فلسطين : شهداء ومصابون في مواجهات مع الاحتلال والمستوطنين

تم نشره السبت 15 أيّار / مايو 2021 12:53 صباحاً
فلسطين : شهداء ومصابون في مواجهات مع الاحتلال والمستوطنين
شهداء وجرحى جراء قصف طائرات الاحتلال

المدينة نيوز :- استشهد مواطن فلسطيني وأصيب آخرون بجروح مختلفة، مساء اليوم الجمعة، في اعتداء للمستوطنين المتطرفين اليهود على المواطنين الفلسطينيين في قرية الريحية جنوب مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية .
وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها، أن الشهيد أصيب بالرصاص الحي في الرأس، حيث وصل بحالة حرجة إلى مستشفى يطا الحكومي وأعلن عن استشهاده فيما وصفت اصابات الآخرين ما بين الخطيرة والمتوسطة .

و أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الجمعة عن استشهاد سبعة فلسطينيين واصابة 474 أخرين جراء اصابتهم بالرصاص الحي، خلال مواجهات اندلعت مع جيش الاحتلال عقب مسيرات انطلقت في مدن الضفة الغربية تضامنا مع الأقصى المبارك وقطاع غزة.
وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها، ان الشهداء السبعة استشهدوا خلال مواجهات عنيفة اندلعت في كل من سلفيت ونابلس ورام الله وأريحا وجنين .

 

و استشهد فلسطيني اليوم الجمعة برصاص الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات عنيفة اندلعت عند مدخل مدينة أريحا الجنوبي.
وقالت وحدة العلاقات العامة والإعلام في محافظة أريحا في بيان، إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي صوب الشبان الذين خرجوا تنديداً بالعدوان على قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد شاب فلسطيني.
وتجددت المواجهات مع قوات الاحتلال، اليوم قرب مدخلي مدينة أريحا الجنوبي والشمالي، أسفرت عن استشهاد الشاب الفلسطيني وإصابة آخرين بجروح مختلفة .

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الجمعة، عن استشهاد مواطن فلسطيني برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، قرب بلدة سلواد شرقي مدينة رام الله.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها، أن جنود الاحتلال اطلقوا النار تجاه مركبة يقودها أحد المواطنين، ما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة، قبل أن يعلن عن استشهاده. وعلى إثر ذلك، اندلعت مواجهات في سلواد بين الشبان وجنود الاحتلال الذين أطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع.

و أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين بالرصاص الحي و"المغلف بالمطاط" والغاز السام والمسيل للدموع، خلال مواجهات متفرقة اندلعت، اليوم بعد صلاة الجمعة، مع قوات الاحتلال الاسرائيلي في انحاء مختلفة من الضفة الغربية المحتلة .
وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان لها، أن مواجهات عنيفة اندلعت على الحواجز العسكرية المنتشرة في مناطق متفرقة بالضفة الغربية وذلك بعد انطلاق مسيرات حاشدة تضامنا مع القدس واحتجاجا على العدوان الإسرائيلي على غزة ما أدى إلى إصابة العشرات نتيجة إطلاق الاحتلال الرصاص الحي والمطاط وقنابل الغاز المسيلة للدموع صوب المتظاهرين .

واستشهد مواطنان فلسطينيان واصيب آخران جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي وسط وجنوب قطاع غزة.
وقالت مصادر فلسطينية إن طائرات الاحتلال قصفت بعدد من الصواريخ شقة سكنية في مخيم البريج وسط قطاع غزة ما أسفر عن استشهاد مواطن وإصابة أربعة آخرين. كما استشهد مواطن فلسطيني جراء استهداف طائرات الاحتلال دراجة نارية على مفترق البلبيسي شرق رفح جنوبي قطاع غزة.
وأصيب مواطن فلسطيني بجروح خطيرة إثر قصف طائرات الاحتلال في حي الأمل غربي محافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة. وقصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي موقعا للمقاومة في منطقة معن شرقي محافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الجمعة، عن استشهاد الشاب يوسف عطاطرة (25 عاما) برصاص قوات الاحتلال خلال مواجهات أصيب بها على حاجز دوتان العسكري في محافظة جنين .
وقالت الوزارة في بيان لها، ان الشاب عطاطرة من قرية الطرم استشهد بعد وقت قصير من وصوله إلى مستشفى جنين الحكومي اثر إصابته برصاصة اخترقت الشريان الرئيسي في القدم.

واستشهد فلسطينيان وأصيب آخرون مساء اليوم الجمعة، في المواجهات الدائرة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي ببلدتي مردة واسكاكا في مدينة سلفيت .
وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها، إن فلسطينيين استشهدا عقب إصابتهما بالرصاص الحي في البطن والصدر خلال المواجهات التي اندلعت في بلدتي اسكاكا ومردة في مدينة سلفيت شمال الضفة الغربية نصرة للقدس وغزة .

وأصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين بجروح مختلفة في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، في مختلف أحياء مدينة القدس المحتلة.
وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان لها، ان جنود الاحتلال الاسرائيلي اطلقوا القنابل الغازية والاعيرة المطاطية خلال مواجهات مع الفلسطينيين في بلدة عناتا شرق المدينة وفي بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة.
كما اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان قرب المدخل الشمالي لبلدة الرام شمال القدس، وأغلقت قوات الاحتلال مدخل الرام الرئيسي واعتدت على المواطنين وأطلقت القنابل الصوتية والغازية والاعيرة المطاطية، مثلما اندلعت مواجهات عنيفة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في منطقة باب العامود.

 

واستشهد فلسطيني اليوم الجمعة برصاص الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات عنيفة اندلعت عند مدخل مدينة أريحا الجنوبي.
وقالت وحدة العلاقات العامة والإعلام في محافظة أريحا في بيان، إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي صوب الشبان الذين خرجوا تنديداً بالعدوان على قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد شاب فلسطيني.
وتجددت المواجهات مع قوات الاحتلال، اليوم قرب مدخلي مدينة أريحا الجنوبي والشمالي، أسفرت عن استشهاد الشاب الفلسطيني وإصابة آخرين بجروح مختلفة .
وستشهد مواطن فلسطيني واصيب أخر جراء قصف طائرات الاحتلال الاسرائيلي بلدة عبسان شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.
وقالت مصادر فلسطينية، ان طائرات الاحتلال قصفت بعدد من الصواريخ مجموعة من المواطنين في بلدة عبسان مما اسفر عن استشهاد شاب واصابة اخر بجروح، كما اصيب عدد من المواطنين جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل في منطقة الجرن ببلدة جباليا شمالي قطاع غزة.

وأصيب مساء اليوم الجمعة، 25 مواطناً فلسطينياً بالرصاص الحي والمطاطي خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال الاسرائيلي في بلدات الريحية ويطا وبيت امر ومخيم الفوار بمحافظة الخليل جنوب الضفة الغربية .
وقالت ادارة مستشفى أبو الحسن القاسم ببلدة يطا جنوب الخليل في بيان لها، إن شابا من بلدة الريحية جنوب الخليل أصيب برصاص من النوع المتفجر والمحرم دوليا، ما أدى الى بتر وتهتك في الاوردة والشرايين.
كما اصيب اربعة مواطنين بحالات من الاغماء والرضوض جراء تعرضهم للضرب من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين القاطنين بمستوطنة "حاجاي" المحاذية لبلدة الريحية. ووصل ثمانية مصابين من بلدة يطا لمستشفى ابو الحسن القاسم، بينهم خمسة مواطنين أصيبوا بالرصاص الحي في اقدامهم، وتلقوا العلاج اللازم.
كما أصيب خلال المواجهات التي اندلعت على مدخل مخيم الفوار جنوب الخليل، اربعة مواطنين منهم اصيبوا بالرصاص الحي، ومواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.
كما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الاسرائيلي في بلدة بيت امر شمال الخليل، تركزت في منطقة عصيده، واسفرت عن اصابة شاب بالرصاص الحي نقل الى احد مشافي الخليل لتلقي العلاج، فيما اصيب سبعة مواطنين تلقوا العلاج من قبل طواقم الهلال الاحمر المتواجدة بالمكان.

 

وتصاعدت وتيرة الاحتجاجات في المجتمع العربي داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48 لليوم الخامس على التوالي.
ونظمت مظاهرات احتجاجية مساء اليوم الجمعة في كفر كنا وأم الفحم وباقة الغربية وعين ماهل ومجد الكروم وبلدات أخرى تنديدا بالاعتقالات وعدوان الاحتلال على الشيخ جراح والقدس، وبالقصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، بالإضافة إلى اعتداءات الشرطة الاسرائيلية المتواصلة وحماية المستوطنين الذين يستهدفون العرب.
وفي كفر كنا، أصيب أكثر من 30 شاباً بجروح بينها خطيرة إثر اطلاق الرصاص الحي والمطاطي من قبل قوات الشرطة والجيش الاسرائيلي التي اقتحمت البلدة لاعتقال القيادي في الحركة الإسلامية الشيخ كمال خطيب، حسبما أعلنت لجنة المتابعة للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني .

