زراعة إربد تعلن بدء استقبال طلبات شهادات إنتاج الحبوب من المزارعين

تم نشره الإثنين 17 أيّار / مايو 2021 12:26 مساءً
زراعة إربد تعلن بدء استقبال طلبات شهادات إنتاج الحبوب من المزارعين
وزارة الزراعة

المدينة نيوز :- أعلنت مديرية زراعة محافظة إربد، اليوم الاثنين، عن بدء استقبال طلبات شهادات إنتاج الحبوب للمحاصيل الحقلية "القمح والشعير" من المزارعين للموسم الحالي 2020/2021.
وقال مدير زراعة إربد الدكتور عبدالوالي الطاهات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن الأراضي المزروعة بمحصولي القمح والشعير في المحافظة تقدر بــــ 110 آلاف دونم، حيث سيتم شراء الطن الواحد من محصول القمح بـ 420 دينارا، و370 دينارا للطن الواحد من محصول الشعير.
وبين أن تعليمات إصدار شهادات المنشأ لهذا العام تتضمن مراجعة المزارع لمديرية الزراعة المعنية قبل البدء بعمليات الحصاد، لإجراء الكشف الميداني من قبل المهندسين المتخصصين، مع ضرورة إحضار عقد الإيجار أو ضمان مصدق للمستأجرين أو الضامنين على أن يكون تاريخه بتاريخ اصدار سند التسجيل، وأن يكون العقد للموسم الزراعي الحالي، أو إحضار سند تسجيل لا يتجاوز تاريخ اصداره سنة واحدة فقط.
وفيما يتعلق بأصحاب الأراضي المقيمين خارج المملكة، أشار الطاهات إلى انه سيتم تقديم تعهد عدلي من المزارع المتقدم بطلب الحصول على شهادة إنتاج الحبوب، شريطة أن يتحمل كامل المسؤولية القانونية أمام مالكي الأراضي المقيمين خارج البلاد.
وبين أنه سيتم اصدار شهادات الإنتاج يومي الاثنين والأربعاء من كل اسبوع من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثانية عشرة ظهرا، موضحا أن الكشف الميداني سيكون على مزارع القمح والشعير يومي الأحد والثلاثاء من كل أسبوع، لافتا إلى أن صلاحية شهادة الإنتاج هي شهر واحد من تاريخ تسليم أول دفعة من المحصول.



مواضيع ساخنة اخرى