الخصاونة: نمتلك خيارات للجم العدوان الإسرائيلي

تم نشره الإثنين 17 أيّار / مايو 2021 11:15 صباحاً
الخصاونة: نمتلك خيارات للجم العدوان الإسرائيلي
رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة

المدينة نيوز :-  أكد رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة وقوف الأردن ودعمه بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني للأشقاء الفلسطينيين في مواجهة العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني ومقدساته.
وأضاف الخصاونة خلال جلسة مجلس النواب، اليوم الاثنين، والتي خصصت لمناقشة العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، أن الأردن يمتلك الخيارات بما فيها القانونية والدبلوماسية، ويستثمر منها ما يحمي الأشقاء في فلسطين ويلجم العدوان الإسرائيلي، والتأكد بشكل كامل بأنه لا مكان لتلك الجرائم، مؤكدا أن ما يجري من أحداث تتحمل إسرائيل وحدها المسؤولية الكاملة عنه.
وأكد أن الأردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني سيبقى على الدوام السند والمدافع عن القضية الفلسطينية، والقدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية، وسيبقى الأردن شوكة في حلق مكائد استهداف القضية الفلسطينية وكل محاولات الالتفاف على الشعب الفلسطيني، وأولها حقه في إقامة دولته الفلسطينية ذات السيادة الكاملة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
وعبر الخصاونة عن فخر الحكومة بمواقف الشعب الأردني في الخروج بالاحتجاجات المنددة بالعدوان الاسرائيلي؛ تماشيا مع الموقف الرسمي للدولة الأردنية بقيادة جلالة الملك، منوها أننا بصدد حالة وطنية تعبر عنها الدولة بكل مكوناتها في إطار مواقف قيادتها الهاشمية.
ولفت الخصاونة إلى أننا الأقرب إلى الشعب الفلسطيني والأكثر شعورا بوجع الشعب الصامد وآماله، وهذا الشعب الذي لا زال يرزح تحت الاحتلال، وطالما امتزج دم الشعب الاردني بدم الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن الأردن سيبقى مدافعا عن القضية الفلسطينية والقدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية وحقوق الشعب الفلسطيني العادلة في اطار الشرعية الدولية.
كما أكد وقوف الأردن إلى جانب الشعب الفلسطيني في نضالهم وصمودهم حتى تتحقق أهدافهم بزوال هذا الاحتلال الذي بات الوحيد في هذا القرن الذي ينادي العالم فيه بتحقيق السلام.
ونوه بأن الأردن القوي هو الأقدر على مواصلة مسيرة النضال ودفع الظلم عن فلسطين والدفاع عن القدس، وهذا النهج القويم لن نحيد عنه ابدا.
ولفت إلى أن الأردن قام بتزويد الأشقاء الفلسطينيين بالوثائق كافة التي تمكن أهالي حي الشيخ جراح من الثبات والصمود أمام جميع المخططات الرامية إلى تغيير طبيعة الديمغرافيا في القدس الشريف.
وحيا رئيس الوزراء الشهداء الأجلاء الذين ارتقوا جراء العدوان الإسرائيلي دفاعا عن القضية الفلسطينية.



مواضيع ساخنة اخرى
مسؤول بـ"الأدوية الأوروبية" ينصح بوقف لقاح أسترازينيكا مسؤول بـ"الأدوية الأوروبية" ينصح بوقف لقاح أسترازينيكا
طلال ابو غزالة : "صفقة القرن العالمية الجديدة" رسالة مفتوحة إلى أمتي العربية طلال ابو غزالة : "صفقة القرن العالمية الجديدة" رسالة مفتوحة إلى أمتي العربية
القطاونة: الداخلية تتابع إعلان لإقامة ندوة عن "الشواذ" القطاونة: الداخلية تتابع إعلان لإقامة ندوة عن "الشواذ"
العقوبات المتوقعة لعوض الله والشريف حسن العقوبات المتوقعة لعوض الله والشريف حسن
التهم المسندة لعوض الله والشريف حسن التهم المسندة لعوض الله والشريف حسن
الأردنيون يعوّضون عزوف الأجانب عن العقارات الأردنيون يعوّضون عزوف الأجانب عن العقارات
الأمانة تنذر 25 عامل وطن بالفصل (أسماء) الأمانة تنذر 25 عامل وطن بالفصل (أسماء)
الجيش يفتح باب التجنيد في كلية الأميرة منى الجيش يفتح باب التجنيد في كلية الأميرة منى
الملكة تهنئ الملك بعيد زواجهما: دائما الأحب على قلبي الملكة تهنئ الملك بعيد زواجهما: دائما الأحب على قلبي
الملك : رؤية رفاق السلاح أعادتني إلى أيام غالية على قلبي الملك : رؤية رفاق السلاح أعادتني إلى أيام غالية على قلبي
بالاسماء : رؤساء الحكومات الاردنية منذ التأسيس بالاسماء : رؤساء الحكومات الاردنية منذ التأسيس
الملكة رانيا تنشر صورة لسلمى وهاشم الملكة رانيا تنشر صورة لسلمى وهاشم
بالاسماء والصور : الملك ينعم بوسام المئوية على كوكبة من الاردنيين بالاسماء والصور : الملك ينعم بوسام المئوية على كوكبة من الاردنيين
أصدقاء يستذكرون العائلة المسلمة المغدورة بكندا أصدقاء يستذكرون العائلة المسلمة المغدورة بكندا
الملك يصل إلى ميدان الراية بالديوان الملكي الهاشمي محاطاً بالموكب الأحمر الملك يصل إلى ميدان الراية بالديوان الملكي الهاشمي محاطاً بالموكب الأحمر
إعطاء 29583 جرعة جديدة من اللقاح الواقي من كورونا في الأردن الأربعاء إعطاء 29583 جرعة جديدة من اللقاح الواقي من كورونا في الأردن الأربعاء
الخارجية الفرنسية: ما زالت هناك خلافات مهمة في المحادثات لإعادة إحياء الاتفاق النووي مع إيران