ارتفاع شهداء غزة إلى 145

تم نشره السبت 15 أيّار / مايو 2021 11:28 مساءً
ارتفاع شهداء غزة إلى 145
شهداء غزة

المدينة نيوز :- قالت وزارة الصحة في قطاع غزة إن إجمالي عدد الشهداء والجرحى منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بلغ 145 شهيدا، منهم 41 طفلا، و 23 سيدة و 1100 جريح منهم 313 طفلا و206 سيدات إضافة إلى 38 اصابة شديدة الخطورة و 248 حالة متوسطة.
واشار المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة الدكتور أشرف القدرة في مؤتمر مساء اليوم السبت إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي لا زالت تمارس حرب الإبادة بحق العوائل الفلسطينية.
وحذر القدرة من خطورة الوضع الصحي في مراكز الايواء والتي فتحت لاستيعاب العائلات التي فقدت منازلها جراء العدوان المتواصل في ظروف بيئية وصحية صعبة، مما ينذر بكارثة صحية مع تفاقم فرص تفشي فيروس كورونا .
واعتبر أن الاستهداف المباشر وغير مباشر للمرافق الصحية يشكل تهديدا لعمل الطواقم الطبية في تقديم الخدمة الصحية ورعاية المرضى والمصابين، مما يتطلب تحركاً دوليا جادا لتجريم تلك الممارسات التي تتعارض مع القوانين والأعراف الدولية والانسانية .
وطالب المؤسسات الصحية والمنظمات الدولية والمؤسسات المانحة بالعمل الفوري على دعم الاحتياجات الطبية الطارئة للقطاع وتعزيز الارصدة الدوائية التي أنهكها الحصار .

وكالات 



مواضيع ساخنة اخرى