الصفدي : لن تنعم المنطقة بالاستقرار ما لم يحصل الفلسطينيون على حقوقهم

تم نشره الإثنين 17 أيّار / مايو 2021 11:58 صباحاً
الصفدي : لن تنعم المنطقة بالاستقرار ما لم يحصل الفلسطينيون على حقوقهم
وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي

المدينة نيوز :-قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، إن الأردن لم ولن يكون إلا الأقرب لأشقائنا الفلسطينيين، والداعم لقضيتهم العادلة والمدافع عن القدس الشريف والمقدسات الإسلامية والمسيحية.
وأضاف أمام مجلس النواب اليوم الاثنين أن المملكة تكرس كل إمكاناتها لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي وتلبية جميع حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة بإقامة دولته المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس المحتلة على كامل التراب الوطني الفلسطيني، وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.
وأكد أن العمل على تحقيق حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق كاملة دائما يقوده جلالة الملك عبدالله الثاني، وقبل التصعيد والأوضاع الخطيرة التي تشهدها الأراضي الفلسطينية، موضحا أن الأردن يدرك ويعمل دائما من أجل تلبية حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق لأن المنطقة كلها لن تنعم بالأمن والاستقرار والسلام ما لم ينعم الفلسطينيون بحقهم بالأمن والاستقرار والسلام.
ولفت الصفدي إلى أنه ومنذ اندلاع الأحداث الأخيرة وجلالة الملك عبدالله الثاني يقود جهودا أردنية لم تنقطع بالتنسيق مع أشقائنا في فلسطين والأشقاء العرب، وبالتواصل مع عواصم العالم في أمريكا وأوروبا وروسيا وغيرها من دول العالم للوصول إلى حلول ومواجهة العدوان الإسرائيلي الغاشم على فلسطين.
واوضح أن رسالة الأردن واحدة، وهي أن على إسرائيل ان توقف كل ممارساتها اللاقانونية واللاإنسانية واللاشرعية التي تعتدي على الشعب الفلسطيني الشقيق وتقوض جهود تحقيق السلام العادل والشامل والذي لن يكون دائما إلا إذا لبى جميع الحقوق الفلسطينية المشروعة وتقبله الشعوب بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.
وتابع الصفدي "استمرت الجهود الأردنية التي لم تنقطع، وهي مستمرة الآن من أجل إيقاف العدوان الإسرائيلي"، مشيرا إلى مشاركة الأردن في الجلسة الطارئة التي عقدها مجلس الأمن، ورسالتنا واضحة "بأن إسرائيل تتحمل المسؤولية الكاملة عن التصعيد ويجب إنهاء عدوانها على غزة، وممارساتها اللاخلاقية واللاإنسانية، وأن إسرائيل السلطة القائمة بالاحتلال هي المسؤولة عن كل ما يجري وعليها تقع مسؤولية وقف التصعيد وعدوانها على الشعب الفلسطيني.
وشدد الصفدي على أن الاحتلال هو أساس الشر كله، وكل ما تشهده المنطقة من تصعيد مرده الاحتلال الذي يجب أن ينتهي. وجدد الصفدي تأكيد جلالة الملك عبدالله الثاني أن القدس خط أحمر، والعبث بالقدس عبث بالنار واستفزاز لمشاعر أكثر من ملياري مسلم في العالم كله، وحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية هي المهمة الأسمى التي يكرس جلالة الملك كل إمكانات المملكة لها لأن حماية المقدسات والهوية العربية والحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم هو حماية لفرص تحقيق السلام.
وأكد الصفدي أن إسرائيل تقوض كل فرص تحقيق السلام في المنطقة، والأردن مستمر في التصدي لكل الإجراءات التي تحاول أن تنسف قاعدة الأرض مقابل السلام التي قامت عليها العملية السلمية، والصوت الأردني قوي وفاعل والاتصالات التي قادها جلالة الملك مع كل عواصم القرار بالعالم كان لها دور وأثر في بلورة موقف دولي يختلف عن مواقف سابقة في كثير من جوانبه.
وتابع، أن الاتصالات مستمرة ومتواصلة، ولن يقف الأردن ولن يتوقف عن جهوده قبل إنهاء هذا العدوان الغاشم على قطاع غزة، وقبل أن تتوقف كل الممارسات التي تستهدف الحق الفلسطيني وتسعى إلى فرض حقائق جديدة على الأرض.
وفيما يتعلق بالمسجد الأقصى المبارك، أكد انه بكامل مساحته مكان عبادة خالص للمسلمين، ولم ولن يقبل الأردن غير ذلك، وهو في اشتباك دائم لحماية هذه الحقيقة التاريخية والحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم، مشيرا إلى أن الأردن ومنذ بداية أزمة أهالي حي الشيخ جراح كان على تواصل وتنسيق مستمر مع أشقائنا في فلسطين من أجل إسنادهم، والحؤول دون ترحيلهم من بيوتهم من قبل سلطة الاحتلال.
ودعا الصفدي العالم للتحرك فورا، ليس فقط لوقف العدوان الحالي، بل من اجل التحرك لإنهاء جوهر الصراع وفقا للأسس التي تلبي جميع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني سبيلا وحيدا للحل.



