الصندوق الأردني للريادة يستثمر بشركة ترتيب 150 ألف دولار

تم نشره الأحد 16 أيّار / مايو 2021 03:09 مساءً
الصندوق الأردني للريادة يستثمر بشركة ترتيب 150 ألف دولار
الصندوق الأردني للريادة

المدينة نيوز :- استثمر الصندوق الأردني للريادة، مبلغ 150 ألف دولار بصورة مباشرة في شركة ترتيب التي تتخذ من الأردن والسعودية مقرين لها.
وقال الصندوق في بيان صحفي اليوم الأحد، إن هذا الاستثمار الذي جرى ضخه في شهر كانون الثاني 2021، يأتي جزءا من استراتيجية الصندوق المتمثلة بدعم 150 إلى 200 مشروع ناشئ مبتكر من خلال الاستثمار المباشر وغير المباشر (الصناديق الاستثمارية)، وتدريب ورفع كفاءات 825 رائد أعمال ومؤسسة صغيرة ومتوسطة لتأهيلهم للاستثمار.
وتوظف ترتيب التكنولوجيا لتوفير منصة متخصصة في تفصيل وحياكة الثياب العربية التقليدية من خلال ربط العملاء بالخياطين، ما يسهم في تنشيط أداء هذا السوق والتأثير إيجابًا على جميع الأطراف العاملة فيه، حيث تقدم المنصة للعملاء إمكانية الاختيار من بين الأقمشة أو الموديلات الجاهزة، أو الاستمتاع بتجربة تفصيل الثوب بأدق تفاصيله بما يلائم أذواقهم بكل سهولة، إلى جانب توفيرها طرق قياس سهلة ومريحة لضمان راحتهم ورضاهم.
الرئيس التنفيذي للصندوق الأردني للريادة، ليث القاسم،، أكد أنه منذ انطلاق أعمال الصندوق في عام 2017، جرى التركيز على الشركات الناشئة المبتكرة والواعدة التي تستغل فرص التكنولوجيا في دعم الأسواق المحلية المختلفة.
الشريك المؤسس لشركة "ترتيب"، سلطان بسيوني، بين أن الشركة حرصت على التفاعل مع الصندوق الأردني للريادة ، موضحا أن فريق الصندوق تجاوب بشكل كبير مع الشركات الناشئة والتحديات التي تواجهها وكيفية المساعدة من خلال تقديم النصائح والارشادات.
وأضاف أن استثمار الصندوق الأردني للريادة في "ترتيب" جاء اهتماما من الصندوق بدعم الشركات التقنية الأردنية ودفعها لتحقيق نجاحات داخل الأردن وخارجه، ولاستدامة تطوير الموظفين والمنتجات في المملكة وخارجها.
يذكر أن الصندوق الأردني للريادة مسجل كشركة مساهمة أردنية خاصة بهدف دعم بيئة ريادة الأعمال والابتكار في الأردن والارتقاء بها، من خلال تسهيل إنشاء صناديق استثمار جديدة تخدم البيئة الريادية المحلية، والقيام باستثمارات مباشرة في الشركات الناشئة المحلية المبتكرة، والموجهة نحو التصدير، والقابلة للتطوير، إلى جانب تنفيذ المبادرات التي تعمل على تحسين قدرات رواد الأعمال الأردنيين وفِرَق الشركات الناشئة من خلال التدريب وبناء القدرات وبرامج الاحتضان وتسريع الأعمال المستهدفة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
قرارات مجلس الوزراء الأحد قرارات مجلس الوزراء الأحد
عمان : دهس شخص من قبل الباص السريع في المدينة الرياضية - صور عمان : دهس شخص من قبل الباص السريع في المدينة الرياضية - صور
العثور على ذخيرة أردنية تعود لخمسينات القرن الماضي بالقدس العثور على ذخيرة أردنية تعود لخمسينات القرن الماضي بالقدس
الصحة : إلزام مراجعي عيادات الأسنان بشهادة المطعوم أو فحص بي سي ار الصحة : إلزام مراجعي عيادات الأسنان بشهادة المطعوم أو فحص بي سي ار
المناصير توزع 5 دنانير بنزين مجاني  للاردنيين المناصير توزع 5 دنانير بنزين مجاني للاردنيين
قطر تعيد الاردن الى قائمة الدول الحمراء لزيادة الاصابات قطر تعيد الاردن الى قائمة الدول الحمراء لزيادة الاصابات
تعيين محمود ملحس عضوا في مجلس إدارة البنك العربي بعد فقدان باسم عوض الله لعضويته تعيين محمود ملحس عضوا في مجلس إدارة البنك العربي بعد فقدان باسم عوض الله لعضويته
دودين: الحكومة تسعى إلى تمكين الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات وتعزيز حضورهم دودين: الحكومة تسعى إلى تمكين الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات وتعزيز حضورهم
منع محاكمة المشتكى عليهم في قضية مستشفى الجاردنز منع محاكمة المشتكى عليهم في قضية مستشفى الجاردنز
دعم عسكري لإقامة مستوطنة بغور الأردن.. ومخاوف أمنية دعم عسكري لإقامة مستوطنة بغور الأردن.. ومخاوف أمنية
الأمانة: سيارات أجرة ستنقل المواطنين للباص السريع الأمانة: سيارات أجرة ستنقل المواطنين للباص السريع
اشتراط إجراء فحص كورونا لمراجعي المراكز الصحية اشتراط إجراء فحص كورونا لمراجعي المراكز الصحية
"الأمانة" تعلن ساعات عمل الباص السريع "الأمانة" تعلن ساعات عمل الباص السريع
النائب العام : بدائل التوقيف تخفّف الاكتظاظ في المراكز النائب العام : بدائل التوقيف تخفّف الاكتظاظ في المراكز
حل إدارة نادي البقعة وتشكيل هيئة مؤقتة حل إدارة نادي البقعة وتشكيل هيئة مؤقتة
الملك : فوائد استراتيجية للقمة الثلاثية الملك : فوائد استراتيجية للقمة الثلاثية