لندن تنتصر للقدس.. مئات الآلاف ينتفضون ضد الاحتلال

تم نشره السبت 15 أيّار / مايو 2021 09:14 مساءً
لندن تنتصر للقدس.. مئات الآلاف ينتفضون ضد الاحتلال
جانب من المظاهرات

المدينة نيوز :- انتفض مئات آلاف البريطانيين في شوارع وسط لندن بعد ظهر السبت تضامنا مع الشعب الفلسطيني واستنكارا للعدوان الإسرائيلي، فيما بدأت التظاهرة في وسط العاصمة وزحفت باتجاه سفارة تل أبيب وسط هتافات غاضبة ضد الاحتلال. 

 

واستهجن العديد من المشاركين الصمت الذي تشهده العواصم العربية إزاء ما يجري في الأراضي الفلسطينية، بينما تتصاعد الاحتجاجات في العواصم الأوروبية، حيث تشهد كافة المدن الرئيسية في القارة الأوروبية تظاهرات مستمرة منذ أكثر من أسبوع، فيما شهدت لندن الاحتجاج الثالث خلال أسبوع واحد ضد الاحتلال. 

 

وقال أحد المشاركين في المسيرة : إن "هذه أكبر تظاهرة في تاريخ بريطانيا للتضامن مع الشعب الفلسطيني"، مضيفا: "من العار أن نشهد مثل هذا الحراك الضخم في لندن بينما نرى عواصم العرب صامتة ولا تتحرك لنصرة الفلسطينيين". 

 

وبدأت التظاهرة الكبرى من منطقة "ماربل آرتش" في وسط لندن حيث احتشد آلاف المحتجين هناك قبل أن يتحركوا سيرا على الأقدام باتجاه السفارة الإسرائيلية في لندن، وهم يرددون هتافات التضامن مع فلسطين، ويطالبون حكومة بوريس جونسون باتخاذ موقف أكثر حزما تجاه ما يحدث في فلسطين.

 

وردد المشاركون هتافات مؤيدة للفلسطينيين في القدس المحتلة وغزة والضفة الغربية، كما رددوا هتافات مؤيدة لفلسطينيي الأراضي المحتلة عام 48 والذين يشاركون لأول مرة في الانتفاضة التي تشهدها فلسطين. 

 

وقال أحد المشاركين : إن الإدارة الأمريكية برئاسة جو بايدن متورطة في العدوان على المدنيين في غزة، حيث أن التصريحات والبيانات التي صدرت كانت تتضمن تبريرا لما ترتكبه قوات الاحتلال، فيما تواصل إسرائيل عدوانها على المدنيين الأبرياء، بما في ذلك جرائم قصف الأبراج السكنية التي تبين أنها مدنية بالكامل، ومن بينها برج "الجلاء" الذي يضم مكاتب صحفية وقنوات تلفزيونية تنقل الأحداث للعالم.