بدء تطعيم المعلمين ضد كورونا في المفرق والبادية الشمالية وإربد غدا

تم نشره الأحد 16 أيّار / مايو 2021 11:30 مساءً
بدء تطعيم المعلمين ضد كورونا في المفرق والبادية الشمالية وإربد غدا
لقاح

المدينة نيوز :-انهت مديريات التربية والتعليم في المفرق والبادية الشمالية الشرقية والبادية الشمالية الغربية و قصبة اربد استعدادها لبدء حملة التطعيم ضد فيروس كورونا للمعلمين والعاملين في القطاع التربوي.
وتفقد مدير تربية المفرق، اليوم الأحد مدارس خصصت كمراكز ليتلقى فيها المعلمون اللقاح بدءا من يوم غد الإثنين وذلك ضمن خطة عودة آمنة إلى المدارس مطلع العام الدارسي المقبل.
ويتوقع أنّ يتلقى اللقاح في اليوم الأول نحو 800 معلم وإداري من مديريات تربية محافظة المفرق من أصل 11 ألف معلم وإداري تستهدفهم الحملة.
كما سيتلقى 400 معلم من مديرية تربية لواء قصبة المفرق و200 معلم في كل من مديريتي تربية البادية الشمالية الشرقية والبادية الشمالية الغربية اللقاح الاثنين.
وقال مدير تربية لواء قصبة المفرق الدكتور أسامة شديفات إن المديرية خصصت مدرسة ابو بكر الصديق الأساسية للبنين لتلقي اللقاح، مشيرا الى أن المديرية ستعتمد بدءا من الاسبوع المقبل مدرسة حفصة بنت عمر الاساسية المختلطة كمركز ثان لتلقي اللقاح.
وشدد شديفات على ضرورة التقيد بإجراءات السلامة العامة والالتزام ببرنامج التطعيم الذي وزعته المديرية على المدارس لتلافي اي ازدحام في مركز التطعيم.
وقال مدير تربية البادية الشمالية الغربية الدكتور باسم عضيبات إن المديرية خصصت مدرسة حوشا الأساسية كمركز لتلقي اللقاح فيما ستخصص مدرسة ثانية الأسبوع المقبل لتلقي اللقاح.
وبين أن الحملة تستهدف 3350 معلما وموظفا في المديرية يتوزعون بواقع 2800 معلم و300 إداري و250 مستخدما.
بينما خصصت مديرية تربية البادية الشمالية الشرقية مدرسة روضة الأميرة بسمة الاساسية المختلطة الثانية كمركز لتلقي اللقاح وفق مدير المديرية محمد المومني.
وقال المومني، إن المديرية انهت استعداداتها لبدء حملة التطعيم وفق إجراءات تسهل على المعلمين وتحافظ على صحتهم وسلامتهم، لافتا الى أن الحملة تستهدف نحو 3.2 ألف معلم وإداري ومستخدم يعملون في مدارس المديرية. كما أعلنت مديرية تربية قصبة اربد استعداداتها لاعطاء لقاح كورونا للمعلمين، تجسيدا للمصلحة الوطنية العليا، وترجمة للشعور بالمسؤولية المجتمعية أملا بعودة آمنة للطلبة.
من جهته بحث مدير التربية والتعليم للواء قصبة اربد الدكتور صالح العمري، آلية تطعيم الملعمين خلال الاجتماع التنسيقي الاول عبر تقنية (زوم)، والذي حضره لجنة الدعم الفني، التحضيرات لإعطاء اللقاح للكوادر المدرسية.
وتبدأ حملة التطعيم صباح غد الاثنين وتنتهي مساء الخميس المقبل.
وتم لهذه الغاية تخصيص مدرسة الزرنوجي الشاملة للبنين الواقعة في كفريوبا غرب اربد / مركز مختلط 2. ومدرسة عبد الرحمن الحلحولي الاساسية للبنين الواقعة على السور الجنوبي لجامعة اليرموك، باتجاه دوار النسيم / مركز مختلط. 3. ومدرسة فاطمة الزهراء الشاملة للبنات الواقعة علي شارع 30 بالقرب من مخابز نبيل في الحي الشرقي/ مركز مختلط.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى