اعتقالات وإصابات بالضفة والقدس والداخل واعتداءات للمستوطنين

تم نشره الأحد 16 أيّار / مايو 2021 12:20 مساءً
اعتقالات وإصابات بالضفة والقدس والداخل واعتداءات للمستوطنين
قوات الاحتلال الاسرائيلي

المدينة نيوز :- شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات واسعة في الضفة والقدس والأراضي المحتلة عام 48، الأحد، تخللها مواجهات مع الفلسطينيين إلى إصابة العشرات بالرصاص المعدني، والاختناق.


ففي قرية اللبن الشرقية بنابلس، أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق، بعضها شديدة، واستدعت علاجا من خلال طواقم إسعاف، بعد أن هاجم جيش الاحتلال منازل المواطنين في القرية بوابل كثيف من قنابل الغاز والقنابل الصوتية ، وفق "عربي21".


وأفادت مصادر محلية أن الاحتلال اقتحم مدخل القرية لأكثر من أربع ساعات، حيث دارت مواجهات، عقب قمع مسيرة منددة بالعدوان على القدس، وقطاع غزة والضفة الغربية والداخل الفلسطيني في أراضي عام 1948.


من جهة أخرى، استشهد الطفل محمد يونس فريجات (15 عاما)، متأثرا بجروح حرجة أصيب بها على يد قوات الاحتلال الخميس الماضي في باب الزاوية وسط الخليل.

القدس المحتلة

وفي القدس المحتلة، اعتقلت شرطة الاحتلال 25 مواطنا لترفع حصيلة الاعتقالات منذ بداية الأحداث في شهر رمضان المبارك إلى 1000 معتقل.

وأفاد مدير نادي الأسير في القدس ناصر قوس لوكالة "وفا"، بأن شرطة الاحتلال اعتدت صباح اليوم على النساء وعلى الأطفال في حي وادي قدوم بسلوان جنوب القدس، واعتقلت كلا من: ماهر دعنا، وزياد دعنا، وزكي دعنا، وقصي دعنا، وياسر دعنا.

ومن البلدة القديمة، اعتقلت قوات الاحتلال عددا من المواطنين، عرف منهم: شاهر السلايمة ونجله محمد، والفتى عدنان شلودي، ويزن الباسطي، وخالد الباسطي، وفارس جابر، وجهاد قوس.

كما اعتقلت عددا من المواطنين من أحياء مختلفة عرف منهم: زياد سلايمة، ومحمد قاسم سلايمة، ومجدي الأطرش، ورامي مرار، ومصعب أبو فرحة، وبهاء أبو الحمام، ومحمد صندوقة، وعلي صلاح، وأحمد أبو سبيتان.

 الداخل المحتل

اعتقلت شرطة الاحتلال الليلة الماضية، ثمانية شبان بينهم قاصران من مدينتي الطيبة وقلنسوة، في أراضي الـ48، على خلفية التظاهرات التي خرجت أمس ضد اعتداءات المستوطنين ونصرة للضفة وغزة والقدس.

واعتقلت الشرطة خمسة شبان من الطيبة، أطلق سراح أحدهم، كما اعتقلت ثلاثة شبان من قلنسوة.

وقال المحاميان الموكلان بالدفاع عن المعتقلين، فادي برانسي ووئام بلعوم، لـ"عرب 48" إن "غالبية المعتقلين من القاصرين، تعرضوا للضرب المبرح خلال الاعتقال وداخل دورية الشرطة".



مواضيع ساخنة اخرى
العفيف :  نتجه لطلب شهادة الأمير حمزة في "قضية الفتنة" العفيف : نتجه لطلب شهادة الأمير حمزة في "قضية الفتنة"
ولي العهد يعود الطفلة اللبنانية المصابة التي وصلت الى الاردن للعلاج بتوجيهات ملكية ولي العهد يعود الطفلة اللبنانية المصابة التي وصلت الى الاردن للعلاج بتوجيهات ملكية
تعرف على الفتاة الأردنية التي تصدرت المشهد في قمة أردوغان وبايدن ..  فيديو وصور تعرف على الفتاة الأردنية التي تصدرت المشهد في قمة أردوغان وبايدن .. فيديو وصور
وفاة شابة ضربها والدها بعمان وفاة شابة ضربها والدها بعمان
هزة أرضية بقوة 1ر4 درجة جنوب غرب وادي موسى هزة أرضية بقوة 1ر4 درجة جنوب غرب وادي موسى
إسرائيل برسالة إلى الأردن والسلطة الفلسطينية : لا نريد تصعيد الوضع في القدس إسرائيل برسالة إلى الأردن والسلطة الفلسطينية : لا نريد تصعيد الوضع في القدس
تفاصيل القبض على قاتل شقيقته قبل 20 عاما في الزرقاء تفاصيل القبض على قاتل شقيقته قبل 20 عاما في الزرقاء
الحواتمة يوعز للقضاء الشرطي بتوقيف طاقم دورية نجدة والتحقيق معهم الحواتمة يوعز للقضاء الشرطي بتوقيف طاقم دورية نجدة والتحقيق معهم
البلبيسي : 15 ألف شخص أصيبوا بعد تلقيهم المطعوم البلبيسي : 15 ألف شخص أصيبوا بعد تلقيهم المطعوم
كشف ملابسات جريمة قتل حصلت قبل 20 عاماً في الزرقاء كشف ملابسات جريمة قتل حصلت قبل 20 عاماً في الزرقاء
إسرائيل تكشف تفاصيل إحباط عملية تهريب أسلحة من الأردن إسرائيل تكشف تفاصيل إحباط عملية تهريب أسلحة من الأردن
بدء صرف الدعم النقدي للقائمة الاضافية لبرنامج تكافل 3 اليوم بدء صرف الدعم النقدي للقائمة الاضافية لبرنامج تكافل 3 اليوم
إحالات وإنهاء خدمات في الصحة (أسماء) إحالات وإنهاء خدمات في الصحة (أسماء)
حادث سير لمركبة بعد دقائق من تحرير مخالفة سرعة زائدة بحق سائقها حادث سير لمركبة بعد دقائق من تحرير مخالفة سرعة زائدة بحق سائقها
إحباط محاولة سرقة بنك في عمّان إحباط محاولة سرقة بنك في عمّان
الإجراءات التخفيفية الجديدة تدخل حيز التنفيذ الإجراءات التخفيفية الجديدة تدخل حيز التنفيذ