103 شهداء بينهم 27 طفلاً و11 سيدة حصيلة العدوان على غزة

تم نشره الخميس 13 أيّار / مايو 2021 10:23 مساءً
103 شهداء بينهم 27 طفلاً و11 سيدة حصيلة العدوان على غزة
تشييع جثامين 13 شهيدا

المدينة نيوز :- اعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة الخميس أن عدد الشهداء الذين ارتقوا جراء العدوان الإسرائيلي ارتفع الى 103 شهداء.

وقالت الوزارة في تحديث لإجمالي ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أن حصيلة الشهداء بلغت 83 شهيداً من بينهم 27 طفلا و11 سيدة.

و انتشلت الطواقم الطبية والدفاع المدني اربعة شهداء وعدد كبير من الاصابات قضت جراء قصف قوات الاحتلال الاسرائيلي بالقذائف المدفعية القرية البدوية شمال قطاع غزة.
وقالت مصادر فلسطينية، ان قوات الاحتلال قصفت بعدد كبير من القذائف المدفعية منازل المواطنين في القرية البدوية مما اسفر عن استشهاد اربعة مواطنين على الاقل واصابة اخرين بجراح.
كما انتشلت طواقم الدفاع المدني جثمان طفل قبل قليل من مكان القصف الإسرائيلي ليلة أمس في الشيخ زايد شمال القطاع.

و شيّع مئات الغزيين، الخميس، جثامين 13 فلسطينيا، بينهم قادة في كتائب "عز الدين القسام" الذراع العسكري لحركة "حماس"، استشهدوا جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع.

وأدى مئات الفلسطينيين صلاة الجنازة على الشهداء داخل المسجد العمري الكبير في مدينة غزة، قبل مواراتهم الثرى في مقبرة المدينة، بحسب مراسل الأناضول.

وردد المشاركون في الجنازة هتافات غاضبة، ومطالبة بـ"الانتقام من إسرائيل ردا على عدوانها تجاه القطاع".

والأربعاء، أعلنت كتائب "القسام" مقتل عدد من قادتها في قصف إسرائيلي.

وقالت في بيان، "تزف كتائب القسام القائد القسامي المجاهد باسم عيسى، قائد لواء غزة، وثلةً من إخوانه القادة والمجاهدين، الذين ارتقوا أثناء عدوان الاحتلال على مواقع ومقدرات وكمائن المقاومة".

ولم يكشف البيان عن أسماء القادة الآخرين إلى جانب "عيسى"، الذين قضوا في الهجمات الإسرائيلية.

من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، إنه "اغتال عددا من قادة الجناح العسكري لحركة حماس في غزة".

ومنذ الاثنين، استشهد 83 فلسطينيا، بينهم 17 طفلا و7 سيدات، وأصيب 487 بجروح، جراء غارات إسرائيلية "وحشية" متواصلة على قطاع غزة، فيما سقط 4 شهداء ومئات الجرحى في مواجهات بالضفة الغربية والقدس المحتلة، وفق مصادر فلسطينية رسمية.

بينما قُتل 7 إسرائيليين في قصف صاروخي شنته فصائل من غزة.

وتفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية كافة جراء اعتداءات "وحشية" ترتكبها الشرطة ومستوطنون إسرائيليون، منذ شهر بالقدس، وخاصة منطقة "باب العمود" والمسجد الأقصى ومحيطه، وحي "الشيخ جراح"، إثر مساع إسرائيلية لإخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين إسرائيليين.

الاناضول 

 



مواضيع ساخنة اخرى