الاحتلال يرتكب جرائم بغزة.. الرد يطال مستوطنات الضفة (شاهد)

تم نشره السبت 15 أيّار / مايو 2021 09:02 مساءً
الاحتلال يرتكب جرائم بغزة.. الرد يطال مستوطنات الضفة (شاهد)
القصف طال مطار بن غوريون بتل أبيب ورمات غان والطيبة وغوش دان ومناطق أخرى وسط فلسطين المحتلة

المدينة نيوز :- شهدت غزة منذ الساعات الأولى لليوم السبت جرائم متتالية ارتكتبها جيش الاحتلال الإسرائيلي، ارتفعت بها حصيلة الشهداء إلى 139 شهيدا، نصفهم من الأطفال والنساء، لترد المقاومة الفلسطينية بإطلاق صواريخ طالت مستوطنات في الضفة الغربية.

 

وفجرا، دمرت غارات الاحتلال مسجد "قليبو" شمال قطاع غزة، من بين أهداف مدنية أخرى، في حملة وحشية على المنطقة.

 

وإثر ذلك، ارتكب الاحتلال مجزرة بحق مدنيين في مخيم الشاطئ شمال القطاع، استشهد فيها ثمانية أطفال وامرأتان.

 

 

 

 

ولم تتوقف الحملة الوحشية على الأهداف المدنية في ساعات النهار، وطالت شققا سكنية في تل الهوى جنوب غزة، ومجمعا أمنيا غرب المدينة، واستراحة بحرية غرب خانيونس ومنزلا في رفح جنوب القطاع.

 

وبعد ظهر السبت، دمرت مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي مجمعا مدنيا في غزة، يضم مكاتب لوسائل إعلام عالمية، بينها قناة "الجزيرة" القطرية ووكالة "أسوشييتد برس" الأمريكية، وإذاعات محلية.

 

ويتكون المجمّع من 13 طابقا، ويضم كذلك عشرات الشقق السكنية، ومكاتب لأطباء وحقوقيين.

 

 

مستوطنات الضفة في مرمى النيران

 

وواصلت المقاومة قصف مدن وبلدات الاحتلال بالصواريخ في إطار الرد على جرائم الاحتلال، وطال عدد منها مناطق بالقرب مستوطنات شمال الضفة الغربية المحتلة.


وسقطت صواريخ في مستوطنات محافظتي نابلس وقلقيلية، وشوهدت أعمدة دخان تتصاعد من مستوطنتي "شيلو" الإسرائيلية الواقعة على طريق نابلس رام الله، كما شوهدت أعمدة دخان في مستوطنة "كارنية شمرون" شرقي قلقيلية.

 

 

 

 

 

وطال القصف مطار بن غوريون بتل أبيب ورمات غان، حيث تم تسجيل مقتل مستوطن، فضلا عن رشقات طالت الطيبة وغوش دان ومناطق أخرى وسط فلسطين المحتلة.

 

 

 

 

 

 

 

وقصفت المقاومة مدينة تل أبيب بعدة صواريخ، وهددت الاحتلال بالمزيد ردا على تدمير مجمع "الجلاء" في غزة، ما تسبب بحالة هلع شديد.

 

 

 

 

وأكد الاحتلال تسجيل عشرات الإصابات منذ الساعات الأولى لليوم السبت جراء صواريخ المقاومة.

 

حصيلة جرائم الاحتلال بغزة

 

وبالعودة إلى جرائم الاحتلال، فقد أفاد المكتب الإعلامي الحكومي بغزة بأن "طائرات المحتل ومدفعيته وبوارجه الحربية شنت أكثر من 300 غارة واعتداء خلال الليلة الماضية، طالت مختلف مناطق القطاع، وتركزت الليلة الماضية بالقصف على شمال وغرب وجنوب غزة".


وأضاف المكتب الإعلامي، في بيان، ظهر السبت: "أسفر هذا العدوان (على مدار الأيام الست الماضية) لارتقاء 139 شهيدا منهم: 39 طفلا 22 امرأة، فيما وصل عدد الجرحى إلى 1000 جريح جلهم من النساء والأطفال".

 

وقصف الاحتلال منازل وبيوت سكنية وصل مجموعها إلى أكثر من 719 وحدة ما بين الهدم الكلي والبليغ، فضلا عن تضرر مالا يقل عن 4271 وحدة سكنية لأضرار بين متوسطة وطفيفة جراء القصف المتواصل.


كما قصف 76 برجا سكنية ومنازل وهدمها بشكل كلي، مع أضرار كلية لحقت بـ23 مقر إعلامي، فضلا عن عشرات المؤسسات والجمعيات والمكاتب الأخرى.


وقصف جيش الاحتلال أيضا 63 مقر حكومي ومنشأة عامة تنوعت بين مقرات شرطية وأمنية ومرافق خدماتية، فيما تضررت 23 مدرسة بشكل بليغ وجزئي وعدد من المرافق الصحية وعيادات الرعاية الأولية جراء القصف الشديد في محيطها.


ولم يتوقف الأمر عند ذلك الحد، إذ تم قصف مزارع حيوانية وأراضي زراعية وآبار وشبكات ري و٤ مقرات لبنوك محلية، ومصانع، وشوارع وبنى تحتية ممثلة في شبكات مياه وصرف صحي، وشبكات ومحولات وخطوط الكهرباء.

 

وهدم الاحتلال مسجدين بشكل كامل شمال غزة وتضررت عشرات دور العبادة (مساجد وكنائس) جراء القصف، في وحشية ترقى إلى التطهير العرقي.

عربي 21



مواضيع ساخنة اخرى
تعيين محمود ملحس عضوا في مجلس إدارة البنك العربي بعد فقدان باسم عوض الله لعضويته تعيين محمود ملحس عضوا في مجلس إدارة البنك العربي بعد فقدان باسم عوض الله لعضويته
دودين: الحكومة تسعى إلى تمكين الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات وتعزيز حضورهم دودين: الحكومة تسعى إلى تمكين الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات وتعزيز حضورهم
منع محاكمة المشتكى عليهم في قضية مستشفى الجاردنز منع محاكمة المشتكى عليهم في قضية مستشفى الجاردنز
دعم عسكري لإقامة مستوطنة بغور الأردن.. ومخاوف أمنية دعم عسكري لإقامة مستوطنة بغور الأردن.. ومخاوف أمنية
الأمانة: سيارات أجرة ستنقل المواطنين للباص السريع الأمانة: سيارات أجرة ستنقل المواطنين للباص السريع
اشتراط إجراء فحص كورونا لمراجعي المراكز الصحية اشتراط إجراء فحص كورونا لمراجعي المراكز الصحية
"الأمانة" تعلن ساعات عمل الباص السريع "الأمانة" تعلن ساعات عمل الباص السريع
النائب العام : بدائل التوقيف تخفّف الاكتظاظ في المراكز النائب العام : بدائل التوقيف تخفّف الاكتظاظ في المراكز
حل إدارة نادي البقعة وتشكيل هيئة مؤقتة حل إدارة نادي البقعة وتشكيل هيئة مؤقتة
الملك : فوائد استراتيجية للقمة الثلاثية الملك : فوائد استراتيجية للقمة الثلاثية
الملكة رانيا تطلع على عدد من المشاريع المنفذة في الشوبك الملكة رانيا تطلع على عدد من المشاريع المنفذة في الشوبك
اليونان ستقدم 150 ألف جرعة لقاح للأردن اليونان ستقدم 150 ألف جرعة لقاح للأردن
تأجيل انتخابات نقابات وجمعيات حتى تشرين الأول تأجيل انتخابات نقابات وجمعيات حتى تشرين الأول
زير الماء تراث شعبي ينبغي موائمته للشروط الصحية اللازمة في زمن كورونا زير الماء تراث شعبي ينبغي موائمته للشروط الصحية اللازمة في زمن كورونا
دعوة لوضع سقوف وسعر مرجعي للمحروقات دعوة لوضع سقوف وسعر مرجعي للمحروقات
استطلاع: 75% من الأردنيين مع تخصيص مقاعد في مجلس النواب لمترشحين على مستوى الوطن استطلاع: 75% من الأردنيين مع تخصيص مقاعد في مجلس النواب لمترشحين على مستوى الوطن