كنعان: مؤتمر منظمة التعاون الإسلامي أكد الوصاية الهاشمية على المقدسات

تم نشره الإثنين 17 أيّار / مايو 2021 01:45 مساءً
كنعان: مؤتمر منظمة التعاون الإسلامي أكد الوصاية الهاشمية على المقدسات
الملك عبدالله الثاني

المدينة نيوز :- وصف أمين عام اللجنة الملكية لشؤون القدس عبدالله كنعان، الاعتداءات الإسرائيلية على فلسطين والقدس المحتلة بعمل بربري وحشي ومنهج فصل عنصري "ابرتهايد" ضد الأهل والمقدسات في الأراضي المحتلة.
واكد أن الوصاية الهاشمية التاريخية ضمانة شرعية للحفاظ على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، وهي الداعم والسياج المنيع للحفاظ وصون الهوية العربية الأصيلة لمدينة القدس المحتلة أمام سياسة التهويد والاستيطان الإسرائيلية.
وقال في بيان صحافي اليوم الاثنين إن البيان الختامي للاجتماع الاستثنائي الافتراضي مفتوح العضوية للّجنة التنفيذية على مستوى وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي الخاص ببحث الاعتداءات التي تقوم بها إسرائيل (القوة القائمة بالاحتلال) في الأرض الفلسطينية، وتحديداً على مدينة القدس الشريف الذي أنعقد برئاسة السعودية، أكد اهمية الدور الأردني والوصاية الهاشمية التاريخية في دعم صمود الأهل في القدس.
واضاف أن اللجنة الملكية لشؤون القدس تؤكد أهمية ومركزية وفعالية الموقف الأردني الثابت؛ قيادة وشعباً، تجاه القضية الفلسطينية وجوهرتها القدس، وأن الوصاية الهاشمية التاريخية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس؛ ممثلة بصاحب الوصاية جلالة الملك عبد الله الثاني، تشكل امتداداً للتضحيات التاريخية التي قدمها الأردن، وما زال بقيادته الهاشمية لدعم الصمود والثبات المقدسي اليوم في ظل الهجمة التهويدية الصهيونية في حي الشيخ جراح وسلوان والمسجد الاقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف والكنائس جميعها ومدينة غزة.
وثمن الموقف الإسلامي الداعم للوصاية الهاشمية التاريخية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الذي يتوافق ويعبر عن موقف وضمير كل عربي ومسلم غيور على الأمة ومقدساتها في القدس.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى