الفايز: الأردن قوي بفضل حكمة قيادته الهاشمية ووعي شعبه

تم نشره الإثنين 17 أيّار / مايو 2021 04:33 مساءً
الفايز: الأردن قوي بفضل حكمة قيادته الهاشمية ووعي شعبه
رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز

المدينة نيوز :- أكد رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز أن الأردن قوي بفضل حكمة قيادته الهاشمية ووعي شعبه، واستطاع تحقيق الكثير من الانجازات بمختلف المجالات خلال المئوية الأولى من عمر الدولة.
ودعا خلال لقائه اليوم الاثنين، الفاعليات الشعبية والحزبية والنقابية والاجتماعية في محافظة إربد، الجميع إلى التصدي لكل من يحاول العبث بأمننا واستقرارنا وسلمنا الأهلي والتشكيك بمواقفنا العروبية والقومية.
وقال الفايز إن لقاءاته مع الفاعليات التي تمثل مختلف أطياف ومكونات المجتمع الأردني بالمحافظات كافة، منذ بداية شهر أيار في دار مجلس الأعيان، تناقش مجمل القضايا الوطنية التي تتصدرها قوانين الانتخابات البرلمانية والأحزاب والحكم المحلي.
وأشار إلى أن هذه اللقاءات تهدف إلى تبادل الأفكار والسماع لآراء الفعاليات حوّل القضايا الوطنية المختلفة، فضلًا عن التواصل وصولا إلى حلوّل لمختلف التحديات الراهنة، ولا سيما في ظل الظروف الحالية التي يمر بها الوطن.
وطرح الفايز خلال اللقاء، عدة محاور رئيسة تُعنى بالهوية الوطنية الجامعة، وسيادة القانون، والعدالة الاجتماعية، والتحديات الاقتصادية وحلولها، إضافة إلى قانون انتخاب جديد يراعي التركيبة الاجتماعية والثقافة السائدة، ويتجاوز الصوت الواحد.
وبين أن المرجعية في اجراء الحوارات، وتبادل الأفكار والرؤى حول مجمل التطلعات والطموحات والتحديات، منبثقة من الثوابت الوطنية والأوراق النقاشية التي طرحها جلالة الملك لمستقبل الأردن والاصلاح الشامل الذي يسعى اليه جلالته ويتطلع اليه الشعب الأردني.
وثمنت الفعاليات، بدورها، دعوة الفايز ومبادرته لعقد لقاءات حوار وطني شامل حول الإصلاح السياسي والإداري، وآليات مواجهة مختلف التحديات، وعلى رأسها التحديات الاقتصادية، وتعزيز القيم الإسلامية والعربية والانتماء والولاء للوطن وقائده.
وبينت أن تعديل تشريعات الإصلاح السياسي ينبغي أن يفرز حكومة وطنية قادرة على معالجة التحديات الداخلية، ومنها الوضع الاقتصادي واستشراء الفساد، فضلاً عن إطلاق الحريات العامة، ما يتطلب تعديلات جوهرية على قانون الانتخاب، باعتماد قائمة وطنيّة تشكلها الأحزاب والائتلافات الحزبية، دون تجاهل ثقافة المجتمع الأردني، إلى جانب دمج أحزاب سياسية، لتتمكن من الوصول إلى البرلمان.
وأشارت الفعاليات إلى أهمية ايجاد حلول ناجعة بشأن التحديات الاقتصادية المختلفة، ومعالجة الفقر والبطالة، مؤكدين ضرورة اتباع سياسات ناجعة تكفل تحقيق العدالة الاجتماعية بين جميع المواطنين، وإيجاد طرق لرفع مستوى وجودة الخدمات المقدمة لهم، وتبني الخطط التي تشجع الاستثمار وتحفز التنمية في مختلف مناطق الوطن.



مواضيع ساخنة اخرى
تعيين محمود ملحس عضوا في مجلس إدارة البنك العربي بعد فقدان باسم عوض الله لعضويته تعيين محمود ملحس عضوا في مجلس إدارة البنك العربي بعد فقدان باسم عوض الله لعضويته
دودين: الحكومة تسعى إلى تمكين الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات وتعزيز حضورهم دودين: الحكومة تسعى إلى تمكين الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات وتعزيز حضورهم
منع محاكمة المشتكى عليهم في قضية مستشفى الجاردنز منع محاكمة المشتكى عليهم في قضية مستشفى الجاردنز
دعم عسكري لإقامة مستوطنة بغور الأردن.. ومخاوف أمنية دعم عسكري لإقامة مستوطنة بغور الأردن.. ومخاوف أمنية
الأمانة: سيارات أجرة ستنقل المواطنين للباص السريع الأمانة: سيارات أجرة ستنقل المواطنين للباص السريع
اشتراط إجراء فحص كورونا لمراجعي المراكز الصحية اشتراط إجراء فحص كورونا لمراجعي المراكز الصحية
"الأمانة" تعلن ساعات عمل الباص السريع "الأمانة" تعلن ساعات عمل الباص السريع
النائب العام : بدائل التوقيف تخفّف الاكتظاظ في المراكز النائب العام : بدائل التوقيف تخفّف الاكتظاظ في المراكز
حل إدارة نادي البقعة وتشكيل هيئة مؤقتة حل إدارة نادي البقعة وتشكيل هيئة مؤقتة
الملك : فوائد استراتيجية للقمة الثلاثية الملك : فوائد استراتيجية للقمة الثلاثية
الملكة رانيا تطلع على عدد من المشاريع المنفذة في الشوبك الملكة رانيا تطلع على عدد من المشاريع المنفذة في الشوبك
اليونان ستقدم 150 ألف جرعة لقاح للأردن اليونان ستقدم 150 ألف جرعة لقاح للأردن
تأجيل انتخابات نقابات وجمعيات حتى تشرين الأول تأجيل انتخابات نقابات وجمعيات حتى تشرين الأول
زير الماء تراث شعبي ينبغي موائمته للشروط الصحية اللازمة في زمن كورونا زير الماء تراث شعبي ينبغي موائمته للشروط الصحية اللازمة في زمن كورونا
دعوة لوضع سقوف وسعر مرجعي للمحروقات دعوة لوضع سقوف وسعر مرجعي للمحروقات
استطلاع: 75% من الأردنيين مع تخصيص مقاعد في مجلس النواب لمترشحين على مستوى الوطن استطلاع: 75% من الأردنيين مع تخصيص مقاعد في مجلس النواب لمترشحين على مستوى الوطن