دعوات بالضفة ليوم غضب نصرة للقدس وغزة في ذكرى النكبة

تم نشره السبت 15 أيّار / مايو 2021 02:11 مساءً
دعوات بالضفة ليوم غضب نصرة للقدس وغزة  في ذكرى النكبة
فلسطيني هجر من ارضه تحت تهديد السلام في العام 1948

المدينة نيوز - : دعت فعاليات شعبية ورسمية ونشطاء، لاعتبار اليوم السبت يوم غضب جماهيري في ذكرى يوم النكبة 73، وتأكيداً على نصرة القدس ودعم قطاع غزة والمقاومة .

وشددت الفعاليات في الضفة الغربية على ضرورة أن يترك الشباب بيتوهم وينتفضوا في وجه الاحتلال وأن تكون جنائز شهداء يوم أمس الجمعة مظاهرات غضب.

وأكدت الفعاليات أن ذكرى النكبة الـ73 تعود علينا في ظل اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه على الفلسطينيين في القدس والداخل وغزة والضفة، داعية لتفجير مواجهات في كل المحاور ونقاط التماس في الضفة الغربية.

وقالت الفعاليات الشعبية: "في ذكرى النكبة لتلتحم جماهير شعبنا في القدس والضفة وغزة وفلسطين المحتلة عام 1948 والشتات مع الاحتلال البغيض، ولتصنع الكابوس الذي طالما أرّق الصهاينة؛ وهو الاشتباك معهم في كل الساحات والميادين وتدفيعهم ثمن اغتصابهم لأرضنا".

وكان أبو عبيدة، الناطق باسم كتائب عز الدين القسام، دعا جماهير الشعب الفلسطيني للالتحام مع الاحتلال الإسرائيلي، في كل الأرض الفلسطينية، بذكرى النكبة.

وقال أبو عبيدة، عبر تطبيق (تلجيرام): "في ذكرى النكبة لتلتحم جماهير شعبنا في القدس والضفة وغزة وفلسطين المحتلة عام 1948 والشتات مع الاحتلال البغيض، ولتصنع الكابوس الذي طالما أرّق الصهاينة؛ وهو الاشتباك معهم في كل الساحات والميادين وتدفيعهم ثمن اغتصابهم لأرضنا".

وبدورها، دعت حركة حماس الفلسطينيين في  الضفة والقدس بأن يواصلوا دورهم في مواجهة الاحتلال وتفويت الفرصة عليه في الاستفراد بالمسجد الأقصى المبارك.

وأكد القيادي في حماس جمال الطويل أنه وفي ذكرى النكبة وتصاعد الانتفاضة، لا تهدئة إلا أن يفك الحصار عن القدس، وأن تبنى سياسة جديدة إيجابية تجاهها وهي أنها عاصمة فلسطين الأبدية.

وشدد القيادي الطويل على أن تتواصل الفعاليات كافة وتفعيل نقاط المواجهة في الضفة الغربية بكل السبل، حتى يتراجع الاحتلال عن عدوانه وأن تعود حقوقنا لأبناء شعبنا، وأن يسقط مخططاته الاستيطانية في القدس وإسقاط قانون القومية في الداخل المحتل.

المركز الفلسطيني للاعلام



مواضيع ساخنة اخرى