معهد الإعلام يعلن عن 45 منحة جزئية لدراسة الماجستير

تم نشره الأحد 16 أيّار / مايو 2021 03:10 مساءً
معهد الإعلام يعلن عن 45 منحة جزئية لدراسة الماجستير
معهد الإعلام الأردني

المدينة نيوز :-  أعلن معهد الإعلام الأردني عن 45 منحة جزئية هذا العام للراغبين بدراسة الماجستير في الصحافة والإعلام الحديث.

وقال المعهد، في بيان صحافي اليوم الأحد، إنه يشترط في الحصول على المنحة الجزئية أن يحقق الطالب شروط القبول المعتمدة من قبل المعهد، وهي اجتياز امتحان القبول، ثم المقابلة الشخصية التي تحدد كفاءة الطالب للالتحاق بالبرنامج ضمن نخبة من طلبة متميزين.
ويعتمد المعهد في تدريسه برامج أكاديمية وتطبيقية، وتدريسا مكثفا على الصعيدين النظري والتطبيقي باللغة العربية.
ويقدم شهادة الماجستير، بالتعاون مع الجامعة الأردنية لعام واحد فقط ضمن المسار الشامل.
وقال عميد المعهد بالإنابة، الدكتور عبد الحكيم الحسباني، إن دراسة الماجستير في المعهد كفيلة أن تكسب الطالب خبرة عملية ومهنية تؤهله للعمل في كبرى المؤسسات الإعلامية، من خلال إدماج طلبته في تكنولوجيا الاتصال والتطبيقات الرقمية الحديثة، على أيدي نخبة من الصحافيين المحترفين والأساتذة الجامعيين العرب والأجانب في الصحافة الرقمية التي باتت ثورة الإعلام المعاصر.
واشار إلى أن المعهد يتيح لطلبته الانخراط في التدريب الصحفي المهني الميداني إلى جانب الدراسة النظرية، ضمن اتفاقيات تعاون يعقدها مع كبرى المؤسسات الإعلامية العربية والعالمية، ومجموعة من المتخصصين في قطاع الصحافة والأكاديميين في الأردن. وبين أن المعهد، وبرغم الظروف الوبائية التي فرضت نفسها على العالم، استطاع أن يواكب سير العملية التعليمية لمساق برنامج الماجستير في الصحافة والإعلام الحديث مع طلبته إلكترونيا.
--(بترا)