مواضيع ساخنة اخرى
مسؤول بـ"الأدوية الأوروبية" ينصح بوقف لقاح أسترازينيكا مسؤول بـ"الأدوية الأوروبية" ينصح بوقف لقاح أسترازينيكا
طلال ابو غزالة : "صفقة القرن العالمية الجديدة" رسالة مفتوحة إلى أمتي العربية طلال ابو غزالة : "صفقة القرن العالمية الجديدة" رسالة مفتوحة إلى أمتي العربية
القطاونة: الداخلية تتابع إعلان لإقامة ندوة عن "الشواذ" القطاونة: الداخلية تتابع إعلان لإقامة ندوة عن "الشواذ"
العقوبات المتوقعة لعوض الله والشريف حسن العقوبات المتوقعة لعوض الله والشريف حسن
التهم المسندة لعوض الله والشريف حسن التهم المسندة لعوض الله والشريف حسن
الأردنيون يعوّضون عزوف الأجانب عن العقارات الأردنيون يعوّضون عزوف الأجانب عن العقارات
الأمانة تنذر 25 عامل وطن بالفصل (أسماء) الأمانة تنذر 25 عامل وطن بالفصل (أسماء)
الجيش يفتح باب التجنيد في كلية الأميرة منى الجيش يفتح باب التجنيد في كلية الأميرة منى
الملكة تهنئ الملك بعيد زواجهما: دائما الأحب على قلبي الملكة تهنئ الملك بعيد زواجهما: دائما الأحب على قلبي
الملك : رؤية رفاق السلاح أعادتني إلى أيام غالية على قلبي الملك : رؤية رفاق السلاح أعادتني إلى أيام غالية على قلبي
بالاسماء : رؤساء الحكومات الاردنية منذ التأسيس بالاسماء : رؤساء الحكومات الاردنية منذ التأسيس
الملكة رانيا تنشر صورة لسلمى وهاشم الملكة رانيا تنشر صورة لسلمى وهاشم
بالاسماء والصور : الملك ينعم بوسام المئوية على كوكبة من الاردنيين بالاسماء والصور : الملك ينعم بوسام المئوية على كوكبة من الاردنيين
أصدقاء يستذكرون العائلة المسلمة المغدورة بكندا أصدقاء يستذكرون العائلة المسلمة المغدورة بكندا
الملك يصل إلى ميدان الراية بالديوان الملكي الهاشمي محاطاً بالموكب الأحمر الملك يصل إلى ميدان الراية بالديوان الملكي الهاشمي محاطاً بالموكب الأحمر
إعطاء 29583 جرعة جديدة من اللقاح الواقي من كورونا في الأردن الأربعاء إعطاء 29583 جرعة جديدة من اللقاح الواقي من كورونا في الأردن الأربعاء