و أصيب مواطنان فلسطينيان بالرصاص الحي والمطاطي، بالإضافة لعدة حالات اختناق خلال المواجهات التي اندلعت مساء اليوم الجمعة، مع قوات الاحتلال الاسرائيلي في منطقة عاطوف بمحافظة طوباس.
وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان لها، بأن أحد المواطنين أصيب بالرصاص الحي في يده، فيما أصيب الآخر بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، بالإضافة لسبع حالات اختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع. من جهته، أشار مسؤول ملف الأغوار بمحافظة طوباس معتز بشارات الى أن حريقا اندلع في محاصيل زراعية في عاطوف بسبب قنابل الغاز التي أطلقها جنود الاحتلال .
يذكر، أن محافظة طوباس شهدت مواجهات مع قوات الاحتلال في وقت سابق اليوم على حاجز تياسير، أدت لوقوع أربع إصابات بالرصاص الحي والمطاطي، والعديد من حالات الاختناق.

 

واستشهد مساء اليوم الجمعة، مواطن فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي، خلال المواجهات التي اندلعت في محيط جدار الضم والتوسع العنصري غرب ضاحية شويكة شمالي مدينة طولكرم في الضفة الغربية .
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها عن استشهاد نزار رياض معروف أبو زينة (22 عاما)، متأثرا بإصابته برصاصة في الصدر، حيث نقل إلى المستشفى بحالة حرجة قبل أن يعلن عن استشهاده لاحقا، ليرتفع عدد الشهداء حتى اللحظة إلى 11 شهيداً من مختلف محافظات الضفة الغربية .



مواضيع ساخنة اخرى
قرارات مجلس الوزراء الأحد قرارات مجلس الوزراء الأحد
عمان : دهس شخص من قبل الباص السريع في المدينة الرياضية - صور عمان : دهس شخص من قبل الباص السريع في المدينة الرياضية - صور
العثور على ذخيرة أردنية تعود لخمسينات القرن الماضي بالقدس العثور على ذخيرة أردنية تعود لخمسينات القرن الماضي بالقدس
الصحة : إلزام مراجعي عيادات الأسنان بشهادة المطعوم أو فحص بي سي ار الصحة : إلزام مراجعي عيادات الأسنان بشهادة المطعوم أو فحص بي سي ار
المناصير توزع 5 دنانير بنزين مجاني  للاردنيين المناصير توزع 5 دنانير بنزين مجاني للاردنيين
قطر تعيد الاردن الى قائمة الدول الحمراء لزيادة الاصابات قطر تعيد الاردن الى قائمة الدول الحمراء لزيادة الاصابات
تعيين محمود ملحس عضوا في مجلس إدارة البنك العربي بعد فقدان باسم عوض الله لعضويته تعيين محمود ملحس عضوا في مجلس إدارة البنك العربي بعد فقدان باسم عوض الله لعضويته
دودين: الحكومة تسعى إلى تمكين الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات وتعزيز حضورهم دودين: الحكومة تسعى إلى تمكين الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات وتعزيز حضورهم
منع محاكمة المشتكى عليهم في قضية مستشفى الجاردنز منع محاكمة المشتكى عليهم في قضية مستشفى الجاردنز
دعم عسكري لإقامة مستوطنة بغور الأردن.. ومخاوف أمنية دعم عسكري لإقامة مستوطنة بغور الأردن.. ومخاوف أمنية
الأمانة: سيارات أجرة ستنقل المواطنين للباص السريع الأمانة: سيارات أجرة ستنقل المواطنين للباص السريع
اشتراط إجراء فحص كورونا لمراجعي المراكز الصحية اشتراط إجراء فحص كورونا لمراجعي المراكز الصحية
"الأمانة" تعلن ساعات عمل الباص السريع "الأمانة" تعلن ساعات عمل الباص السريع
النائب العام : بدائل التوقيف تخفّف الاكتظاظ في المراكز النائب العام : بدائل التوقيف تخفّف الاكتظاظ في المراكز
حل إدارة نادي البقعة وتشكيل هيئة مؤقتة حل إدارة نادي البقعة وتشكيل هيئة مؤقتة
الملك : فوائد استراتيجية للقمة الثلاثية الملك : فوائد استراتيجية للقمة الثلاثية