الدفاع المدني يتمكن من اخماد حريق خطوط نفط في محافظة العقبة

تم نشره الخميس 13 أيّار / مايو 2021 04:45 مساءً
الدفاع المدني يتمكن من اخماد حريق خطوط نفط في محافظة العقبة
اخماد حريق خطوط نفط في محافظة العقبة

المدينة نيوز :- قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، إن جهودا كبيرة بذلتها كوادر الإطفاء في مديرية دفاع مدني العقبة مكنتها من اخماد حريق شب اليوم في اربعة خطوط ناقلة للنفط التابعة لمصفاة البترول في محافظة العقبة ومنعت انتشاره ووصوله الى خزانات النفط.
واضاف انه كان للاستجابة السريعة لكوادر الدفاع المدني ووصولهم بوقت قياسي للمكان، الدور الكبير في السيطرة على الحريق ومنع انتشاره، هذا ولم ينتج عن الحريق اية إصابات بالأرواح وقد تم فتح تحقيق لمعرفة سبب الحريق.
من جانبه اكد مدير دفاع مدني العقبة المقدم عمران ملكاوي انه لا توجد اية اصابات بشرية بالحريق باستثناء احد مرتبات الدفاع المدني بسبب استنشاق الغاز وحالته جيدة.
وقال رئيس مجلس المفوضين في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، إن الحريق وبحسب الفحص المبدئي الاولي نتج عن انصهار في الانابيب التي تغذي الصهاريج التي تنقل الغاز الى انحاء المملكة ومصفاة البترول الرئيسية، لافتا الى انه تم تشكيل فريق من لجنة السلامة العامة لتقييم الوضع والوصول الى السبب الحقيقي .
وأضاف بخيت انه تمت السيطرة على الحريق من قبل كوادر الدفاع المدني بوقت قياسي والاضرار كانت في نهاية الخط ولا أثر له على صهاريج التخزين أو الخط الرئيس المغذي لها ولا يوجد اية اضرار اخرى حيث تم اغلاق المحابس الرئيسية المغذية للخزانات .
واكد بخيت انه مهما كان نتيجة الحريق لن تتأثر امدادات الغاز الى كافة انحاء المملكة لان الشركة اللوجستية المملوكة للحكومة المتواجدة في الموقع لديها منصات تحميل غاز وصهاريج لتزويد المملكة وحسب المعلومات الاولية ستكون المنصة عاملة يوم السبت القادم .
وبين أن الخزانات لا خطر عليها كونها تحتوي على انظمة تبريد مزودة بكودات خاصة، وتزويد الغاز من الخط الرئيسي من الميناء الى الخزانات لن يتأثر كذلك، مشيرا الى انه في حال تضرر الخط من الخزانات الى تعبئة الصهاريج فان البديل موجود لحل هذه المشكلة.
بدوره اكد محافظ العقبة محمد الرفايعة انه تم تشكيل لجنة لتقيم اسباب الحريق مؤلفة من الدفاع المدني والاجهزة الامنية بالشراكة مع شركة مصفاة البترول، مشيرا الى انه سيكون هناك اجراءات لعدم تكرار مثل هذه الحادثة .



مواضيع ساخنة اخرى
مسؤول بـ"الأدوية الأوروبية" ينصح بوقف لقاح أسترازينيكا مسؤول بـ"الأدوية الأوروبية" ينصح بوقف لقاح أسترازينيكا
طلال ابو غزالة : "صفقة القرن العالمية الجديدة" رسالة مفتوحة إلى أمتي العربية طلال ابو غزالة : "صفقة القرن العالمية الجديدة" رسالة مفتوحة إلى أمتي العربية
القطاونة: الداخلية تتابع إعلان لإقامة ندوة عن "الشواذ" القطاونة: الداخلية تتابع إعلان لإقامة ندوة عن "الشواذ"
العقوبات المتوقعة لعوض الله والشريف حسن العقوبات المتوقعة لعوض الله والشريف حسن
التهم المسندة لعوض الله والشريف حسن التهم المسندة لعوض الله والشريف حسن
الأردنيون يعوّضون عزوف الأجانب عن العقارات الأردنيون يعوّضون عزوف الأجانب عن العقارات
الأمانة تنذر 25 عامل وطن بالفصل (أسماء) الأمانة تنذر 25 عامل وطن بالفصل (أسماء)
الجيش يفتح باب التجنيد في كلية الأميرة منى الجيش يفتح باب التجنيد في كلية الأميرة منى
الملكة تهنئ الملك بعيد زواجهما: دائما الأحب على قلبي الملكة تهنئ الملك بعيد زواجهما: دائما الأحب على قلبي
الملك : رؤية رفاق السلاح أعادتني إلى أيام غالية على قلبي الملك : رؤية رفاق السلاح أعادتني إلى أيام غالية على قلبي
بالاسماء : رؤساء الحكومات الاردنية منذ التأسيس بالاسماء : رؤساء الحكومات الاردنية منذ التأسيس
الملكة رانيا تنشر صورة لسلمى وهاشم الملكة رانيا تنشر صورة لسلمى وهاشم
بالاسماء والصور : الملك ينعم بوسام المئوية على كوكبة من الاردنيين بالاسماء والصور : الملك ينعم بوسام المئوية على كوكبة من الاردنيين
أصدقاء يستذكرون العائلة المسلمة المغدورة بكندا أصدقاء يستذكرون العائلة المسلمة المغدورة بكندا
الملك يصل إلى ميدان الراية بالديوان الملكي الهاشمي محاطاً بالموكب الأحمر الملك يصل إلى ميدان الراية بالديوان الملكي الهاشمي محاطاً بالموكب الأحمر
إعطاء 29583 جرعة جديدة من اللقاح الواقي من كورونا في الأردن الأربعاء إعطاء 29583 جرعة جديدة من اللقاح الواقي من كورونا في الأردن الأربعاء