، وبالتالي زيادة التواصل مع الآخرين والتوسع في تكوين العلاقات وتعزيز مهارات التواصل، إلى جانب القيام بالعديد من الأنشطة الفعّالة والمُمتعة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى