إحصائية رسمية : الاحتلال سوّى عشرات المباني في غزة بالأرض

تم نشره السبت 15 أيّار / مايو 2021 10:18 مساءً
إحصائية رسمية : الاحتلال سوّى عشرات المباني في غزة بالأرض
هدم الاحتلال مسجدين بشكل كامل شمال غزة وتضررت عشرات من دور العبادة

المدينة نيوز :- أفاد المكتب الإعلامي الحكومي بغزة بأن الاحتلال الإسرائيلي قصف 76 مبنى وبرجا سكنيا وهدمها بشكل كلي، منذ بداية الانتفاضة الفلسطينية، الاثنين.

 

وأوضح بيان صادر عن المكتب، ظهر السبت، أن "طائرات المحتل ومدفعيته وبوارجه الحربية شنت أكثر من 300 غارة واعتداء خلال الليلة الماضية، طالت مختلف مناطق القطاع، وتركزت الليلة الماضية بالقصف على شمال وغرب وجنوب غزة".

 



وأضاف البيان: "أسفر هذا العدوان (على مدار الأيام الستة الماضية) عن ارتقاء 139 شهيدا منهم: 39 طفلا و22 امرأة، فيما وصل عدد الجرحى إلى 1000 جريح جلهم من النساء والأطفال".

 

لكن وزارة الصحة أعلنت في وقت لاحق، مساء، أن إجمالي عدد الشهداء والجرحى منذ بدء العدوان بلغ 145 شهيد، منهم 41 طفل 23 سيدة و1100 جريح منهم 313 طفل و206 سيدة، إضافة إلى 38 إصابة شديدة الخطورة، و248 حالة متوسطة.

وقصف الاحتلال، وفق البيان، منازل وبيوتا سكنية وصل مجموعها إلى أكثر من 719 وحدة ما بين الهدم الكلي والبليغ، فضلا عن تضرر ما لا يقل عن 4271 وحدة سكنية لأضرار بين متوسطة وطفيفة جراء القصف المتواصل.

وطالت الأضرار 23 مقرا إعلاميا، فضلا عن عشرات المؤسسات والجمعيات والمكاتب الأخرى.

وقصف جيش الاحتلال أيضا 63 مقرا حكوميا ومنشأة عامة تنوعت بين مقرات شرطية وأمنية ومرافق خدماتية، فيما تضررت 23 مدرسة بشكل بليغ وجزئي وعدد من المرافق الصحية وعيادات الرعاية الأولية جراء القصف الشديد في محيطها.

ولم يتوقف الأمر عند ذلك الحد، إذ تم قصف مزارع حيوانية وأراض زراعية وآبار وشبكات ري و٤ مقرات لبنوك محلية، ومصانع، وشوارع وبنى تحتية ممثلة في شبكات مياه وصرف صحي، وشبكات ومحولات وخطوط الكهرباء.

وهدم الاحتلال مسجدين بشكل كامل شمال غزة وتضررت عشرات دور العبادة (مساجد وكنائس) جراء القصف، في وحشية ترقى إلى التطهير العرقي.

 

ولفت البيان إلى أن العدوان خلف "خسائر مادية كبيرة، وأضرارا لحقت بالبنى التحتية ومنازل المواطنين والمزارع بلغت في تقديراتها الأولية ١٥٥ مليون دولار، منها: ١١٣ مليون دولار خسائر مباشرة، فيما تم تقدير الخسائر غير المباشرة بـ٤٢ مليون دولار".

 

وواصل الاحتلال ضرباته بعد ظهيرة السبت مستهدفا العديد من المواقع المدنية.

 

وبعد ظهر السبت، دمرت مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي مجمعا مدنيا في غزة، يضم مكاتب لوسائل إعلام عالمية، بينها قناة "الجزيرة" القطرية ووكالة "أسوشييتد برس" الأمريكية، وإذاعات محلية.

 

ويتكون المجمّع من 13 طابقا، ويضم كذلك عشرات الشقق السكنية، ومكاتب لأطباء وحقوقيين.

 

عربي 21



مواضيع ساخنة اخرى