الدفاع المدني يتمكن من اخماد حريق خطوط نفط في محافظة العقبة

تم نشره الخميس 13 أيّار / مايو 2021 04:45 مساءً
الدفاع المدني يتمكن من اخماد حريق خطوط نفط في محافظة العقبة
اخماد حريق خطوط نفط في محافظة العقبة

المدينة نيوز :- قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، إن جهودا كبيرة بذلتها كوادر الإطفاء في مديرية دفاع مدني العقبة مكنتها من اخماد حريق شب اليوم في اربعة خطوط ناقلة للنفط التابعة لمصفاة البترول في محافظة العقبة ومنعت انتشاره ووصوله الى خزانات النفط.
واضاف انه كان للاستجابة السريعة لكوادر الدفاع المدني ووصولهم بوقت قياسي للمكان، الدور الكبير في السيطرة على الحريق ومنع انتشاره، هذا ولم ينتج عن الحريق اية إصابات بالأرواح وقد تم فتح تحقيق لمعرفة سبب الحريق.
من جانبه اكد مدير دفاع مدني العقبة المقدم عمران ملكاوي انه لا توجد اية اصابات بشرية بالحريق باستثناء احد مرتبات الدفاع المدني بسبب استنشاق الغاز وحالته جيدة.
وقال رئيس مجلس المفوضين في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، إن الحريق وبحسب الفحص المبدئي الاولي نتج عن انصهار في الانابيب التي تغذي الصهاريج التي تنقل الغاز الى انحاء المملكة ومصفاة البترول الرئيسية، لافتا الى انه تم تشكيل فريق من لجنة السلامة العامة لتقييم الوضع والوصول الى السبب الحقيقي .
وأضاف بخيت انه تمت السيطرة على الحريق من قبل كوادر الدفاع المدني بوقت قياسي والاضرار كانت في نهاية الخط ولا أثر له على صهاريج التخزين أو الخط الرئيس المغذي لها ولا يوجد اية اضرار اخرى حيث تم اغلاق المحابس الرئيسية المغذية للخزانات .
واكد بخيت انه مهما كان نتيجة الحريق لن تتأثر امدادات الغاز الى كافة انحاء المملكة لان الشركة اللوجستية المملوكة للحكومة المتواجدة في الموقع لديها منصات تحميل غاز وصهاريج لتزويد المملكة وحسب المعلومات الاولية ستكون المنصة عاملة يوم السبت القادم .
وبين أن الخزانات لا خطر عليها كونها تحتوي على انظمة تبريد مزودة بكودات خاصة، وتزويد الغاز من الخط الرئيسي من الميناء الى الخزانات لن يتأثر كذلك، مشيرا الى انه في حال تضرر الخط من الخزانات الى تعبئة الصهاريج فان البديل موجود لحل هذه المشكلة.
بدوره اكد محافظ العقبة محمد الرفايعة انه تم تشكيل لجنة لتقيم اسباب الحريق مؤلفة من الدفاع المدني والاجهزة الامنية بالشراكة مع شركة مصفاة البترول، مشيرا الى انه سيكون هناك اجراءات لعدم تكرار مثل هذه الحادثة .



مواضيع ساخنة اخرى
قرارات مجلس الوزراء الأحد قرارات مجلس الوزراء الأحد
عمان : دهس شخص من قبل الباص السريع في المدينة الرياضية - صور عمان : دهس شخص من قبل الباص السريع في المدينة الرياضية - صور
العثور على ذخيرة أردنية تعود لخمسينات القرن الماضي بالقدس العثور على ذخيرة أردنية تعود لخمسينات القرن الماضي بالقدس
الصحة : إلزام مراجعي عيادات الأسنان بشهادة المطعوم أو فحص بي سي ار الصحة : إلزام مراجعي عيادات الأسنان بشهادة المطعوم أو فحص بي سي ار
المناصير توزع 5 دنانير بنزين مجاني  للاردنيين المناصير توزع 5 دنانير بنزين مجاني للاردنيين
قطر تعيد الاردن الى قائمة الدول الحمراء لزيادة الاصابات قطر تعيد الاردن الى قائمة الدول الحمراء لزيادة الاصابات
تعيين محمود ملحس عضوا في مجلس إدارة البنك العربي بعد فقدان باسم عوض الله لعضويته تعيين محمود ملحس عضوا في مجلس إدارة البنك العربي بعد فقدان باسم عوض الله لعضويته
دودين: الحكومة تسعى إلى تمكين الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات وتعزيز حضورهم دودين: الحكومة تسعى إلى تمكين الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات وتعزيز حضورهم
منع محاكمة المشتكى عليهم في قضية مستشفى الجاردنز منع محاكمة المشتكى عليهم في قضية مستشفى الجاردنز
دعم عسكري لإقامة مستوطنة بغور الأردن.. ومخاوف أمنية دعم عسكري لإقامة مستوطنة بغور الأردن.. ومخاوف أمنية
الأمانة: سيارات أجرة ستنقل المواطنين للباص السريع الأمانة: سيارات أجرة ستنقل المواطنين للباص السريع
اشتراط إجراء فحص كورونا لمراجعي المراكز الصحية اشتراط إجراء فحص كورونا لمراجعي المراكز الصحية
"الأمانة" تعلن ساعات عمل الباص السريع "الأمانة" تعلن ساعات عمل الباص السريع
النائب العام : بدائل التوقيف تخفّف الاكتظاظ في المراكز النائب العام : بدائل التوقيف تخفّف الاكتظاظ في المراكز
حل إدارة نادي البقعة وتشكيل هيئة مؤقتة حل إدارة نادي البقعة وتشكيل هيئة مؤقتة
الملك : فوائد استراتيجية للقمة الثلاثية الملك : فوائد استراتيجية للقمة الثلاثية